معنى اسم در … تعرف على صفات حاملة الاسم وحكم التسمية به

معنى اسم در ……  هذا الاسم من الأسماء نادرة الوجود فى المجتمع بالرغم من بساطته فى النطق والكتابة ، وهذا لأن معظم الأباء لايعرفون معنى هذا الاسم بشكل جيد ، مما يجعلون يبتعدون عن التسمية به ، دون كمعرفة مايحمله من معنى طيب ، حيث يتميز هذا الاسم بالعديد من الصفات وهو جائز فى الشريعة الإسلامية . وفى هذا المقال سنتعرف على مايحمله هذا الاسم من معانى .فتابعوا معنا .

تعرف على 

ديسفلاتيل للقولون العصبي Disflatyl … تعرف على استخداماته

سوف نصطحبكم فى هذا المقال للتعرف على معنى اسم در

اسم در
اسم در

معنى اسم در

يعد هذا الاسم من أروع الاسماء العربية التى يتم إطلاقها على الفتيات منذ الصغر ، كما تم ذكره فى القرأن الكريم  عدة مرات وقد يكون من الأسماء التى تحمل ملامح الشخصية الجميلة والرقيقة ، وهو اسم علم مؤنث ولا يمكن أن يكون مذكر ، حيث أنه جمع درة ، والذى يحمل معانى كثيرة ومنها اللؤلوؤ ، وقد يطلق عليه بعض الاشخاص اسم الدم أو الحبيب فضلا عن العطاء والكثرة والخير والنفس والعمل ، وغيرها من المعانى المختلفة والجميلة.

حكم تسمية اسم در فى الدين الإسلامى 

بما أن هذا الاسم قد ذكر فى القرأن الكريم عدة مرات ، لذا فهو واجب التسمية ولا يتنافى مع الشريعة الإسلامية ، لذا من الممكن تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم دون قلق من معنى الاسم ، كما لايوجد حرمانية من هذا الاسم ، لما يتميز به هذا الاسم من مميزات وصفات ومعانى جميلة لا تتوافر فى العديد من الأسماء الأخرى .

اقرأ المزيد عن

هل الدعامات لها عمر افتراضي ؟

حكم التسمية باسم در
حكم التسمية باسم در

صفات الفتاة التى تحمل اسم در

تتميز الفتاة التى تحمل اسم در بالعديد من الصفات الجميلة والتى تتمثل فيما يلى :

  • القلب الصافى والطيب
  • حب الخير لكل من حولها
  • تتميز بالذوق الرفيع والمميز فى كافة اختياراتها
  • القدرة على التعامل مع الاشخاص
  • تعد حاملة هذا الاسم رقيقة وهادئة بشكل ملفت
  • تتميز باختيارها المثالى لملابسها
  • عشقها للمجوهرات بمختلف أنواعها
  • تحترم الجميع باستمرار سواء كبير أو صغير
  • شخصيتها محبوبة من الجميع

قد يفيدك أن تقرأ عن

بيرفيكتل Perfectil أقراص لعلاج تساقط الشعر ومنحه مظهر صحي رائع

كتابة اسم در فى اللغة الإنجليزية 

يكتب اسم در فى اللغة الإنجيليزية Dr ، وهو من الأسماء نادرة الوجود والتسمية بين الناس ، وهذا بالرغم من بساطة هذا الاسم عند نطقة أو كتابته سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجيليزية ، وقد يحمل نطق مميز يختلف عن باقى الاسماء الأخرى التى توجد فى المجتمع ، ولذا يتسابق عليه الجميع

معنى اسم در فى المنام 

=
معنى اسم در في المنام
معنى اسم در في المنام

لم يرد تفسير واضح حول رؤية اسم در فى المنام فى أى من كتب تفسير الأحلام ، ولكنه اسم جميل ويحمل معانى جميلة غير مخالفة لتعاليم الدين الإسلامى ، لذا فرؤية هذا الاسم فى المنام هو خير للرائى . والله أعلى وأعلم .

معنى اسم در …. اسم در من الأسماء  الخفيفة جدا عند النطق لدى الأطفال ، ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال على معنى هذا السم وصفات من تحمل هذا الاسم وشخصيتها  ، كما تعرفنا أيضا على حكم التسمية بهذا الاسم فى الدين الاسلامى .