التخطي إلى المحتوى

هل فيتامين برفكتيل يزيد الوزن ؟ هل حبوب برفكتيل تسمن ؟ برفكتيل هو عبارة عن أقراص تحتوي على مجموعة مِن الفيتامينات الهامة لنضارة البشرة و صحة الأظافر و الشعر، و تُعتبر هذه الأقراص مُكمل غذائي ذو تركيبة دوائية مفيدة للغاية للجسم بشكل عام، و مِن الجدير بالذكر أنه يتم إنتاج أقراص برفكتيل مِن قبل شركة فيتابيوتكس الأجنبية.

تعرف على:

 افضل اقراص فيتامين ب12

هل فيتامين برفكتيل يزيد الوزن ؟ هل حبوب برفكتيل تسمن ؟

فيتامين برفكتيل perfectil
هل فيتامين برفكتيل يزيد الوزن ؟ هل حبوب برفكتيل تسمن ؟

يتوفر فيتامين برفكتيل على شكل أقراص تحتوي على مجموعة مِن الفيتامينات و المواد الأساسية التي يحتاجها الجسم مِن أجل تعويض نقص التغذية، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الحبوب يُمكن أن تُحسن مِن تناول الطعام و فتح الشهية و زيادة الوزن، و لكن يجب العلم أنه يُمكن أن يكون لهذه الأقراص بعض الأعراض الجانبية مثل الإمساك أو الإسهال أو الشعور بألام في المعدة و لهذا فإنه لابد مِن مقارنة الفوائد المرجوة بالأعراض الجانبية قبل الشروع في إستخدام أقراص برفيكتيل.

استخدامات فيتامين برفكتيل

1- تحتوي هذه الأقراص على مجموعة مِن المكونات الغذائية الممتازة مما يجعلها مفيدة للبشرة حيث تعمل على منح البشرة إطلالة مشرقة و جذابة.

2- يحتوي الدواء على مضادات أكسدة مما يقي الجسم مِن الأضرار الوخيمة الناجمة عن التعرض للشمس لفترات طويلة مثل تضرر أنسجة البشرة و تلفها.

3- كما أن أقراص برفكتيل تحتوي على مجموعة مِن المعادت التي تُساعد في نمو الأنسجة و تجديد الخلايا.

4- الدواء مُفيد لصحة كلاً مِن الشعر و الأظافر و البشرة بشكل عام.

إقرأ أيضاً:

 فوائد فيتامين ب المركب للاعصاب وأعضاء مجموعة فيتامين ب

التركيبة الدوائية لحبوب برفكتيل 

تحتوي هذه الأقراص على: 2ملليجرام مِن مادة البيتاكاروتين و التي تُعرف كذلك بإسم فيتامين أ، و 200 و حدة دولية ( 5 ميكروجرام) مِن فيتامين دي3، و 10 ملليجرام مِن فيتامين إي، و نسبة مِن فيتامين ب1 و فيتامين ب2 و فيتامين ب3 و فيتامين ب3 و فيتامين ب12، بالإضافة إلى نسبة مِن حمض الفوليك و فيتامين سي و حمض البانتوثين، و مجموعة مِن المعادن الضرورية للجسم مثل الحديد و المنجنيز و الزنك و الماغنيسيوم و اليود و النحاس و السيلينيوم و السيليكون و الكروم و مستخلص بذور العنب، و نسبة مِن البيوتين و خلاصة البابا.

جرعة برفكتيل و طريقة الإستخدام

برفكتيل perfectil
برفكتيل 

الجرعة المعتادة هي كبسولة و احدة يومياً مِن الوجبة الرئيسية أو بعدها، و يجب العلم أنه لا يُمكن مضغ أو تكسير هذه الكبسولات بل يجب بلعها مباشرةً مع القليل مِن الماء أو العصير و لكن ليس عصير الجري فروت.

الحالات التي يُمنع فيها تناول أقراص فيتامين برفكتيل

يُمنع و بشكل قاطع إستخدام هذه الأقراص في مِن قبل الحوامل أو المرضعات فقد أثبتت الدراسات و التجارب ان لهذه الأقراص تأثير سلبي و خطير على الجنين كما أنها تمر بمجرى حليب الأم أي أنها قد تصل للرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.

قد يهمك:

 هل حبوب الزنك تزيد الوزن ؟ وما هي فوائدها وأضرارها

أهم الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن

عقار برفكتيل perfectil
عقار برفكتيل perfectil

بعض الأطعمة تعمل عل زيادة الوزن بسرعة أكبر مِن غيرها و هذه الأطعمة مثل :

1- الحليب

يُعتبر الحليب مزيج ممتاز مِن الدهون و البروتينات و الكربوهيدرات، و مِن الجدير بالذكر أنه يُحبذ لو يتم تناوله مباشرةً بعد التمارين الرياضية بوقت قصير.

2- الأرز

يُعتبر الأرز مِن أغنى المصادر بالكربوهيدرات فالكوب الواحد مِن الأرز يحتوي على ما يقرب مِن 200 سعرة حرارية.

تعرف على:

 بيريدوكسين Pyridoxin أقراص فيتامين ب6

3- الخبز و الحبوب الكاملة

تحتوي هذه الأشياء على نسبة جيدة مِن الكربوهيدرات المعقدة و التي تُعزز و تُزيد مِن الوزن بشكل كبير.

4- سمك السلمون

تُعتبر هذه السمكة مصدر غني و أكثر مِن رائع للدهون الصحية، حيث أن كل 1700 جرام تقريباً مِن السلمون تحتوي على ما يقرب مِن 240 سعرة حرارية.