من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية 

من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية ،حيث مرت الملكة بتاريخ طويل من الأمجاد على كل المستويات حتى أصبحت في قيادة الدول العربية وكان الفضل في ذلك للقيادة الرشيدة الحكيمة للملوك أصحاب العقول المستنيرة التي شرُف الحكم في المملكة حتى أن التاريخ خلد الكثير من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية بداية من الملك عبد العزيز طيب الله ثراه وصولا للملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله عمره.

من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية الخالدة 

من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية الخالدة 
من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية الخالدة

أقوال الملك عبد العزيز آل سعود 

الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود هو المؤسس الأول للمملكة العربية السعودية بصورتها الحالية ورُسمت كلماته من نور في التاريخ يتعلم منها الكبير قبل الصغير وتعتبر من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية الخالدة ومنها:

–  يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكونت هذه الوحدة، المبنية على العقيدة الإسلامية، وحدة عربية إسلامية.

– المشورة لها أساس و هو النصح بالتزام الحق ، و لها مزية و رونق ، تحصل بهما الفائدة ، أما السير على غير مشورة فهو مجلبة للنقص ، مجلبة للهوى و نحن نريد المشورة أن تجمع بين السنة و بين ما أمرنا الله به.

– إننا نبذل النفس والنفيس في سبيل راحة هذه البلاد وحمايتها وإن خطتي التي أسير عليها هي إقامة الشريعة السمحاء، كما أرى من واجبي ترقية العرب والأخذ بالأسباب التي تجعلها في مصاف الدول الناهضة.

قد يهمك أيضا

رقم المكتب الخاص لولي العهد محمد بن سلمان .. تعرف عليه

الملك سعود بن عبد العزيز طيب الله ثراه وأهم أقواله

– اعتلى الملك سعود حكم المملكة في وقت صعب حيث كانت تخطو الخطوات الأولى للتقدم والنهضة بكل مناحي الحياة وكان كلماته طريق ممهد لأبناء السعودية في عهده ومن بعده ومن تلك الكلمات: 

– إن الرابطة التي تربط بين الحاكم والمحكوم هي عروة وثقى قوامها الدين والاعتصام بحبل الله وبحكم كتابه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وقوامها أن يكون القوي عندنا ضعيفًا حتى يؤخذ الحق منه.. والضعيف قوياً حتى يؤخذ الحق له وتعد تلك المقولة من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية التي تحدد شكل العلاقة بين الحاكم والمحكومين في أي مكان في الأرض.

– إن اجتماع كلمة المسلمين و توحيد صفوفهم ، ولم شعثهم هو أعظم ما يجب على كل مسلم أن يعمل لتحقيقه ، وإنني أدعو المسلمين جميعا .. أن يجمعوا على الحق صفوفهم وأن يوحدوا كلمتهم وأن يكونوا كالبنيان المرصوص وكأن بتلك المقولة يقدم الحل لكل مشاكل الأمة الإسلامية والعربية في الوقت الحالي.

شاهد أيضا

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

من أهم أقوال الملك فيصل بن عبد العزيز طيب الله ثراه

من أهم أقوال الملك فيصل بن عبد العزيز طيب الله ثراه
من أهم أقوال الملك فيصل بن عبد العزيز طيب الله ثراه

– رحم الله الملك فيصل الذي كان عهده من الحقب التاريخية الهامة في تاريخ المملكة العربية السعودية حيث بدأ المملكة علاقاتها مع المجتمع الغربي بصورة قوية وواضحة وكان من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية الشهيرة كلمة الملك فيصل مع هنري كسينجر الدم العربي أم النفط العربي وكذلك قوله:

– أعاهد الله ثم أعاهدكم أن أتخذ القرآن دستوراً والإسلام منهجاً، وأن يكون شغلي الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل وخدمة المواطنين. 

– معاذ الله أن يعترض الإسلام سبيل التقدم فهو دين التطور و دين العزة و دين الكرامة ، و لنغتنم الحج فرصة لبحث سبيل النهوض بالمسلمين .

– يجب على المسلمين عامة وعلى العرب بصفة خاصة أن يتصلوا ببعضهم ، وأن يتفاهموا وأن يعتصموا بحبل الله . 

اقرأ أيضا

شاليهات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية .. تعرف على أهم الخدمات المقدمة

من أقوال الملك خالد بن عبد العزيز طيب الله ثراه

=
من أقوال الملك خالد بن عبد العزيز طيب الله ثراه
من أقوال الملك خالد بن عبد العزيز طيب الله ثراه

تولى الملك خالد الحكم بعد استشهاد الملك فيصل وهو الابن الخامس في سلسلة أبناء الملك عبد العزيز آل سعود والرابع في حكم المملكة العربية السعودية وله الكثير من من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية التي لا تنسى ومنها:

– لأن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف فإننا نحرص على بناء قاعدة اقتصادية قوية أساسها وقاعدتها الإنسان السعودي الذي نبني فيه القدرة على تحديات التعامل مع منجزات العصر، تلك القدرة التي أصبحت في مستوى رفيع من الأداء.

– إن المملكة العربية السعودية لفخورة جدا أن تضع كل إمكاناتها، و تجند كل طاقاتها من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام ، الذين يحلون في بلادهم وبين أشقائهم وإخوانهم . 

شاهد كذلك

جامعة الملك سعود بريد الطلاب

من أقوال الملك فهد بن عبد العزيز طيب الله ثراه

وُلد الملك فهد عام 1340 هجرية وهو خامس ملوك المملكة وكلماته من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية مثل:

– من رأى ما نحن فيه الآن من نهضة علمية وعمرانية وصحية ، وما كنا عليه في السابق عندما كانت بلادنا بلدا صحراوياً لا يصدق بأنه خلال هذا الزمن القياسي قامت هذه النهضة المجيدة، كل ذلك بفضل الله علينا ثم بفضل تمسكنا بكتابه المجيد وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

من أقوال الملك عبد الله بن عبد العزيز طيب الله ثراه 

من أقوال الملك عبد الله بن عبد العزيز طيب الله ثراه 
من أقوال الملك عبد الله بن عبد العزيز طيب الله ثراه

تولى الملك عبد الله بن عبد العزيز حكم المملكة من عام 2005 حتى توفاه الله عام 2015 عن عمر 90 عام أفناه في خدمة المملكة وشعبها وأقواله من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية الخالدة منها:

– إن ما قمت به لا يعدو أن يكون تفهماً لهمومنا المشتركة وتعبيراً عن آمالنا الواحدة وتطلعاتنا جميعاً لمستقبل زاهر، بحول الله وقدرته نعبر فيه جميعاً كشعب لمملكة التوحيد والوحدة والإنسانية عن لحمة الجسد الواحد والروح الواحدة والإرادة الصلبة الواعدة بعون من الله.

–  ومن من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية ،قوله ليعلم كل مواطن سعودي كريم على أرض هذا الوطن الغالي، بأنني حملت أمانتي التاريخية تجاهكم واضعًا نصب عيني همومكم وتطلعاتكم وآمالكم، فعزمت متوكلًا على الله عز وجل في كل أمر فيه مصلحة ديني ثم وطني وأهلي، مجتهدًا في كل ما من شأنه خدمتكم ، فإن أصبت فمن الله وتوفيقه وسداده ،وإن أخطأت فمن نفسي وشفيعي أمام الخالق جل جلاله، ثم أمامكم اجتهاد المحب لأهله الحريص عليهم أكثر من نفسه.

من أقوال الملك سلمان أطال الله عمره

من أقوال الملك سلمان أطال الله عمره
من أقوال الملك سلمان أطال الله عمره

الملك سلمان بن عبد العزيز هو الملك الحالي التي يُشرف به حكم المملكة العربية السعودية أطال الله في عمره وأقواله دائما ما تصب في مصلحة الأمة العربية والشعوب العربية جمعاء وتعتبر من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية ومنها:

– إن التعليم في المملكة هو الركيزة الأساسية التي نحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف .

– استثمرت المملكة بشكل كبير للاحتفاظ بطاقة إنتاجية إضافية لتعزيز استقرار أسواق الطاقة العالمية وبالتالي دعم النمو الاقتصادي العالمي وتعزيز استقراره .

– ومن اقوال ملوك المملكة العربية السعودية، قوله يقولون إننا وهابيون والحقيقة إننا سلفيون محافظون على ديننا نتبع كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلّ الله عليه وسلم .

– أن من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم فهو لم يقرأ القرآن العظيم أو لم يفهم القرآن الكريم .

– أسأل الله  تعالى أن يوفقنى لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار ، وأن يحميها من كل سوء ومكروه وبذلك نكون استعرضنا من اقوال ملوك المملكة العربية السعودية التي خلدها التاريخ.