هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن ؟ وكيفية إستخدام هذه الحبوب

هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن؟ و هل مِن الضروري مِن الأساس تناول حبوب الملتي فيتامين هذه؟ و ما هي فوائدها و أضرارها على الجسم؟ حسناً هذه كلها أسئلة تتكرر كثيراً سوف نُجيب عليها في الأسطر القليلة  القادمة و لكن أولاً يجب الإشارة إلى أن الطعام الصحي كان و سيظل المصدر االأول و الأفضل و الأهم للفيتامينات الأساسية و المعادن و اللجوء إلى حبوب الفيتامين لا يجب أن يتم سوى في الحالات القصوى فقط و عدم القدرة على الحصول على ما يكفي مِن فيتامينات و معادن مِن الطعام الصحي فدعونا نتعرف أكثر على حبوب الفيتامين هذه و  هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن أم لا.

تعرف على:

حبوب ملتي فيتامين للتسمين Multivitamin

هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن؟

هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن؟
هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن ؟

الإجابة على السؤال هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن تتوقف على سبب إستخدام هذه الحبوب حيث أنه و بشكل عام فإن حبوب الملتي فيتامين و أنواع أخرى كثيرة مِن الفيتامينات تتسبب في زيادة الوزن لدورها الأساسي في تحسين النمو وزيادة الطاقة و بالتالي زيادة الكتلة العضلية و في بعض الأحيان قد تعمل على فتح الشهية و رفع كفاءة مستوى إمتصاص المعادن في الجسم و لهذا فإنه و في حالة إستخدام حبوب الملتي فيتامين بسبب الشعور بالضعف و الوهن فإنها و بدون شك سوف تتسبب في زيادة الوزن.

لكن و مِن ناحية أخرى فإنه و في حالة كان استخدام حبوب الملتي فيتامين دون داعي و كان الشخص يتمتع بصحة جيدة و يتناول بالفعل طعام صحي و يُمارس الرياضة فإن و زنه لن يتأثر و إن حدث فإنه سيتأثر بشكل طفيف للغاية حيث سيكون الجسم بالفعل في أفضل حالاته و لا يحتاج لأي تحسينات و ظيفية ، و هذه هي إجابة السؤال الشائع هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن ؟ .

قد يهمك:

ملتي ماكا Multi-maca لمشاكل الخصوبة والذاكرة

ما هي حبوب الملتي فيتامين ؟

ما هي حبوب الملتي فيتامين
ما هي حبوب الملتي فيتامين ؟

حسناً تعرفنا معاً على إجابة السؤال الشائع هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن؟ و الأن و بعدما تعرفنا على إجابة السؤال هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن ؟ دعونا نتعرف على ماهية حبوب الملتي فيتامين هذه ، و في البداية يجب العلم أنها عبارة عن حبوب مكمل غذائي تحتوي على مجموعة مختلفة مِن الفيتامينات الأساسية و المعادن التي تسد النقص الذي يُسببه إتباع حمية غذائية قاسية أو إتباع نظام غذائي غير صحي حيث تُساعد هذه الحبوب على إستعادة الجسم لحيويته و نشاطه.

كما تعمل هذه الحبوب على سد إحتياجات الجسم للفيتامينات و المعادن في حالة كان الشخص يُعاني مِن أحد مشاكل أو إضطرابات الجهاز الهضمي ، و يُمكن استخدام حبوب الملتي فيتامين خلال فترة الحمل و الرضاعة حيث يخسر الجسم خلال هاتين الفترتين الكثير مِن الفيتامينات و الصحة.

تعرف على:

هل حبوب البيوتين تسمن ؟

مكونات حبوب الملتي فيتامين

=
مكونات حبوب الملتي فيتامين
مكونات حبوب الملتي فيتامين

بعد الإجابة عن السؤال هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن أم لا و التعرف أكثر على ماهية حبوب الملتي فيتامين يجب التعرف أكثر على هذه الحبوب و ما تحتويه ، و في البداية يجب العلم أن حبوب الملتي فيتامين عبارة عن مكمل غذائي مِن فئة الفيتامينات و المعادن ، لتعويض الجسم عن النقص الناجم عن سوء التغذية ، و تحتوي هذه الحبوب على عدد مِن المكونات المختلفة مثل مضادات الأكسدة مثل اللوتين و اللكوبين ، و المعادن مثل الكالسيوم و الزنك و الحديد و اليود و النحاس و الفوسفور و المجنيسيوم و السيلينيوم و الزنك.

كما تحتوي حبوب الملتي فيتامين على فيتامينات قابلة للذوبان في الماء لا يتم تخزينها في الجسم و يستطيع الجسم التخلص مِن الزائد منها بسهولة مثل فيتامين ب1 ، و فيتامين ب2 ، و فيتامين ب3 ، و فيتامين ب5 ، و فيتامين ب6 ، و فيتامين ب7 ، و فيتامين ب9 ، و فيتامين ب12 ، و فيتامين ج.

وفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون و هي فيتامينات لا تذوب سوى في الدهون و لا يستطيع الجسم التخلص منها بسهولة حيث تتراكم في الكبد و الأجزاء الدهنية مِن الجسم و مِن هذه الفيتامينات: فيتامين أ ، و فيتامين د ، و فيتامينه ه ، و فيتامين ك.

قد يهمك:

اوستيوكير Osteocare مكمل غذائي يُعادل كوب لبن كامل الدسم

طريقة استخدام حبوب الملتي فيتامين

طريقة استخدام حبوب الملتي فيتامين
طريقة استخدام حبوب الملتي فيتامين

تعتمد طريقة تناول الملتي فيتامين على النوع المُستخدم حيث يتوافر مكمل الملتي فيتامين على شكل أقراص قابلة للمضغ و حبوب قابلة للبلع و أقراص قابلة للذوبان تحت اللسان و شراب حتى و عن طرية تناول كلاً منهم فهي كالأتي:

1- بالنسبة للحبوب القابلة للبلع فإنه لا يجب كسرها أو مضغها فهذا يؤثر على معدل إمتصاصها.

2- أما الأقراص القابلة للمضغ فإنه يجب أن يتم مضغها أولاً قبل بلعها للتسهيل مِن عملية إمتصاصها.

3- و فيما يخص الشراب فلابد مِن مراعاة إستخدام المعيار المدرج لقياس الجرعة بدقة.

4- لابد مِن إتباع الإرشادات المدونة على عبوة الدواء بدقة فهي تختلف بإختلاف نوعية المكمل الذي تستخدمه.

5- في حالة تناول مكمل ملتي فيتامين يحتوي على نسبة عالية مِن الحديد فإنه لابد مِن مراعاة عدم تناول منتجات الألبان أو أياً مِن الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم خلال فترة إستخدام المكمل حيث تُعيق هذه الأشياء مِن إمتصاص الحديد في الجسم ، و مِن ناحية خرى يُحبذ تناوله مع أطعمة تتضمن فيتامين ج.

6- تُخفظ عبوة المكمل الغذائي في عبوتها الأصلية كي لا يفسد.

7- و في حالة كان المكمل يحتوي على نسبة عالية مِن الكالسيوم فإنه مِن المحبذ تناوله مع الأطعمة التي تتضمن نسبة عالية مِن فيتامين د فهذا يُزيد مِن إمتصاص الجسم للكالسيوم.

تعرف على:

هل فيتامين سنتروم يزيد الوزن ؟

الوقت الأفضل لتناول الملتي فيتامين

الوقت الأفضل لتناول الملتي فيتامين
الوقت الأفضل لتناول الملتي فيتامين

حسناً تعرفنا على إجابتنا للسؤال هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن فإن كانت لا تزال ترغب في تناول مكمل الملتي فيتامين فيجب أن تعرف الأوقات الأفضال لتناوله و هي كالأتي:

1- بالنسبة لمكمل الملتي فيتامين الذي يتضمن نسبة عالية مِن الحديد فإنه يجب تناوله على معدة فارغة و مع كوب مِن عصير البرتقال كي يتم إمتصاصه بشكل جيد ، لكن إذا ما كُنت تُعاني مِن ألام المعدة فإنه يُحبذ تناوله بعد الوجبة الرئيسية لليوم.

2- و إن كان المكمل يتضمن نسبة عالية مِن الكالسيوم فإنه يُحبذ تناوله منفصلاً عن أياً مِن المكملات الأخرى التي تتضمن نسبة عالية مِن الحديد أو الزنك.

3- مِن غير المُحبذ تناول مكمل ملتي فيتامين قبل النوم حيث أنه مِن الشائع له التسبب في الأرق و إضطراب النوم فهو يحتوي على نسبة مِن فيتامين د.

4- يتضمن مكمل الملتي فيتامين على نسبة عالية مِن الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء و الأخرى القابلة للذوبان في الدهون و لهذا فإنه مِن المحبذ تناوله مع الوجبة الرئيسية مِن اليوم فهذا مِن شأنه المساعدة على إمتصاص الجسم للملتي فيتامين.

قد يهمك:

طريقة استخدام فيتامين د نقط للكبار

وبهذا و في النهاية نكون قد أجبنا على السؤال الشائع هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن أم لا و تناولنا كل ما يخص هذا المكمل الغذائي الرائع حيث تحدثننا عن مكوناته و ماهيته و إرشادات إستخدامه و حتى الوقت الأفضل لتناوله…هل حبوب ملتي فيتامين تزيد الوزن.