نيورونتين Neurontin أقراص لعلاج حالات الإعتلال العصبي

نيورونتين Neurontin أقراص تُستخدم في علاج حالات الإعتلال العصبي حيث تحتوي هذه الأقراص على المادة النشطة المعروفة بإسم جابابنتين و هي مادة ممتازة في علاج إضطرابات الجهاز العصبي، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُمكن إستخدامه و حده أو كعلاج مُساعد مِن أجل السيطرة على أنواع مختلفة مِن الصرع و النوبات الإختلاجية، هذا كما يعمل الدواء على تنظيم عمل الكثير مِن النواقل العصبية المسئولة عن نقل الأليات العصبية المسئولة عن توصيل الألم.

تعرف على:

 نيرفكس Nervax لعلاج الإعتلال العصبي المحيطي

استخدامات أقراص نيورونتين Neurontin

أقراص نيورونتين Neurontin
أقراص نيورونتين Neurontin

1- علاج و التحكم بل و الوقاية مِن إحتمالية الإصابة بنوبات صرع، هذا كما يعمل الدواء على تسكين أنواع مختلفة مِن الألام العصبية و بخاصة ألام الأعصاب الناجمة عن فيروس الهربس.

2- علاج حالات الإعتلال العصبي الناجم عن الإصابة بخلل أو إضطراب في و ظائف الجهاز العصبي.

3- الحد مِن الهبات الساخنة.

إقرأ أيضاً:

 كيتوبروفين أقراص لعلاج المشاكل والأمراض العصبية

جرعة نيورونتين Neurontin و طريقة الإستخدام

نيورونتين Neurontin 300Mg
نيورونتين Neurontin 300Mg

لا يُمكن تحديد الجرعة الأفضل و الأمثل للحالة المرضية سوى بعد إستشارة الطبيب المختص فهذه الأقراص ليست مِن العلاجات التي يُمكن إستخدامها دون و صفة طبية حيث لابد مِن إستشارة الطبيب المختص أولاً قبل إستخدامها للتأكد أولاً مِن أن هذه الأقراص هي العلاج الأمثل للحالة المرضية و لتحديد الجرعة و هي أمر يعتمد على الكثير مِن الأمور المتغيرة و الهامة مثل عُمر المريض و حالته الصحية و الحالة المرضية التي يُعاني منها و مدى إستجابة جسده للمادة الفعالة و ما إلى ذلك.

قد يهمك:

 سوبرازول Suprazole لعلاج تسمم الدم

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء نيورونتين Neurontin

=
نيورونتين Neurontin 400Mg
نيورونتين Neurontin 400Mg

1- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء فإن هذا يُمكن أن يتسبب في الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي و تورم الوجه و القدمين بالإضافة إلى إحمرار الجلد و قد يصل الأمر إلى ضيق التنفس و في حالة ظهور أياً مِن هذه الأعراض لابد مِن التوقف عن إستخدام الدواء و إستشارة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة.

2-  الإصابة بنقص في عدد الصفائح الدموية في الجسم بالإضافة إلى الإصابة بحالة مِن الإلتهاب في المسالك البولية.

3- إلتهاب البنكرياس بالإضافة إلى الشعور بالنعاس و عدم القدرة على الإتزان و الدوار بشكل مستمر و غير مُبرر.

4- الإصابة بإلتهاب في الحلق بالإضافة إلى إرتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير و كثرة السعال.

5- فقدان الشهية بشكل تام بالإضافة إلى الشعور بالغثيان و عدم القدرة على الإتزان و قد يُصاب الشخص بحالة مِن الإسهال أيضاً.

6- حدوث مشاكل و إضطرابات في الأسنان بالإضافة إلى الإصابة بإلتهاب في اللثة و في حالات نادرة يُمكن أن يتسبب الدواء في حدوث تغيرات غير مبررة في الحالة المزاجية بالإضافة إلى فرط العصبية دون سبب و اضح أو عزر معين.

7- الإصابة بحالة مِن القلق المزمن و الإرتباك الغير مُبرر بالإضافة إلى فقدان الذاكرة و صعوبة النوم و الإصابة بحالة مِن الأرق.

8- الإصابة بألام مزعجة في المفاصل و العظام بشكل عام بالإضافة إلى إضطراب الإنتصاب و حدوث مشاكل في القدرة الجنسية.

9- عدم إتضاح الرؤية و تشوشها بشكل كبير.

10- حدوث تضخم ملحوظ في الثدي بالإضافة إلى الإصابة بتشنجات شديدة و الشعور بألم مزعج في الصدر.

11- زيادة معدل نبض القلب بشكل ملحوظ.

تعرف على:

 فيمبات Vimpat لعلاج الإعتلال العصبي لمرضى السكري

ملحوظة : كافة المعلومات و البيانات السابق ذكرها مستندة على الروشتة ( النشرة الداخلية ) المرفقة مع الدواء و التي تتضمن أمور عامة و لهذا فإن الموقع غير مسئول عن الإستخدام العشوائي للدواء دون الرجوع إلى الطبيب المختص.