وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية

وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية والتي دخلت بها دولة قطر عالم جديد، ومرحلة جديدة من التطوير لكل الخدمات الحكومية، والاستغناء عن النظام الورقي بالإنترنت، من خلال التعاملات الحكومية الإلكترونية، من خلال وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية، والتي نفصل كل أنواع خدماتها في السطور التالية.

تعرف على وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية 

تعرف على وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية 
تعرف على وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية

– دشنت الحكومة القطرية بوابة حكومي، والتي تتميز بسهولة الاستخدام والفعالية، وتتيح للمواطنين ورجال الأعمال، والزائرين الحصول على الخدمات، والمعلومات الحكومية وكل المستندات، والأوراق بشكل الكتروني .

– تمثل بوابة حكومي مركز موحد للحصول على كل الخدمات الإلكترونية الحكومية، مع خدمات السجل المدني للأفراد أو الشركات، وكل الخدمات مطورة من قبل مواقع حكومية .

– تتضمن البوابة كل المعلومات الدقيقة عن معظم المؤسسات الحكومية، بما في ذلك الوزارات والهيئات والمجالس المختلفة، وتصل عدد الخدمات الحكومية المقدمة، من خلال وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية إلى حوالي من 56 خدمة الكترونية.

– تعمل بوابة حكومي على تقريب الخدمات الحكومية، بصورة الكترونية من الجمهور الباحث عنها، وتحقق التزام الحكومة القطرية بتبني التقنيات الحديثة، وتطوير استجابة الوزارات، والمؤسسات الحكومية في خدمة المواطنين.

اقرأ كذلك

الاستعلام عن التاشيرات قطر

وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية ما هي 

وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية ما هي 
وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية ما هي

خدمات المواطنين والمقيمين 

– تقدم وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية، من خلال بوابة حكومي خدمة المخالفات المرورية، والحصول على كل أرقام الطوارئ لكل المواطنين، أو المقيمين على حد سواء.

– تقدم البوابة فرصة للتعرف على كافة القوانين، والتشريعات الحكومية، وكل ما يتعلق بخدمات التعليم والمدارس والنظام التعليمي، وأصحاب ومديري المدارس.

– تقدم البوابة خدمات النقل والمواصلات، والتعرف على فرص قضاء الوقت في المناسبات الثقافية، بما في ذلك عرض جدول المسابقات، والنشاطات الرياضية والثقافية.

– تقدم البوابة خدمات مميزة لرجال الأعمال، مثل خدمة تسجيل الشركات الجديدة، والحصول على كل المعلومات التي تتعلق بالتأشيرات العمالية، وقوانين الشركات، والإجراءات المتعلقة بعملية التأسيس في كل الأعمال.

شاهد كذلك

وزارة الداخلية القطرية تأشيرات الزيارة العائلية

خدمات الزائرين الإلكترونية 

– توفر البوابة الإلكترونية حكومي المقدمة، من خلال وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية،  كل المعلومات التي يحتاجونها عند التخطيط لزيارة دولة قطر، بداية من الخدمات اللوجستية منها:

– الحصول على التأشيرات السياحية، ومكان الإقامة بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الممتعة، مثل النشاطات الثقافية.

– تقدم البوابة معلومات حول التسوق ورحلات المغامرات الرياضية، وتقدم خدمة متفردة تم تسميتها باسم اسأل قطري التي توفر للزائرين، الاستفادة من النصائح المحلية المهمة حول الأماكن المناسبة، وما يمكن للزائر أن يقوم به خلال الإقامة في دولة قطر، بما في ذلك شرح وافي للعادات، والتقاليد القطرية.

اقرأ أيضا

وزارة الداخلية القطرية نظام الاستعلام عن التأشيرة

وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية تجارية 

=
وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية تجارية 
وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية تجارية

– خدمة طلب تسجيل شركة وإضافة النشاط التجاري، والتي تهتم بها الشركات، وتقدم طلب إلى إدارة النظم الأمنية، لتسجيل شركة وإضافة النشاط التجاري، مع الحصول على عدم ممانعة لمزاولة الأنشطة التجارية.

– طلب إفراج شحنة جمركية كاميرات، وأجهزة مراقبة أمنية، مع خدمة مطراش 2 مع كل خدمات التأشيرات الرسمية التي تخص العمالة المطلوبة للشركات، وكل أنواع الاستعلامات الإلكترونية الخاصة بالوافدين، والمقيمين والمواطنين.

– خدمات تسديد فواتير الكهرباء  والمياه، والحصول على طلب استخراج البطاقة الصحية، والتقديم لتأشيرات الدخول والخروج، مع تحديد المواقع في قطر، وخدمة إصدار تصريح دخول مطار الدوحة الدولي.

– تقدم وزارة الداخلية قطر خدمات الكترونية إلى الأفراد في الحكومة، والموظفين والأفراد، سواء كانوا المواطنين أو المقيمين، أو الزوار، أو رجال الأعمال، والقائمين على أعمال المؤسسات والشركات.