نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر

نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر .. يعد نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر من الشكاوى المنتشرة على نطاق واسع فى المملكة بين أصحاب العقارات و المستأجرين ، حيث أن بعض المستأجرين قد يتخلفون عن دفع قيمة الإيجار شهريا أو السنوى الذى تم الاتفاق عليه دون إبداء الأسباب المقبولة لدى الشخص المؤجر . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر . فتابعوا معنا للتعرف على المزيد من التفاصيل .

نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر

نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر

فى يوم ………………. الموافق ……………. لعام …………..

و بناء على طلب السيد …………………. صاحب عقار ………….. المقيم فى ………..

و من خلال مكتب السيد المحامي ………….. فى …………. تم الانتقال إلى العقار المذكور أعلاه و قد تبين كلا ما يلى :

بموجب عقد إيجار تم إبرامه بالتحديد فى تاريخ ………….. قام مقدم الطلب بإيجار وحدة سكنية إلى الطرف الثانى السيد ………………. فى العقار رقم …………. بحى و منطقة ……… بهدف الاستعمال …………. مقابل قيمة ايجارية شهرية قدرها …………. يحصل عليها مالك الوحدة فى مطلع كل شهر ميلادى بجانب قيمة استهلاك المياه و الكهرباء و المرافق .

و لكن فى حالة عدم دفع قيمة الايجار ………… و اصبح المبلغ المتراكم عليه يعادل …………. و هذا ما دفع مالك الوحدة إلى ارسال هذا الانذار بالدفع ………. و تم اعلان المستأجر و لكنه لم يحرك ساكنا و لم يدفع القيمة المالية المستحقة .

اسم صاحب الخطاب ……………..

ينوب عنه مكتب الاستاذ المحامى …………….

التوقيع ……………………

صيغة نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر

نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر
نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر

تحريرا فى يوم …………….. الموافق ………………

قام السيد …………….. صاحب عقار رقم ……………. و الذى يحمل هوية وطنية رقم ……………….. ومن خلال مكتب المحامى …………….. الذى يقع فى منطقة …………….. بتحرير إذن على يد محضر إلى السيد المعلن إليه من المحكمة ………. الجزئية .

حيث أنه قام بتحرير عقد يبدأ من تاريخه بين المعلن إليه وصاحب الطلب من أجل استئجار وحدة عقارية رقم …………… و هذا العقار كائن بشارع …………. بمنطقة …………. بغرض استخدامه فى ……………. مقابل ايجار شهري قدره …………. إلى جتنب المصروفات الأضافية التى تتعلق  بالمرافق الاساسية الأخرى مثل الماء و الكهرباء و لذا فإم اجمالى المبلغ الشهري المستحق دفعه يكون ……………

و لكن قد امتنع المعلن إليه بداية من تاريخ ……………. و حتى التاريخ المذكور أعلاه من دفع الغيجار ، و لم تفلح معه أى طريقة وديه ، مما جعلنى ألجأ إلى الشرطة بهدف أنذار المعلن إليه على يد محضر أو خطاب بعلم الوصول بدون مظروف ، و ذلك بضرورة أن يدفع قيمة الايجار و القيمة المستحقة فى موعد أقصاه أسبوع و مع ذلك لم تظهر أى مساعى من قبل المعلن لكى يقوم بالسداد .

مع خالص تحياتى بالشكر و التقدير

قد يفيدك أن تقرأ عن

نموذج كتابة شكوى ضد شخص

نموذج خطاب عن مطالبة مالية متأخرة

نموذج خطاب شكوى عن مطالبة مالية متأخرة
نموذج خطاب شكوى عن مطالبة مالية متأخرة

إنه فى يوم …………………. الموافق …………………… عام …………………..

و بناء على طلب المواطن …………………….. الذى يحمل هوية وطنية رقم ………….. و مالك عقار ……………… من خلال مكتب المحامى ……………… و الذى يقع فى ………………….

أنا المحضر عن دائرة محكمة ………….. الجزئية ، قمت بالتحرى عن إدعاء الطالب و قد تبين ما يلى :

لقد قام المعلن إليه بالحصول على مبلغ مالى قدره …………. من الطالب على أن يتم سداد هذا المبلغ على أقساط بداية من تاريخ ……….. و تنتهى بشكل كامل فى ……………… ، ومع ذلك قد امتنع المعلن إليه عن سداد القيمة المستحقة منذ ………….. و حتى تاريخ ……………….. مما اضطرى إلى ارسال انذار على يد محضر للمعلن إليه ، و قد تم استلامه من المعلن إليه فى تاريخ …………. و مع ذلك لم يقم بالسداد و لم يتخذ أى اجراء ليتم سداد القيمة المالية المستحقة .

يمكنك أن تقرأ عن

كيف اقدم شكوى لمكتب العمل ؟

نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر .. و إلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال ، و نكون قد تعرفنا على نموذج خطاب شكوى ضد مستاجر ، كما تعرفنا أيضا على كيفية كتابة صيغة خطاب شكوى عن مطالبة مالية متأخرة .