نيورو ب Neuro B لعلاج المشاكل والإضطرابات العصبية

نيورو ب Neuro B دواء يُستخدم في التخفيف مِن الألام الناجمة عن إلتهاب الأعصاب حيث يحتوي هذا الدواء على مجموعة مِن الفيتامينات المهمة و المفيدة مثل فيتامين ب1 و فيتامين ب5 و كذلك فيتامين ب12 و هي كلها فيتامينات مهمة و ضرورية لإتمام عمليات التمثيل الغذائي الطبيعية في الجسم، و مِن الجدير بالذكر أن فيتامين ب1 هو الإنزيم المساعد و المُحفز لعمليات تمثيل الكربوهيدرات في الجسم في حين أن فيتامين ب6 يتمتع بدور حيوي في تمثيل الأحماض الأمينية في الجسم و فيتامين ب12 له أثر فعال في تجديد الدم.

تعرف على:

 أتيفان أقراص Ativan Tablets لعلاج القلق والتخفيف مِن نوبات العصبية

استخدامات دواء نيورو ب Neuro B

أمبولات نيورو ب Neuro B
أمبولات نيورو ب Neuro B

1- يعمل الدواء على علاج الإضطرابات و المشاكل العضلية العصبية و علاج حالات  الرعشة.

2- و في بعض الحالات يُمكن إستخدام هذا الدواء في علاج مرض الأنيميا الناجمة عن نقص التغذية.

3- علاج إلتهابات الأعصاب الحادة و المزمنة.

4- التخفيف مِن إلتهابات الأعصاب الناجمة عن مرض السكر بالإضافة إلى علاج إلتهابات الأعصاب الناجمة عن تعاطي الكحول.

5- علاج إلتهابات الأعصاب التي كثيراً ما تُصيب الحوامل.

6- التخفيف مِن ألام الأعصاب و الألام الروماتيزمية المختلفة.

7- علاج إلتهابات العصب البصري بالإضافة إلى التخفيف مِن ألام العصب الخامس.

ملحوظة: هذا الدواء مِن الأدوية التي يُمكن إستخدامها مِن قبل الحوامل و المرضعات و لكن هذا لا ينفي حقيقة أنه لابد مِن إستشارة الطبيب المختص أولاً قبل الشروع في إستخدامه.

إقرأ أيضاً:

 الفافرين Faverin لعلاج الأمراض النفسية والعصبية

جرعة نيورو ب Neuro B و طريقة الإستخدام

نيورو ب Neuro B Fort
نيورو ب Neuro B Fort

في حالة إستخدام الأمبولات فإن الجرعة في هذه الحالة تكون أمبولة و احدة في اليوم أو حسب إرشادات الطبيب المختص، و في حالة إستخدام الأقراص فإن الجرعة تتراوح بين قرص و احد و حتى قرصين في اليوم، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الجرعة السابق ذكرها ليست إلا جرعة تقريبية لا يُمكن إعتمادها حيث لابد مِن إستشارة الطبيب المختص قبل الشروع في تناول هذا الدواء.

قد يهمك:

 كيتوبروفين أقراص لعلاج المشاكل والأمراض العصبية

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء نيورو ب Neuro B

=
نيورو ب Neuro B Fort.
نيورو ب Neuro B Fort

حتى الأن ما مِن أعراض جانبية مؤكدة لهذا الدواء إلا أنه و في حالة و احدة و هي إن كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام دواء نيورو ب

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

تعرف على:

 نيرفاكس Nervax لعلاج الاضطرابات العصبية

2- حتى الأن لم يثبت مدى أمان و فعالية إستخدام الدواء مِن قبل الأطفال و لهذا فإنه مِن غير المحبذ إعطائه للأطفال قبل إستشارة الطبيب المختص.

3- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن مرض الصدفية فالدواء يحتوي على نسبة كبيرة مِن فيتامين ب12 و هي مادة يُمكن أن تتفاعل مع مرض الصدفية و تتسبب في حدوث حالة مِن التوهج و هي حالة تُزيد مِن حِدة ألم و أعراض مرض الصدفية.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.