نموذج كتابة شكوى ضد شخص

نموذج كتابة شكوى ضد شخص بدايةً فإنه يجب العلم أن القانون يمنح الحق لأي شخص في تقيدم شكوى ضد أي شخص أخر في حالة تعرض الطرف الأول لأياً مِن أشكال الخطر أو الأذى فدعونا نتناول معاً نموذج كتابة شكوى ضد شخص و كل ما يخص كيفية كتابة شكوى ضد شخصاً ما.

تعرف على:

نموذج اعتراض على حكم ديوان المظالم

نموذج كتابة شكوى ضد شخص

نموذج كتابة شكوى ضد شخص
نموذج كتابة شكوى ضد شخص

يكون نموذج كتابة شكوى ضد شخص كما يلي:

1- بدايةً يتم كتابة اسم الشخص المرغوب إرسال شكوى في حقه في أعلى الورقة ناحية اليمين.

2- و مِن ثم يتم إلقاء التحية ثم كتابة بعد التحية…

3- كتابة مضمون الشكوى.

4- ثم كتابة موضوع الشكوى و كافة جوانبها بشكل مُفصل و واضح.

5- ثم يجب كتابة البيانات الخاصة بالشخص مُقدم الشكوى مثل الاسم و محل الإقامة و مقر العمل و المهنة و العنوان بالتفصيل و رقم الهاتف الشخصي.

6- و في النهاية يقوم الشخص المُرسل للشكوى بتوقيع اسمه في الأقل.

قد يهمك:

نموذج أنذار موظف بسبب الإهمال 

قواعد كتابة شكوى رسمية

قواعد كتابة شكوى رسمية
قواعد كتابة شكوى رسمية

1- يتم تقديم الشكوى خلال فترة زمنية معينة مِن حدوث و اقعة المضايقة و يتم تقديم الشكوى إلى الجهات المختصة.

2- كما يجب الحرص على أن كافة المعلومات المكتوبة في الشكوى صحيحة تماماً و ما مِن شيء محل شك حيث أنه و في حالة ثبوت ما هو عكس أياً مِن البيانات المرفقة في الشكوى فإن الشخص مُقدم الشكوى سوف يتعرض للمسائلة القانونية.

3- مِن المُحبذ إرسال الشكوى بشكل إلكتروني و مِن ثم طباعتها على الورق حيث أن الكتابة اليدوية غير مُحبذة بعض الشيء ، كما أن الكتابة بشكل إلكتروني تُقدم عدد مِن المزايا مثل التحكم في حجم الخط و لونه و ما إلى ذلك.

4- يتم إرسال الشكوى إما بصفة شخصية أو بأحد بصفة و كيل عليه أو و صي أو و لي أمر و يجب العلم أن الشكاوي لا يتم قبولها مِن قبل الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالأمر.

5- عند كتابة الشكوى يجب البعد كل البعد عن اللهجة العامية و الحرص على كتابة الشكوى كاملة باللغة العربية الفصحى ، و يُحبذ تجنب الأخطاء الإملائية و النحوية كي يتمكن القاريء مِن فهم ما يدور في ذهنك.

تعرف على:

نموذج كتابة تقرير مدرسي جاهز

كيف يُمكن توجيه شكوى ضد شخصاً ما ؟

=
كيف يُمكن توجيه شكوى ضد شخصاً ما
كيف يُمكن توجيه شكوى ضد شخصاً ما ؟

1- إذا ما كُنت ترغب في تقديم شكوى ضد شخصاً ما فأول ما يجب فعله هو التوجه إلى مركز الشرطة و يُحبذ الإستعانة بمحامي أو كاتب في المحكمة لكتابة الشكوى و صياغتها بطريقة إحترافية و صحيحة.

2- كما يجب العلم أنه يُمكن للشخص صاحب الشكوى كتابة شكواه بفسه لكن و في هذه الحالة فإنه يجب الحرص على كتابة الشكوى بشكل صحيح خالي مِن الأخطاء و بصيغة صحيحة.

3- كما يجب العلم أن الشكوى لابد و أن يتم تقديمها فور و قوع الحادثة و عدم التأخر حيث أنه إذا ما تردد الشخص في إرسال الشكوى و مرت فترة كبيرة عليها تصل إلى شهرين أو أكثر فقد لا يُعتد بها مِن قبل المسئولين كما يُمكن أن لا تُقبل.

قد يهمك:

تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة .. تقديم شكوى على شركة في مكتب العمل

العناصر الأساسية للشكوى

أي شخص ضد شخصاً ما لابد و أن تحتوي على اسم الشخص المُقدم للشكوى ، و اسم الشخص الذي يتم تقديم الشكوى في حقه ، و محل إقامة كلا الطرفين ، و الجهة المختصة مثل مركز الشرطة أو النيابة العامة أو المحكمة ، كما لابد مِن سرد الشكوى بكافة جوانبها بشكل و اضح…نموذج كتابة شكوى ضد شخص.