نظام الودائع فى البنك الاهلى المصري

نظام الودائع فى البنك الاهلى أحد أشكال الاستثمار ، حيث يوجد الكثير من الناس من يمتلكون المدخرات النقدية أو المالية ، ولكن ليس لديها مؤهلات لتنفيذ أي مشاريع وتقدم البنوك بديلا عن ذلك من خلال الاستثمار الآمن للمال ، مثل نظام الودائع فى البنك الاهلى واحد من أكبر البنوك المصرية.

ما هو نظام الودائع فى البنك الاهلى  

ما هو نظام الودائع فى البنك الاهلى  
ما هو نظام الودائع فى البنك الاهلى

يعتبر البنك الأهلي واحد من أكبر وأهم المصارف في جمهورية مصر العربية ، يقدم كل الخدمات التي تعمل على راحة العملاء بكل ما هو جديد وحديث ومستحدث ومتطور في أنظمة الصرافة العالمية ، ما جعله يجذب الكثير من العملاء ، وقبلة هامة لهم في وضع الودائع المالية للحصول على أعلى عائد مالي ، والاستفادة من الكثير من المزايا التي يقدمه ، ومن أهم تلك الخدمات خدمة نظام الودائع فى البنك الاهلى  ، ونفصلها أنواعها كالتالي:

الودائع ذات العائد الدوري 

الودائع ذات العائد الدوري 
الودائع ذات العائد الدوري

– هي النوع الأول من نظام الودائع فى البنك الاهلى عبارة عن وديعة لها عائد دوري ، يتم صرفه في نهاية المدة المحددة بها 

– حدد البنك أنه يحق لأي شخص يحمل الجنسية المصرية ، أن يقوم بفتح الوديعة عبر تقديم الرقم القومي للعميل ، كما لابد وأن يكون ساري العمل به 

– ولكن بالنسبة للأجانب أو من لا يحمل الجنسية المصرية ، حدد البنك أنه لابد من توافر الإقامة له حتى يتسنى له تقديمها إلى البنك الأهلي لفتح الوديعة 

أسعار فائدة الودائع ذات العائد الدوري

– الحد الأدنى للوديعة من هذا النوع ألف جنيه وحتى مائة ألف جنيه مصري للوديعة ، مدتها تكون أقل من شهر،  ومدة الوديعة تكون من أسبوع وحتى سبعة سنوات ، ودورة الصرف تكون نهاية المدة ومعدل الفائدة يصل إلى 4.75% .

– ويحق للعميل أن يسترد الأموال قبل نهاية المدة ، ولكن وفق الشروط والقواعد الموضوعة في البنك الأهلي ، كما أن الاقتراض يكون بضمانها حسب القواعد المعمول بها .

– يتميز هذا النوع من نظام الودائع فى البنك الاهلى ، أنه يمكن أن يتم إصداره بعملات أجنبية مختلفة ، سواء كان الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني أو الريال السعودي.

الودائع ذات دوريات صرف متنوعة 

=
الودائع ذات دوريات صرف متنوعة 
الودائع ذات دوريات صرف متنوعة

هو النوع الثاني من نظام الودائع فى البنك الاهلى ، حيث فيه يقوم العميل بالتوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي ، وحدد البنك أن هذا حق فتح الوديعة لأي شخص مصري الجنسية فقط بالرقم القومي 

– بينما في حالة كان الشخص أجنبي فلابد وأن يوفر ورقة الإقامة ، كما أنه في حالة كانت الوديعة لشخص قاصر أي لم يبلغ السن القانوني ، فلابد وأن يكون تحت الوصاية أو الولاية أو الهبة.

اقرأ أيضا

رسوم تحويل ويسترن يونيون من السعودية الى مصر

أسعار فائدة الودائع ذات دوريات صرف متنوعة

– الحد الأدنى للوديعة ألف جنيه مصري ومدتها من عام وحتى سبعة أعوام ، ووضع البنك لها نظام الودائع فى البنك الاهلى في صرف العائد ، حيث أن العائد عن الدورة الشهرية يكون 4.02% والعائد الربع سنوي ، ومدتها كل ثلاثة أشهر يكون بمعدل 4.06% .

– كما وضع معدل الفائدة عن الستة أشهر أو النصف سنوي بحوالي من 4.17% ، أما العائد السنوي فتم تقديره بحوالي من 4.50% ، ويمكن للعميل أن يسترد الأموال قبل نهاية المدة ، وفق القواعد والشروط الموضوعة من البنك الأهلي في ذلك.

– ويمكن للعميل أن يقوم بالاقتراض بضمان الوديعة وفق القواعد المعمول بها داخل البنك ، ويتميز هذا النوع من نظام الودائع فى البنك الاهلى أنه يوفر الاستثمار لمدد طويلة الأجل ، مع توفير حرية الاختيار لدورية العائد.

مميزات نظام الودائع فى البنك الاهلى

مميزات نظام الودائع فى البنك الاهلى
مميزات نظام الودائع فى البنك الاهلى

– يتميز نظام الودائع فى البنك الاهلى عن غيره من البنوك والمصارف الأخرى  بسهولة فتح الوديعة للعملاء ، كما أن النوع الأول منها يوفر للعميل امكانية العمل على ربط الوديعة للأفراد أو الأشخاص الاعتباريين ، وعلم العميل بصفة دائمة بمبلغ الوديعة ومعرفة الفوائد لها.

– يمكن للعملاء المطالبة بزيادة الفائدة في أي وقت على الوديعة ، حيث يمكنه في تاريخ الاستحقاق مع إمكانية الاقتراض بضمان تلك الوديعة 

– النوع الثاني يتميز بالتنوع في وقت الفائدة على الوديعة ، بداية من شهر وحتى العام ، وإمكانية استرداد قيمة الوديعة بسهولة دون تعقيدات شروط البنك 

– ويحرص البنك على تثبيت سعر الفائدة للشهادات الاستثمارية والادخارية ، وامكانية فتح جميع الحسابات المختلفة للعملاء ، وفتح الودائع بأنظمة مختلفة ، كما يمكن للعملاء شراء شهادات الاستثمار.

– قرر البنك أيضا في شبيل جذب المزيد من العملاء خفض الفائدة عن 1% للشهادات الثلاثية المتغيرة للعائد ، والتي يتم صرفها كل ثلاثة أشهر والتي تُعرف باسم بالربع سنوي ، ويتم خفضها بنسبة 16% ، وذلك بدلا من الفائدة 17% على الشهادة.

– قرر البنك الأهلي كذلك تثبيت سعر الفائدة على شهادات الاستثمار ، والصادرة عن بنك الاستثمار القومي ، والذي يقوم البنك الأهلي ببيعها ، وعليها نسبة فائدة 15.75% ومن ثم يقدمها للعملاء.

شاهد كذلك

تمويل سيارات بدون تحويل راتب في مصر

شهادات الادخار الثلاثية في البنك الأهلي المصري

شهادات الادخار الثلاثية في البنك الأهلي المصري
شهادات الادخار الثلاثية في البنك الأهلي المصري

بعد استعراض نظام الودائع فى البنك الاهلى ، نجد أن البنك يوفر ثلاثة أنواع من شهادات الادخار الثلاثية وهي : 

الشهادة البلاتينية  

يوفر البنك الأهلى الشهادة البلاتينية للعملاء بالفائدة الثابتة ، ويتم صرفها لهم بنظام العائد الشهري ، ولكن يكون العميل على علم أن الفائدة للشهادة ثابتة بصفة سنوية ، ويتم صرفها بنظام العائد الشهري 15% ، كما أن البنك حريص على هذا الثبات لجذب مزيد من العملاء .

الشهادة متغيرة العائد 

الشهادة الادخارية هي ثاني نوع من شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري ، وشكل من أشكال نظام الودائع فى البنك الاهلى ،  حيث يوفرها البنك الفائدة بسعر 17% بصفة سنوية ، ويتميز هذا النوع أنه أعلى سعر للفائدة في الشهادة الادخارية ، والتي تم إصدارها من البنك المركزي المصري .

اقرأ أيضا

عروض البنك الاهلي للسيارات تويوتا .. تعرف على أهم 5 عروض والأوراق المطلوبة

الشهادات الادخارية الدورية 

وهي نوع من أنواع الشهادات الادخارية والتي يعمل البنك المصري الأهلي بتوفيرها للعملاء ، ويتم صرف العائد عنها كل ثلاثة أشهر ، والمعروف بالعائد الربع سنوي وسعر الفائدة لها يكون 15.2%بفائدة ثابتة.

شهادة الاستثمار ب 

يوفر البنك الأهلي الشهادات الادخارية للعملاء بالحد الأدنى الف جنيه مصري للشهادة ، ويمكن الحصول عليها بمضاعفات الألف جنيه ، كما يقدم شهادة الاستثمار ب والتي تكون مؤجله بالعام الواحد ، وتصدر من بنك الاستثمار القومي ويقوم البنك ببيعها للعملاء بسعر فائدة 15.75% ، ويتم الصرف بنظام العائد الشهري.

قد يهمك أيضا

شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري في مصر

أسعار الفائدة في البنك الأهلي 

– حرص البنك الأهلي مؤخرا على ثبات سعر الفائدة عن نظام الودائع فى البنك الاهلى ، وعن الشهادات بعائد 15% وعن الشهادات البلاتينية بحوالي 12% ، وبالنسبة لعائد حساب التوفير العادي كانت سعر الفائدة من 3.75% إلى 6% في شكل عائد سنوي للمبلغ المدفوع ، والذي يبدأ من ثلاثة آلاف جنيه وحتى نصف مليون جنيه أو أكثر.

حساب المدخر الصغير الشريحة الأولى تبدأ من 3001 جنيه إلى 30 ألف جنيه تبلغ الفائدة بعد الخفض %6 سنويا ، والشريحة الثانية من 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه تبلغ الفائدة %5 سنويا ، والشريحة الثالثة من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه تبلغ الفائدة 4.25% سنويا ، وأما الشريحة الرابعة من 100 ألف جنيه إلى أكثر تبلغ الفائدة 3.75% سنويا.

– أما حساب توفير المستقبل بعائد من 3.75% إلى 6% ، وحساب توفير المعاش بعائد 6% سنويا ، وبذلك نكون فصلنا لكم نظام الودائع فى البنك الاهلى .