نموذج زيارة الى موقع عمل

نموذج زيارة الى موقع عمل .. يعتبر نموذج زيارة الى موقع عمل أحد الأسئلة المقررة فى مادة التربية المهنية المقررة على الطلاب فى المملكة العربية السعودية ، و قد تعتبر هذه المادة أحد المواد التى تقررها وزارة التعليم على الطلاب من أجل تنمية المهارات العملية لدى الطالب فى المرحلة المتوسطة أو التخصص الذى يريد الطالب دراسته بعد المرحلة الثانوية من أجل اكتساب العديد من المهارات العملية المتعددة . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على نموذج زيارة الى موقع عمل و كيفية اعداد ملخص زيارة ميدانية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

نموذج زيارة الى موقع عمل

نموذج زيارة الى موقع عمل
نموذج زيارة الى موقع عمل

يعد نموذج زيارة الى موقع عمل من أهم و أبرز الأسئلة المقررة على كافة الطلبة و الطالبات فى المرحلة المتوسطة فى مادة التربية المهنية فى المملكة العربية السعودية ، و هذه المادة من أهم المواد التى حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على وضعها ضمن مناهج الطلاب ، و قد كان الهدف من هذه المادة هو تنمية المهارات العلمية للطلاب فى المرحلة المتوسطة ، و ذلك بهدف اكتساب المهارات العملية التى تمكن الطلاب من المشاركة فى سوق العمل بكل مهارة و تفوق .

و من الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الطلاب الراغبين فى التعرف على إجابة هذا السؤال لأنه يعد من مقررات العملية التعليمية ، كما أن كافة المدارس التى توجد فى المملكة العربية السعودية تعمل على ادخال تطوير و تطوير المناهج و المقررات الدراسية الحديثة للطلاب للإهتمام بالمجال المهارى و التعليمى للطلاب .

و لذا يمكننا القول أن الرحلات التعليمية أو ما تعرف بالزيارات الميدانية من أهم الوسائل التعليمية التى تحرص المملكة العربية السعودية على استخدامها فى مختلف المدارس بها ، و التى يقوم الطلاب من خلالها بزيارة موقع العمل مثل المصانع و المزارع و المصالح الحكومية من اجل التعرف على خطوات سير العمل فى هذه المؤسسات عن قرب .

و بعد الإنتهاء من هذه الزيارة تطلب المدرسة من كل طالب أن يقوم بعمل ملخص لما تم مشاهدته خلال هذه الزياره فضلا عن تسجيل الأمور التى مرت عليه بالنفع و الاستفادة من هذه الزيارة و مدى تأثيرها فى شخصيته .

قد يفيدك أن تقرأ عن

نموذج موافقة العامل على نقل الكفالة

صيغة نموذج زيارة الى موقع عمل

نموذج زيارة الى موقع عمل
نموذج زيارة الى موقع عمل

زيارة إلى موقع عمل 

أولا : معلومات عامة 

تاريخ الزيارة ………………

اسم الجهة ………….

موقعها ……………….

المدير المسئول ……………….

نوع النشاط ……………………..

نوع الجهة ………………………….

حل نموذج زيارة الى موقع عمل تربية مهنية 

=
حل نموذج زيارة الى موقع عمل تربية مهنية
حل نموذج زيارة الى موقع عمل تربية مهنية

يقوم طلبة و طالبات المرحلة المتوسطة بعد الانتهاء من الزيارات الميدانية بإعداد ملخص عن ما تم زيارته و التى يطلق عليها بطاقة زيارة  ، و من خلال هذه البطاقة يقوم الطالب بعرض كل المعلومات المهمة عن الموقع الذى قام بزيارته مثل :  تاريخ الزيارة للموقع ، و اسم الموقع الذى قام بزيارته فضلا عن مكانه و اسم المدير المسئول عن الموقع و كذلك الشناط الذى يؤديه هذا الموقع فضلا عن ذكر المنتجات أو الخدمات التى يتم تقديمها من خلال هذا الموقع .

كما أنه من الضرورى على الطالب أن يذكر إذا كان الموقع الذى قام بزيارته تابع لجهة حكومية أو جهة خاصة مع عرض الانطباع الذى تركته هذه الزياره فى نفسه بما تضمنته من ايجابيات و سلبيات مع تقديم المقترحات للتغلب على المشاكل التى توجد فى المكان و هل تؤثر فى وصول المنتج أو الخدمة للمستهلكين أم لا ؟

يمكنك أن تقرأ عن

نموذج عقد اعارة للعمالة الغير سعوديين

كيفية كتابة ملخص زيارة الى موقع عمل
كيفية كتابة ملخص زيارة الى موقع عمل

نموذج زيارة الى موقع عمل .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على نموذج زيارة الى موقع عمل  ، كما تعرفنا أيضا على كيفية حل نموذج زيارة الى موقع عمل و صيغة هذا النموذج .