منح الجنسيات في السعودية للمواليد

منح الجنسيات في السعودية للمواليد .. يسعي العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية للحصول على الجنسية السعودية ، وقد أجرت المملكة بعض التعديلات على قوانين الجنسية والتى ساهمت بمنح أولويات لمختلف الفئات المتواجدة في المملكة ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل علي منح الجنسيات في السعودية للمواليد . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

التعديلات التي أجرتها وزارة الداخلية السعودية قسم التجنيس

منح الجنسيات في السعودية للمواليد

منح الجنسيات في السعودية للمواليد
منح الجنسيات في السعودية للمواليد

يتم منح الجنسيات في السعودية للمواليد وفق لعدة معايير أقرها مجلس الشوري السعودي والتى تتمثل في النقاط الأتية :

  • يجب تقديم دليل على ولادة الطفل فى المملكة العربية السعودية وإثبات هذا الأمر بمستندات رسمية 
  • فى حالة عدم توافر وثيقة رسمية يمكن اثبات ذلك من خلال القيود أو شهادات الشهود أو من خلال تصديق شخص معتمد بطريقة رسمية
  • يتم حضور الشخص المراد تجنيسه لدى دائرة الأحوال المدنية فى المملكة .

شروط منح الجنسيات في السعودية للمواليد

شروط منح الجنسيات في السعودية للمواليد
شروط منح الجنسيات في السعودية للمواليد

لقد منحت المملكة العربية السعودية للمقيمين داخل أراضيها امكانية الحصول علي الجنسية السعودية ، كما وضعت شروط التجنيس فى المملكة لهذا العام ومن أهم هذه الشروط نذكر ما يلى :

  • من الضرورى أن يكون الشخص المقيم بالغ لسن الرشد
  • أن يكون الشخص المقيم لمدة عشر سنوات متواصلة فما اكثر عند وصوله لمرلة الرشد
  • أن يتخلى المقيم فى المملكة عن جنسية والده ليحظى بالجنسية السعودية
  • ضرورة أن يكون لدى الشخص شهادة حسن سير وسلوك وغير مدرج اسمه فى الجنائيات
  • أن يجيد الشخص اللغة العربية

قد يفيدك أن تقرأ عن

اجراءات تاشيرة السعودية للمقيمين في الامارات

الجنسية السعودية

يمكن تعريف الجنسية السعودية وفقا لما جاء فى نظام الجنسية السعودية بأن السعوديين الحاصلين على الجنسية هم من كانوا من أصول عثمانية لعام 1914م ومن سكان المملكة العربية السعودية الأوائل والرعايا العثمانية للمولودين فى أراضي المملكة والمقيمين بها .

شروط التجنيس في المملكة للأجانب 

=
شروط منح الجنسيات في السعودية للأجانب
شروط منح الجنسيات في السعودية للأجانب

لقد وضعت المملكة العربية السعودية عدد من الشروط للتجنيس فى المملكة للأجانب ، وقد سعى العديد من الأجانب المقيمين فى المملكة للحصول على الجنسية السعودية بعد إجراء التعديلات الحديثة ومن أهم هذه الشروط نذكر ما يلى :

  • يجب أن يكون الشخص المقيم فى المملكة العربية السعودية يرغب فى الحصول على الجنسية السعودية وقد وصل لأراضى المملكة بطريقة قانونية ومشروعة 
  • ضرورة أن يكون لدى الشخص جواز سفر سارى المفعول
  • لابد وأن يكون اشلخص المقيم بالممكلة بشطل قانونى لمدة عشر سنوات فما اكثر
  • أن يكون لدى الشخص مهنة تدعم اقتصاد المملكة
  • أن يحصل المتقدم على واحدة من الشهادات العلمية مثل : شهادة الدكتوراه فى الطب أو الهندسة أو غيرها من العلوم الاخرى ، أو الحصول على شهادة الماجستير أو البكالوريوس.

يمكنك أن تقرأ عن

الاوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة الخاصة في السعودية

كيفية تقديم طلب التجنيس فى الملمكة

منح الجنسيات في السعودية للمواليد
منح الجنسيات في السعودية للمواليد

يسمح للأشخاص المقيمين فى المملكة العربية السعودية بتقديم طلب التجنيس ، ويتم هذا الأمر وفق اقتراح قدمه وزير الداخلية السعودى لرئيس مجلس الوزراء السعودي وذلك من أجل الحصول على الجنسية السعودية لما يزيد عن عشر سنوات بطريقة شرعية ، كما تم اصدار قرار بمنح الجنسية لكل طفل يتم ولادته داخل أراضي المملكة بدون معرفة والديه .

يتمومن الجدير بالذكر أنه يتم تقديم طلب التجنيس فى المملكة وفقا للمادة من النظام لإدارات الأحوال المدنية خلال عام من تاريخ بلوغ سن الرشد وما فوق سن الرابعة ، كما أنه يجب للحصول على الإقامة الدائمة فى السعودية على أن تكون موثقة فى رخصة الإقامة وفى حالة عدم توافرها يمكن الاثبات من خلال الشهود والجوازات والشهادات الجامعية للشخص المقيم.

منح الجنسيات في السعودية للمواليد .. يعد منح الجنسيات في السعودية للمواليد أحد الأمور التى يحلم بها العديد من الأشخاص الوافدين فى المملكة العربية السعودية ، وذلك وفقا لما تمنحه الجنسية السعودية من مميزات ، حيث وفرت وسهلت الحكومة العديد من الأمور للوافدين فى المملكة من خلال البرامج والأنظمة التى تطلقها الحكومة على مواقعها الإلكترونية الخاصة بالوزارات وصفحات التواصل الإجتماعى . وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على منح الجنسيات في السعودية للمواليد ، كما تعرفنا على شروطها وكيفية تقديم طلب للحصول على الجنسية السعودية .