هل عملية الغمازات دائمة ؟

هل عملية الغمازات دائمة ؟ …… الغمازات هى عبارة عن تجويف صغير ، قد يقع فى الجزء الممتلئ من الخد ، وقد تتكون بسبب موت بعض الخلايا ، كما أنها قد تقع فى الذقن أحيانا مما يكون تشوه عضلي بسيط ، وتظهر عند ابتسام الشخص ، وبالرغم من أنها علامة من علامات الجمال التى تميز الشخص ، إلا أنها فى الغالب تكون من الصفات الوراثية ، ويمكن الحصول عليها بعدة طرق والتى سنتعرف عليها فى هذا المقال . فتابعوا معنا .

تعرف على 

مخاطر عملية تجميل الانف ….. تعرف عليها

هل عملية الغمازات دائمة  ؟

تعرف على كيفية عمل غمازات فى الوجه
تعرف على كيفية عمل غمازات فى الوجه

طرق عمل غمازات فى الوجه

توجد العديد من الطرق لعمل غمازات فى الوجه والتى تتمثل فيما يلى :

  • الغمازات الدائمة

تعد إحدى الطرق التى تساعد فى الحصول على غمازات بشكل دائم ، ويتم ذلك عن طريق اتباع الطوات بالطريقة الصحيحة ومع الإستمرار عليها ، كما يمكن إحضار قلم أو فرشاة المكياج واستخدام الجزء السفلي منها بالتبسم أمام المرآة ابتسامة عريضة مع تحديد المنطقة المراد عمل غمازة بها ، والضغط عليها بقوة مع البقاء على هذه الوضعية حتى احمرار الوجنتين والشعور بالألم الشديد مع أخذ قسط من الراحة لمدة خمس دقائق وتطبق هذه الخطوات يوميا لمدة شهر للحصول على نتائج مرضية وقد تختلف مدة ظهور الغمازات حسب نوع الجلد ودرجة رطوبته .

  • الغمازات بالمكياج

يتم وضع خط قصير على شكل هلال على الخدين بإستخدام قلم بنى اللون ، أو يمكن استخدام قلم الكحل فى المكان الذى سيتم فيه عمل الغمازات ، ويتم دمج اللون مع كريم الاساس بطريقة بسيطة مع مراعاة عدم مد الخط أكثر من 2 سم للحصول على غمازات مناسبة .

  • ثقب الخدين

يلجأ العديد من الأشخاص للذهاب إلى أصائيين لثقب الخد للحصول على غمازات ، إلا أن البعض يقومون بإجراء عملية الثقب فى المنزل مما يشكل خطر على الصحة ، لذا ينصح بعدم ممارسة هذا الأمر فى المنزل .

هل عملية الغمازات دائمة ؟

نعم . قد تكون عملية الغمازات دائمة ولكن بشرط الذهاب إلى أطباء متخصصين لإجراء هذه العملية ، وعدم ممارسة هذا الأمر فى المنزل تجنبا للمضاعفات الخطيرة على الصحة .

خطوات إجراء عملية غمازات الوجه
خطوات إجراء عملية غمازات الوجه

قد يفيدك أن تقرأ عن 

مخاطر عملية القلب المفتوح …. تعرف عليها

خطوات إجراء عملية الغمازات 

  • يتم تحديد مكان الغمازة المرغوب بها ، حيث يتم عمل خط طولى من أقصي فتحة العين لأسفل الوجه ، ثم يتم عمل خط أفقي من جانب الفم لتكون نقطة الإلتقاء هى مكان الغمازة الطولية .
  • يتم وضع المخدر الموضعى لعدم الشعور بالألم
  • التأكد من عمل المخدر ، بحيث يتم عمل فتحة صغيرة بداخل الفم فى المكان الذى ستظهر فيه الغمازة
  • يقوم الجراح بإفراغ المنطقة من خلال الفتحة الصغيرة والتخلص من الدهون وجزء صغير من العضلات
  • يتم إغلاق الفتحة بعد الإنتهاء من العملية بإستخدام خيط رفيع سرعان مايذوب بعد أيام من العملية .
طريقة تجميل غمازات الوجه
طريقة تجميل غمازات الوجه

موضوعات قد تهمك 

مخاطر عملية قص المعدة … تعرف علي أهم الأضرار

نتائج عملية تجميل الغمازات الدائمة 

تتسم هذه العملية بسرعة إجرائها حيث تستغرق مابين 10 إلى نصف ساعة تقريبا ، وتظهر نتائجها بصورة فورية بعد العملية وإزالة الضمادات الطبية ، كما أنها لا تحتاج لفترة نقاهة كبيرة ليتمكن المريض من مغادرة المستشفي بعد إجراء العملية مباشرة ، حيث تظهر الغمازة بوضوح بعد العملية بعدة اسابيع أثناء الإبتسام أو من دونها .

نتائج عملية إجراء غمازات فى الوجه
نتائج عملية إجراء غمازات فى الوجه

نصائح قد تهمك

  • ينصح بتجنب تناول المشروبات الساخنة والأطعمة القاسية التى تحتاج للطحن والمضغ الشديد بعد العملية بيومين
  • ينصح بتعقيم وتطهير الفم بصورة دورية لعدم التعرض لأى عدوى أو تلوث
  • من الضرورى اتباع تعليمات الطبيب والإلتزام بتناول المضادات الحيوية التى يصفها الأطباء للحصول على أفضل النتائج

هل عملية الغمازات دائمة ؟….. لقد تعرفنا فى هذا المقالات على الطرق المختلفة لعمل غمازات بالوجه ، كما تعرفنا على الخطوات المتبعة لإرائها ، ضلا عن الإجابة على تساؤل هل عملية الغمازات دائمة ؟ فهى بالفعل دائمة ولكن فى حالة الإلتزام بتعليمات الطبيب وعدم اجراء هذا الأمر فى المنزل تجنبا للمضاعفات الخطيرة على الصحة .

قد يعجبك ايضا