نموذج كفالة بنك التسليف

نموذج كفالة بنك التسليف و الذي يُعرف كذلك باسم نموذج رقم 105 هو واحد مِن أهم النماذج المعتمدة التابعة لبنك التسليف و التنمية الإجتماعية السعودي الذي يُساعد كافة الفئات داخل المملكة العربية السعودية سواء مِن المتقاعدين عن العمل أو الشباب الراغبين في الزواج أو ذوي الدخل المتوسط أو المطلقات و الأرامل و غيرهم الكثير ، حيث يمنح البنوك قروض دون فائدة و بفترة سداد طويلة للغاية ، لكن و كما هو متوقع فإنه و لكي يحصل البنك على أقساط القرض بشكل منتظم فقد قام بوضع عدد مِن الشروط التي لابد مِن استيفائا للحصول على القروض سنتعرف عليها بالطبع لكن أولاً دعونا نتناول معاً نموذج كفالة بنك التسليف.

تعرف على:

نموذج أنذار موظف بسبب الإهمال 

نموذج كفالة بنك التسليف

نموذج كفالة بنك التسليف
نموذج كفالة بنك التسليف

قام البنك و عبر الموقع الرسمي الخاص به بتوفير عدد مِن النمائج الجاهزة لكافة الإستمارات التي قد يحتاجها أي شخص للحصول على أي قرض و مِن بين هذه النماذج نموذج رقم 105 الذي يُمكن الحصول عليه عبرالضغط هنا والذي يُعرف كذلك باسم نموذج كفالة بنك التسليف فدعونا نتعرف أكثر على نموذج كفالة بنك التسليف و كيفية تعبئة هذا النموذج:

1- إن الجزء الأول مِن النموذج خاص بالبيانات الشخصية بالشخص الكفيل و في هذا الجزء يتم و ضع بيانات مثل الاسم الرباعي و محل الإقامة و رقم بطاقة الأحوال و السجل و رقم الهاتف المحمول ، و بالطبع لابد و أن يكون رقم ساري و تمتلكه.

2- أما الجزء الثاني فهو خاص ببيانات المستفيد مِن القرض و المبلغ الذي سيتم إقتراضه و نوع القرض و قيمة السداد الشهرية.

3- و الجزء الثالث جهة العمل الخاصة بالكفيل هي التي تقوم بملئة ، كما يتم توقيع و ختم هذا الجزء بختم الشركة للتأكيد على إقرار جهة العمل بكفالة الشخص.

قد يهمك:

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد

شروط الحصول على قرض مِن بنك التسليف و التنمية الإجتماعية

شروط الحصول على قرض مِن بنك التسليف و التنمية الإجتماعية
شروط الحصول على قرض مِن بنك التسليف و التنمية الإجتماعية

للحصول على قرض مِن بنك التسليف و التنمية الإجتماعية يوجد عدد مِن الشروط التي لابد مِن استيفائها أولاً و لعل أهم هذه الشروط:

1- بدايةً فإنه لابد و أن يكون الزوج و الزوجة كلاً منهما يحمل الجنسية السعودية ، و في حالة كانت الزوجة غير سعودية فإنه لابد مِن إحضار موافقة رسمية مِن الجهة التابعة لها.

2- كما يجب أن يكون عمر الزوج المتقدم للحصول على القلب أقل مِن أربعين عاماً حيث لا يمنح البنك قروضاً لمَن هم فوق الأربعين.

3- و شرط أساسي أن يكون الزواج القائم هو الأول لكلاً مِن الزوجين.

4- و لابد مِن إحضار و ثيقة زواج رسمية مختومة مِن الجهة المختصة.

تعرف على:

نموذج رسالة عدم ممانعة من الكفيل للعمل في الامارات

شروط الكفيل في قروض بنك التسليف و التنمية الإجتماعية

=
شروط الكفيل في قروض بنك التسليف و التنمية الإجتماعية
شروط الكفيل في قروض بنك التسليف و التنمية الإجتماعية

1- لابد و أن يكون الكفيل سعودي الجنسية و لا يُمكن أن يكون الكفيل ضامناً للبنك في قرض أخر سواء مِن نفس النوع أو مِن نوع أخر حيث لا يُمكن للكفيل أن يكفل أكثر مِن شخص.

2- إذا ما سبق للكفيل و أن إقترض مِن البنك سابقاً فإنه لابد له مِن أن يكون شخص منتظم في الدفع.

قد يهمك:

نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالخبرة

3- لابد مِن تقديم كافة الضمانات و الوثائق المطلوبة التي تطلبها اللائحة التنفيذية في البنك ، و بالتأكيد فإنه لابد مِن التوقيع على فاتورة الدفع مِن قبل الضامن و الشخص المقترض كذلك.

4- لا يُمكن للإقتطاع الشهري مِن الراتب أن يقل عن ثلث صافي المرتب.

5- إذا ما كان الشخص المقترض موظف حكومي فإن الكفيل يكون جهة العمل فقط و إذا ما كان يعمل في القطاع الخاص فإنه لابد له مِن إحضار كفيل تتوفر فيه الشروط السابق ذكرها