نموذج شكوى ادارية ضد موظف .. نموذج شكوى إدارية جاهزة

نموذج شكوى ادارية ضد موظف .. نموذج شكوى إدارية جاهزة ..وهي التي تقدم في محاولة لاسترداد حق ما ، بشكل قانوني ما بين الموظفين ، وبعضهم البعض ، فيقوم صاحب الحق بعمل نموذج شكوى ادارية ضد موظف ، لشرح الموقف السيء ، أو الإهانة التي تعرض إليها من أحد من الزملاء الموظفين ، أو ضد موظف بشكل عام.

نموذج شكوى ادارية ضد موظف .. نموذج شكوى إدارية جاهزة .. صيغة شكوى ضد موظف .. نموذج شكوى إهانة موظف

إلى السيد …………..

شكوى تقديم اهانة وسب وقذف ضد الموظف …………..

أتقدم إلى سيادتكم بالتقدم بشكوى ضد أحد الزملاء الموظفين ، في مؤسسة ………………، اسم الموظف…………. ، حيث أن هذا الشخص قام بإهانتي أمام العاملين ، ورواد المكان من المواطنين  ، وقام بالإساءة إلى شخصي بالسب بألفاظ نابية ، وشهد على الموقف شاهد عيان …………، موظف في قسم ………….. ، ولم أرد عليه إساءته.

ومن هنا أتقدم إلى سيادتكم بشكوى إدارية ، مطالبا بالتحقيق في الحادث لاسترداد حقي ، وفق النصوص التأديبية القانونية في العمل ، ووفق النصوص التأديبية في لوائح العمل والمؤسسة.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

مقدمة إليكم من ………….

التوقيع ….

التاريخ……………

محتويات نموذج شكوى ادارية ضد موظف .. نموذج شكوى ضد موظف .. خطاب شكوى جاهز ضد موظف

اسم الجهة المقدم إليها الشكوى

محتويات نموذج شكوى ادارية ضد موظف
محتويات نموذج شكوى ادارية ضد موظف

اقرأ أيضا

صيغة شكوى ضد مدير .. تعرف على مفهوم الشكوى وشروط تقديمها

لابد من كتابة اسم الجهة المرسل إليها الشكوى ، وتكتب أعلى الصفحة في المنتصف ، وفي حالة كان الرسالة ، أو النموذج مقدم إلى أحد المناصب الإدارية ، يكتب اسم منصبه قبل اسمه الشخصي.

اسم صاحب الشكوى

لابد من كتابة اسم مقدم الشكوى تفصيليا ورباعيا ، مع متابعة رقم الهوية الوطنية الخاصة به ، وكتابة تاريخ الميلاد ، والعنوان المفصل للموظف المقدم لها ، ورقم الهاتف أو بيانات التواصل معه ، وعنوان العمل وكتابة صفة صاحب الشكوى ، أو اسم من ينوب عنه.

اسم المشكو في حقه

يجب كتابة اسم الموظف المقدم ضده الشكوى بشكل واضح ورباعي ، والعنوان الخاص به ، ورقم الهاتف ومكان العمل ، حتى يتوصل له المقدم له الشكوى.

موضوع الشكوى

 

موضوع الشكوى
نموذج شكوى إهانة موظف

اقرأ أيضا

صيغة خطاب شكوى للشرطة .. تعرف على كيفية كتابة الشكوى ضد شخص

لابد من إيجاز الشكوى المقدمة دون الأخلال بالمعنى ، وتوضيح الهدف منها مع شرح الواقعة ، وذكر الشهود عليها ، واليوم التي حدثت به ، وكل المعلومات التي تثبت صحة الشكوى ، ولكن في حالة كانت الشكوى طويلة ، فلابد من عمل الشكوى في شكل قطع ، أو فقرات مع الشرح المفصل والبسيط ، والهدف من الشكوى أو المطلوب منها

ختام الشكوى

يجب أن تنتهي الشكوى بالتاريخ والتوقيع لمقدمها ، أو لمن ينوب عنه بخط اليد ، وختام الشكوى بالتقدم بالشكر لمن يتم التقدم بالشكوى له.

خط سير شكوى ضد موظف

=
خط سير شكوى ضد موظف
صيغة شكوى ضد موظف

اقرأ أيضا

نموذج شكوى ضد الكفيل .. تعرف على خطوات وشروط تقديم الشكوى

بعد تقدم الشخص بشكوى ضد موظف تقوم الإدارة بتلقي الشكوى ، وفحصها بشكل كامل ، ومعرفة أسباب تقديمها

– يقوم الشخص المقدم للشكوى باستخدام وسائل الاتصال الرسمية ، في المؤسسة التي يعمل بها في تقديم شكواه.

– يقوم الشخص المسئول عن تلقي الشكاوي الإدارة في المؤسسة ،  باعتمادها ووضع الرموز الخاصة ، بتسهيل عملية المتابعة.

– يتم تشكيل لجنة إدارية مكونة من عدة أشخاص ، وقراءة المحتوى المقدم ، ومعرفة الأسباب والتأكد من مدى صحتها ، عبر استخدام الوسائل المساعدة الخاصة بالمؤسسة.

– يتم فحص الشكوى والتأكد من صحة الشكوى أو عدمه ، وهل يتم قبولها أو رفضه ، وفي حالة قامت الإدارة بالموافقة للشكوى ، ويتم استدعاء كل الأطراف بداية من الموظف المقدم للشكوى  ، والموظف المقدمة ضده ، واجراء البحث في الشكوى ، ومعرفة الدوافع والأسباب ، والتوصل للحلول المناسبة لها فيما بينهم.