هل دواء زنيترا يساعد على الحمل ؟

هل دواء زنيترا يساعد على الحمل ؟ ……  دواء زنتيرا أحد الأدوية الذى يحتوى على حمض الفوليك ويساعد فى تحسين قدرة السيدة على الحمل ، كما يعالج مشاكل العقم للسيدات ، وقد يتواجد حمض الفوليك فى العديد من الخضروات والفواكه ، كما يوجد أيضا فى الحبوب . وإليكم المزيد حول هذا الدواء . فتابعوا معنا .

هل دواء زنيترا يساعد على الحمل ؟

تعرف على دواء زنيترا
تعرف على دواء زنيترا

هل دواء زنيترا يساعد على الحمل ؟

تعتبر الفيتامينات من الأسياء الضرورية لتأمين الصحة الجيدة والوظائف الحيوية فى جسم الإنسان ، كما أن هذا العقار يحتوى على حمض الفوليك الذى يقوم بأداء هذه الوظائف ، كما أنه ضرورى للمرأة الحامل ، حيث يمنع تشوهات الأجنة خلال مرحلة تكون الجنين داخل الرحم .

تعرف على دواء زنيترا

يعد واحد من المغذيات الأساسية التى يحتاج إليها الجسم ، حيث يحتوى على حمض الفوليك الذى يساعد فى تجديد الخلايا والنمو الطبيعى لأعضاء الجسم ، كما يساهم فى تكوين المادة النووية ويحمى الأعضاء ، كما يساعد على توازن الجسم .

فوائد دواء زنيترا

  • يحمى من تشوهات الأجنة والعيوب الخلقية
  • يلعب دور مهم فى تكوين الكيات الدموية الحمراء
  • يحمى من أمراض فقر الدم
  • يحمى الأعضاء ويؤمن انقسامها بشكل طبيعى
  • يساعد فى تصفية الكبد ويخلص الجسم من السموم
  • يساعد فى ضبط ضغط الدم
  • يتيح للجهاز الهضمى أداء وظيفته بفاعلية
  • يحسن من عملية الهضم
  • يحمى من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان القولون والثدى والبنكرياس وغيرهما
حمض الفوليك يساعد على الحمل
حمض الفوليك يساعد على الحمل

قد يهمك

فوليكوم Folicum لعلاج سوء التغذية ونقص حمض الفوليك

مصادر حمض الفوليك

يدخل فى تركيبته العديد من الأغية ، كما يحتوى على كميات كبيرة منه ، ويوجد أيضا فى الخضروات مثل السبانخ والخس وفى الحبوب الجافة مثل العدس والحمص والفاصوليا ، والفواكه مثل البرتقال والفروالة والموز ، بالإضافة للبيض والحليب واللحم كالكبد .

=
دواء زنيترا 5 ملجرام
دواء زنيترا 5 ملجرام

قد يعجبك 

مانيتول Mannitol لعلاج فرط حمض اليوريك في الدم

هل دواء زنيترا يساعد على الحمل ؟

لقد أثبتت العديد من الدراسات التى تم إجرائها أن استهلاك هذا العقار الذى يحتوى على حمض الفوليك خلال فترات الحمل أو قبل الحمل للراغبين فى حدوثه ، قد يساهم فى الحماية من تشوهات الأجنة ، كما يؤمن النمو الطبيعى والسليم للدماغ والنخاع الشوكى ، ولذا ينصح به الخبراء خلال فترات الحمل ، ومن الجدير بالذكرأنه يخفض من معدلات تشوه الأجنة ويضمن حمل مستقر وجنين سليم .

هل دواء زنيترا يساعد على الحمل ؟…..  ينصح العديد من الاطباء النساء الراغبين فى الحمل بتناول حمض الفوليك قبل الحمل بما لاي قل عن ثلاين يوما وبصورة منتظمة ، كما يستمر فى تناوله إلى نهاية الشهر الأول من الحمل ، ويفضل الأغستمرار فى تناوله لنهاية الشهر الثالث من الحمل ، تجنبا لإصابة الجنين بأى تشوهات ، هذا بالغضافة إلى عدم استعمال أي من وسائل منع الحمل . ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال على دواء زنيترا وحمض الفوليك وأهم مصادره ، كما اشرنا ايضا إلى فوائده المتعددة لحدوث الحمل .