معنى اسم كارما …. تعرف على حكم تسمية البنات بهذا الاسم

معنى اسم كارما …… تبحث العديد من الأمهات المقبلن على الولادة عن أسماء جديدة لبناتها ، لتختار منها اسم لمولودتها القادمة ، ومن بين هذه الأسماء التى انتشرت فى الأونة الأخيرة وبشكل كبير هو اسم كارما ، وسوف نتعرف بالتفصيل عن معنى هذا الاسم وحكم التسمية به . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد  .

تعرف على 

معنى اسم تاليا … تعرف على حكم التسمية به ومشاهير هذا الاسم

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على معنى اسم كارما وحكم التسمية به

معنى اسم كارما
معنى اسم كارما

معنى اسم كارما

اسم كارما هو اسم علم مؤنث ، وقد يطلقه العديد من الأباء على بناتهم ، وقد يكتب بطريقتين مختلفتين : كارما أو كارمه ، ويعتقد أن هذا الاسم يعنى العدل الاخلاقى ، كما يعنى أيضا فعل الخير ، فمن يفعل الخير يجد الخير ومن يفعل الشر يجد الشر ، ولذا يقال أن هذا يعنى إذا شخصا ما حدث له أمر جيد يقول انه الكارما ومن يحدث له شئ سئ يقول أنها الكارما أيضا .

أصل اسم كارما

لقد اختلف الأشخاص فى أصل هذا الاسم ، ولكن الأغلبية من الأشخاص  أجمعوا أنه هذا الاسم هو اسم أعجمى وليس عربى ، وفى الغالب يعود أصوله إلى دولة الهند والديانات الهندية ، وبسبب هذا الأصل المرتبط بديانات مثل البوذية والهندوسية والسيخية وغيرها من الديانات التى انتشرت فى الهند  ، ولكن توجد اعتقادات أخرى تقول أنه اسم عبري ولكن لايوجد دليل واضح على ذلك ، كما يعتقد البعض أنه اسم عربي نظرا لأنه يشبه كرمة بالعربية ، وهو اعتقاد خاطئ لأن كلمة كرمة بالعربية لها معنى مختلف ، وفى اللغة العربية تشير لشكل شجر العنب أو كروم ، ويعنى بالعبرية الحديقة أو الروضة ، كما يعتقد البعض أنه يعنى الكرم والسخاء فى العطاء للأخرين.

صفات حاملة اسم كارما
صفات حاملة اسم كارما

اقرأ المزيد عن

معنى اسم در … تعرف على صفات حاملة الاسم وحكم التسمية به

هل اسم كارما حرام ؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن حكم التسمية بهذا الاسم ، فيقول البعض أنه لايجوز تسمية البنات المسلمين به ، لأنه اسم أعجمى ، والرسول صلي الله عليه وسلم نهانا عن الأسماء الأعجمية التى لانعرف معناها ، وفى الغالب هذا غير صحيح ، لأننا نعرف المعنى المقصود بهذا الاسم وهو معنى جيد يدل على الخير والعدل .

صفات حاملة هذا الاسم 

  • تتسم حاملة هذا الاسم بالجمال
  • تمتع بدرجة من الدقة العالية والرقة والهدوء
  • التمتع بالشخصية الرومانسية العاقلة
  • تميل للهدوء واتخاذ القرار السليم
حكم التسمية باسم كارما
حكم التسمية باسم كارما

قد يفيدك أن تقرأ عن 

معنى اسم تارا …. تعرف على صفات حامل هذا الاسم

حكم تسمية البنات باسم أعجمى فى الإسلام

لقد حذر الدين الإسلامى على توصية الأباء باختيار الحسن من الأسماء لأبنائهم ، وقد روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ” إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم ، ويقول العلماء أن التسمية بأسماء أعجمية جائز إذا كان الاسم ذات معنى واضح ، ولا يحمل معنى محذور شرعا ، كما لايدل على الكفر أو يدعو لمعصية ، كما يجب تجنب الأسماء الخاصة لغير المسلمين مثل جرجس ، بطرس ، يوحنا وغيرها من الأسماء .

معنى اسم كارما ….. اسم كارما يعد من أكثر الأسماء جمالا ، والذى انتشر تسميته بين الفتيات فى الأونة الاخيرة ، ولقد تعرفنا فى هذا المقال على معنى هذا الاسم وصفاته ، كما تعرفنا أيضا على حكم التسمية به فى الإسلام .