ميرونيم أمبولات Meronem مُضاد حيوي واسع المجال

ميرونيم أمبولات Meronem مُضاد حيوي و اسع المجال تعمل كمضاد للجراثيم التي تتواجد في الجسم حيث تعمل هذه الأمبولات في التخلص مِن الجراثيم بإستخدام مادة فعالة قوية للغاية تُساعد على جعل الجسم نقياً خالياً مِن الأمراض، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأمبولات ممتازة لمَن يُعانون مِن إضطراب نقص المناعة.

تعرف على:

أزروليد Azrolid … أقراص مضاد حيوي واسع المجال

استخدامات ميرونيم أمبولات Meronem

ميرونيم Meronem
ميرونيم Meronem

1- علاج الحالات المرضية التي تتضمن و جود جراثيم في الجسم.

2- علاج أنواع مختلفة مِن العدوى الجرثومية.

جرعة ميرونيم أمبولات Meronem و طريقة الإستخدام

كأياً مِن الأدوية الأخرى فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً لمعرفة الجرعة الأفضل و الأمثل للحالة المرضية، و لكن بشكل عام فإن هذه الأمبولات يتم أخذها عبر الوريد و في حالة الأطفال فإنه يتم إعطائها لهم في العضل و لكن بجرعات قليلة قدر الإمكان، و مِن الجدير بالذكر أن الجرعة تعتمد على الكثير مِن الأمور المتغيرة مثل سن المريض و حالته الصحية و وزنه، و فيما يخص الجرعة التقريبية العامة فهي عشرين ميكروجرام و في بعض الحالات يُمكن أن تصل إلى أربعين ميكروجرام، و في حالات نادرة للغاية يُمكن إعطاء هذه الأمبولات للأطفال في سن ثلاثة أشهر كل ثمانية ساعات.

قد يهمك:

 داروكسيم Daroxime مضاد حيوي واسع المجال

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء ميرونيم Meronem

ميرونيم أمبولات Meronem Ampoules 500 Mg
ميرونيم أمبولات Meronem Ampoules 500 Mg

1- الإصابة بحالة مِن الصداع الشديد في الرأس بالإضافة إلى الشعور بحالة مِن عدم القدرة على التركيز أو الإنتباه و في بعض الحالات النادرة يُمكن لهذه الأمبولات أن تتسبب في الشعور بألام شديدة في منطقة البطن.

2- الإصابة بحالة مِن الغثيان الشديد و عدم القدرة على الإتزان و الرغبة في التقيؤ بالإضافة إلى الإصابة بحالة مزعجة إما مِن الإسهال أو الإمساك و هي كلها أعراض في الغالب تكون ناجمة عن الإستخدام الخاطيء للأمبولات.

3- الإصابة بحالة مِن فقر الدم بالإضافة إلى الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي الشديد و ظهور بثور و حب شباب و هي كلها أعراض شائعة للغاية إذا كان الشخص يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الأمبولات.

4- الإصابة بحالة مِن ضيق النفس بالإضافة إلى سماع صوت صفير و اضح عن الشهيق.

قد يهمك: 

سيفوتاكس Cefotax حقن مضاد حيوي واسع المجال

5- الإصابة بحالة مِن السعال الشديد بالإضافة إلى تورم الوجه و الشفتين و اللسان و هي أيضاً أعراض شائعة في حالة كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء.

6- الإصابة بعدوى مهبلية بسبب الفطريات.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام أمبولات ميرونيم Meronem

=
ميرونيم أمبولات Meronem Ampoules
ميرونيم أمبولات Meronem Ampoules

1- الإصابة بحساسية مفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة.

2- لابد دوماً مِن إبعاد هذه الأمبولات عن متناول الأطفال.

3- طوال فترة الإستخدام لابد مِن الإبتعاد تماماً عن القيادة أو إستخدام الألات الحادة أو حمل أوزان ثقيلة فمِن الأعراض الجانبية الشائعة لهذه الأمبولات أن تتسبب في الشعور بالغثيان و عدم القدرة على التركيز.

4- الإصابة بأياً مِن أمراض أو إضطرابات الكبد أو الكلى أو القلب.

5- الإصابة بمرض الصرع.

تعرف على:

 بيومكس Biomox كبسولات مضاد حيوي واسع المجال

6- و فيما يخص الحوامل و المرضعات فإنه لا يُمكنهن إستخدام هذا الدواء فقد ثبت علمياً أن مكوناته تمر بمجرى حليب الأم و تصل للرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر كما أنها تمر عبر مشيمة الرحم و تصل إلى الجنين مما قد يُسبب له الكثير مِن التشوهات البالغة.

7- في حالة عدم الشعور بأي تحسن بالرغم مِن الإنتظام على هذه الأمبولات فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب على الفور، و في حالة أخذ جرعة زائدة فإنه لابد مِن الإتصال على الفور بمركز السموم.