هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟

هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟ في ظل التطورات الرهيبة التي يشهدها سعر الذهب عالمياً برز و بشكل واضح مدى أهمية الإستثمار في الذهب ففي الوقت الراهن لم يعد الذهب مجرد أحد أشهر أدوات الزينة فحسب و إنما تحول و مع إرتفاع سعره المستمر و مكاسبه الرائعة إلى واحد مِن أفضل الإستثمارات الممكنة و لعل الشكل الأكثر شيوعاً للإستثمار في الذهن هو الإستثمار في الجنيهات الذهبية…هل الجنية الذهب علية مصنعية.

تعرف على: 

كيف ابيع الذهب دون خساره ؟

هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟

هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟
هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟

هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟ … حسناً الإجابة على هذا السؤال هي و دون شك نعم يوجد مصنعية على الجنية الذهب و لكن هذه المصنعية تكاد تكون معدومة فهي قليلة للغاية و هو ما يجعل مِن الجنية الذهب ثاني أفضل إستثمار في الذهب مِن بعد السبائك الذهبية التي لا يُحتسب عليها مصنعية إطلاقاً ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يجعل الجنية ثاني أفضل إستثمار في الذهب مِن بعد السبائك ليس فقط أن عليه مصنعية بسيطة و إنما أيضاً لأنه ليس ذهباً خالصاً حيث يحتوي الجنية الذهب على حوالي 91% ذهب خالص و 9% نحاس للتسهيل مِن عملية تشكيله.

قد يهمك: 

وزن سبيكة الذهب وخصائص السبائك الذهبية

مواصفات الجنية الذهب السليم

هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟
هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟

الكثير مِن الأشخاص يتجهون إلى نظرية الثقة في الصائغ و هو ما يُعرف بإسم صائغ العائلة حيث يكون صائغ ما محل ثقة مِن كافة أفراد العائلة و دائماً ما تذهب أفراد العائلة له كلما إحتاجوا لشراء أو بيع الذهب و هو و في و اقع الأمر شيئاً جيد فهذه الطريقة مِن الطرق الأمنة للحصول على الذهب السليم و هي الذهاب لصائغ ذو سمعة حسنة ، و لكن هذا و مِن ناحية أخرى لا ينفي ضرورة التعرف على المواصفات التي تُميز الجنية الذهب السليم قبل الشروع في قرار الشراء كنوع مِن زيادة الأمان و الوقاية مِن التدليس عند الشراء.

1- عيار الجنية الذهب

 بداية يجب العلم أن الجنية الذهب لابد و أن يكون عيار 21 فما مِن جنية ذهب عيار 24 مثلاً أو عيار 18 ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الأمر ينطبق على النصف جنية الذهب و الربع جنية كذلك ، و للتأكد مِن أن القطعة الذهبية عيار 21 سوف تجد عليها ختم بالرقم 21 ، و لابد مع إستلام القطعة الذهبية الحصول على الفاتورة المدموغة و المختومة بختم المحل.

2- ماركة الجنية الذهب

 كما يجب الإنتباه لماركة الشركة المصنعة للجنية الذهب حيث يجب الشراء مِن شركة محل ثقة حتى و لو كنت تثق في الصائغ بشكل مطلق.

3- الفاتورة

 إعلم دائماً أن الفاتورة هي و ثيقة أمانك فإحرص دوماً على الحصول على الفاتورة و لابد مِن التأكد مِن أنها تحمل كافة تفاصيل مشترياتك و مختومة بختم الصائغ ، و يجب الإحتفاظ بها دائماً طالما تحتفظ بالقطعة الهبية.

إقرأ أيضاً:

 تجارة الذهب للمبتدئين وأفضل طرق الإستثمار في الذهب

أسماء الجنية الذهب

أسماء الجنية الذهب
أسماء الجنية الذهب

1- في بلاد الشام: يُطلق على الجنية الذهب في بلاد الشام إسم الليرة الذهبية أو الليرة الرشادي أو الليرة العثمانية أو الليرة الحميدي.

2- في دول الخليج: أما في دول الخليج و بخاصة في المملكة العربية السعودية فإن الجنية الذهب يُطلق عليه إسم الريال الذهبي.

تعرف على:

 هل سعر بيع الذهب يختلف عن الشراء ؟

3- العراق: و في العراق يشتهر الجنية الذهب بإسم المثقال الذهبي ، لكن و للتوضيح فإن هذا الإسم لا يُشير إلى وزن الجنية الذهب و إنما هو فقط إسم ، و مِن الجدير بالذكر أن المثقال الذهبي في العراق يزن خمسة جرامات فقط و ليست ثمانية… في المقال قد أجبنا علي سؤال هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟.