نموذج مسير رواتب doc

نموذج مسير رواتب doc هو مِن النماذج المهمة التي يبحث عنها الكثير مِن الأشخاص حيث يُستخدم هذا النموذج في الكثير مِن المجالات المختلفة فدعونا نتعرف معاً كل ما يخص نموذج مسير رواتب doc.

تعرف على

عقد عمل بنجلاديش doc

استخدامات نموذج مسير رواتب doc

استخدامات نموذج مسير رواتب doc
استخدامات نموذج مسير رواتب doc

يُستخدم نموذج مسير رواتب doc في الكثير مِن المجالات المختلفة لعل أهمها المجالات الحكومية حيث يُستخدم نموذج مسير رواتب doc في أمور مثل مسير رواتب المعلمين ومسير رواتب العمالة المنزلية وحتى مسير رواتب الضباط ومسير روابط السائقين، وفي القطاعات الخاصة يُستخدم نموذج مسير رواتب doc في أمور مثل مسير رواتب الأفراد ومسير رواتب العمال ومسير رواتب الموظفين.

إجراءات إعداد مسير الرواتب والأجور؟

إجراءات إعداد مسير الرواتب والأجور؟
إجراءات إعداد مسير الرواتب والأجور؟

بدايةً فإنه يجب العلم بأنه لابد وأن يتضمن عقد العمل تحديد بالغ الدقة لفئة العمل المراد أن يقوم به الموظف أو العامل، وبالتأكيد لابد وأن يتضمن الراتب الذي يستحقه والمتفق عليه في مقابلة العمل لقاء ما سوف يقوم به مِن خدمات، ويتضمن النموذج أيضاً شرح مفصل لكافة الشروط والبنود المتفق عليها والمطلوبة لمساعدة مسير رواتب الموظفين بشكل أسهل.

كما لابد وأن يتضمن النموذج كافة الشروط والجزاءات ومراجعة سجلات الحضور والإنصراف، ومِن الجدير بالذكر أن كثيراً مِن الشركات تنتهج تحويل المهام إلى قسم الرواتب والأجور بحيث يقوم قسم الرواتب والأجور بالإنتهاء مِن إعداد المسير قبل إسبوع واحد على الأقل مِن نهاية الشهر أو مِن موعد القبض بشكل عام.

ومِن الجدير بالذكر أن الأمر يتم عبر قوائم العاملين وأرقامهم الوظيفية عن طريق إدخال العمليات التي تمت في هذا الشهر والتي لها أثر مالي، وبالنسبة للعمليات التي لم يتم تسجيلها فإنها تدخل في مسيرات سابقة، ولعل أهم هذه العمليات الحسومات والخصوممات الخاصة بالسلف والخصومات المتعلقة بالغياب والتأخير.

قد يهمك

نموذج عرض سعر بالانجليزي doc

أهمية إعداد مسير الرواتب والأجور

=
أهمية إعداد مسير الرواتب والأجور
أهمية إعداد مسير الرواتب والأجور

على صاحب العمل أو إدارة الموارد البشرية توثيق كافة البيانات الخاصة بصرف الرواتب والمستحقات المالية، حيث أن مسير الرواتب يُعد بمثابة الدليل الحاسم على إستلام الموظف أو العامل لكافة مستحقاته المالية الخاصة بإنجاز المهام المطلوبة منه، ولابد وأن يتم تسليم الراتب تماماً كما هو متفق عليه سواء بشكل إسبوعي أو بشكل شهري، بناءً على ما تم ذكره في عقد العمل بين الطرفين، كما يجب الإشارة إلى أن صاحب العمل يحصل على توقيع العامل ويتفظ به كدليل دامغ إذا ما إحتاج إليه لأي سبب خاص بالموظف أو العامل.

قد يهمك

نموذج انهاء عقد عمل doc

نموذج مسير رواتب doc

اسم الموظف رقم الهاتف السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة قيمة الراتب الشهري اجرة الساعة العادية أجرة الساعة الإضافية
                       
                       
                       
                       
                       
المجموع                      

ولتحميل النموذج فقط قم بالضغط هنا.