هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف ؟

هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف ؟ وهي نوع من أنواع موانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم، تستخدمها السيدة بصفة يومية، ومنتظمة تعتمد على المنع الهرموني للحمل، مع حيرة النساء في استخدامه، ومخاوفهم من هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف، أو تتسبب في زيادة الوزن، وهذا ما نوضحه في مقالنا التالي.

هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف أم لا ؟

هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف أم لا
هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف أم لا ؟

مكونات حبوب جينيرا 

جينيرا هي حبوب طبية تتكون العبوة الواحدة من شريط، واحد به 21 قرص مغلف يتكون القرص الواحد من 0.03 ملغ ethinylestradiol ، 0.075 ملغ جيستودين ، 36 ملغ من اللاكتوز، تتناول السيدة الحبوب كاملة، وتتوقف لمدة أسبوع، ومن ثم تبدأ في تناول الحبوب مرة أخرى، ولكن لمعرفة هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف أم لا لابد من معرفة آلية عمل الحبوب

شاهد كذلك

مارفيلون Marvelon حبوب لمنع الحمل

ألية العمل في هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف أم لا

– حيث أن جينيرا بالهرمونات الأنثوية التي تتكون منها سواء كان الاستروجين والبروجسترون على شهية النساء، أو يمكن القول البعض منهم.

– كما أنها تعمل على احتباس السوائل داخل جسم بعضهن، الأمر الذي ينتج عنه زيادة في بعض المناطق الأنثوية، فالبعض تظهر عليه في زيادة حجم الثدي، والبعض الآخر يكون بامتلاء الوجه ،وأخريات يكون في زيادة حجم الأرداف عند بعض النساء.

– لهذا يمكن القول أن كل النساء لا يشملهن التغيرات الهرمونية، ويظل الوزن لديهم ثابت بلا زيادة، أو نقصان ولا يزيد حجمهن، أو وزنهن دراء تناول حبوب جينيرا 

– بل إن بعض النساء يلاحظن انخفاض الوزن، والحجم من بعد تناولهن حبوب جينيرا، لهذا في معرفة هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف أم لا يكون من خلال متابعة السيدة لحالتها بعد تناول الحبوب، أو عمل متابعة طبية مع الطبيب المعالج.

طريقة تناول حبوب جينيرا

طريقة تناول حبوب جينيرا
طريقة تناول حبوب جينيرا

– يمكن أن تسبب أخطاء النساء في تناول الحبوب تعرض السيدة للمشاكل الصحية، أو الأعراض الجانبية للحبوب، أو ربما يكون الاستخدام الخاطئ هو السبب في سؤال البعض هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف أم لا، حيث أن الحبوب تعمل على تثبيط عمل المبيض، ويتم تناولها لمدة 21 يوم بصفة يومية.

– لابد من الإنتظام في الموعد اليومي للحبوب، ثم تحصل السيدة على راحة لمدة سبعة أيام، ولا تقوم موانع الحمل، ومنها جينيرا من منع نمو الحويصلة، وحدوث عملية الإباضة في هذا الشهر .

– كما يفضل أن تقوم السيدة بالاستشارة الطبية قبل تناول الحبوب، حتى يقوم الطبيب بعمل الفحص الطبي اللازم للبدن، وكذلك معرفة التاريخ المرضي للعائلة.

اقرأ أيضا

حبوب ميثرجين هل تسبب اجهاض ؟

الأعراض الجانبية في تناول حبوب جينيرا

 

=
الأعراض الجانبية في تناول حبوب جينيرا
الأعراض الجانبية في تناول حبوب جينيرا

– لابد من توضيح الأعراض الجانبية في سياق إجابة هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف أم لا، وذلك حتى تكون السيدة على دراية كاملة، بما تقدمه لها تلك الحبوب، مع العلم أن تلك الأعراض نسبية من سيدة إلى آخرى.

– تسبب الحبوب في اضطرابات العين، واختلال النظر .

– كما تتسبب عند بعض النساء بمشاكل في الجهاز الهضمي ، والشعور بألم في البطن، والغثيان والرغبة في القئ التي يعاني منها البعض عادة في تناول الحبوب للمرة الأولى، ومن ثم بعد اعتياد الجسم عليها تتوقف الأعراض.

– تتسبب كذلك في فرط التحسس بكل أشكاله عند بعض النساء، والزيادة الواضحة في الوزن، أو النحافة الواضحة .

– كما ينتج عنها الاضطرابات في عمليات التمثيل الغذائي، واحتباس السوائل في الجسم وانخفاض الرغبة الجنسية، أو فرط الرغبة الجنسية.

– المزاج المتقلب، والإكتئاب، والاضطرابات النفسية من أهم الآثار الجانبية لحبوب موانع الحمل بصورة عامة 

– التسبب في تضخم حجم الثدي الألم الواضح في الثديين، والإفرازات المهبلية، واضطرابات نسيج الجلد، كما أنها تسبب في الصداع