هل عملية تغيير صمام القلب خطيرة ؟

هل عملية تغيير صمام القلب خطيرة ؟  …… تساهم جراحات القلب فى علاج العديد من الأمراض القلبية ، حيث يوجد نسبة كيرة من أمراض القلب الخطيرة والتى يصعب علاجها من خلال استعمال العقاقير الطبية واتباع نظام غذائي صحى وسليم ، وقد تهدف الجراحة إلى اصلاح الخلل او المرض الذى يوجد فى القلب وقد يحدث فى كافة أجزاء الجسم التى ترتبط بالقلب . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

نيتروماك ريتارد NitroMak Retard لعلاج أمراض القلب

 هل عملية تغيير صمام القلب خطيرة ؟

تغيير صمامات القلب
تغيير صمامات القلب

هل عملية تغيير صمام القلب خطيرة؟

تعد جراحات القلب ليست بسيطة أو سهلة ، فهذه الجراحات تخص عضو من أهم وأخطر الأعضاء التى توجد بجسم الشخص ، لذا فهى من الجراحات الصعبة التى لا يسهان بها ، وكانت فى القدم تسبب مضاعفات خطيرة على الصحة ، ولكن مع تطور التكنولوجيا والتطور الكبير فى مجال الطب بشكل عام وأمراض القلب بشكل خاص ، اصبحت هذه الجراحات أسهل ولا تسبب مضاعفات كثيرة .

أمراض صمامات القلب

تعتبر من أخطر الأمراض التى تتعلق بعضلة القلب ، فالصمامات القلبية تلعب دور كبير ومهم فى حماية القلب وضمان تدفق الدم بصورة طبيعية ، لكى يصل لكافة أعضاء الجسم ، كما بدأت فى الأونة الأخير تظهر مشكلة صمامات القلب والتى تؤثر على صحة الأشخاص ، ولقد وصل الأطباء لعلاجات عديدة لأمراض الصمامات القلبية والتى تعتمد على العمليات الجراحية لإصلاح الصمامات القلبية فى حالة إذا كان التليف بسيط أو استبدال الصمام التالف بأخر صناعى أو طبيعى

اقرأ المزيد عن
جراحة تغير صمام القلب
جراحة تغير صمام القلب

جراحة تغير صمام القلب

يوجد عدد من الاشخاص اللذين يعانون من تلف بصمامات القلب ، ويكون الحل المناسب فى مثل هذه الحالة هو تغيير صمام القلب التالف منعا لحدوث مضاعفات خطيرة على صحة المريض ، وتقوم هذه العملية بزراعة أو تغيير الصمام سواء صناعى أو بيولوجى حفاظا لعى سلامة القلب وعدم تعرضه للضرر ، ومن الجدير بالذكر أنه يتم اجراء تغيير صمام القلب من خلال القسطرة العلاجية .  ولكن يجب قبل عملها اجراء العديد من الفحوصات الطبية والتحاليل لتتم هذه الجراحة باستخدام التخدير الكلى .

قد يهمك

هل جلطة القلب تتكرر ؟ ما هي اعراضها ؟ وكيفية الوقاية منها ؟

=
ما يحدث أثناء عملية تغيير صمامات القلب
ما يحدث أثناء عملية تغيير صمامات القلب

ما يحدث أثناء عملية تغيير صمامات القلب

  • يتم فى البداية تعقيم صدر المريض بشكل جيد بعد تخديره
  • وعند تعقيم المكان يتم عمل شق جراحى فى الصدر مكان وجود القلب 
  • كما يتم تشغيل القلب الصناعى ليقوم بضخ الدم للجسم بدلا من القلب الخاضع للجراحة 
  • وقد يقوم الطبيب بالوصول إلى القلب واستبدال الصمام التالف بصمام أخر سليم 
  • ثم يتم اغلاق غشاء القلب وإغلاق الشق الذى تم عمله فى الصدر
  • كما يتم استخدام ضمادة كبيرة فى مكان الجرح .

كم تستغرق مدة جراحة تغيير صمامات القلب ؟

قد تستغرق هذه الجراحة مدة ثلثا ساعات ، وقد أصبحت مضاعفات هذه العملية اقل مما كانت عليه من قبل ، ولكن مازالت احتمالية تلوث الجرح أو التعرض لحدوث نزيف بعد الجراحة .

هل عملية تغيير صمام القلب خطيرة ؟ ، إن عملية تغيير صمامات القلب تعد خطيرة لأنها تكون فى أحد أعضاء جسنم الإنسان والمسئول عن الحياة ، وأى خطأ فى هذه العملية قد يتسبب فى وفاة الشخص ، وقد تعرفنا على مايحدث أثناء هذه العملية ومدة الجراحة المستغرقة تغيير صمام القلب .