وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد

وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد  ، قامت حكومة المملكة العربية بتوفير كل الطرق المتاحة لمنح المواطنين المساعدات المالية لضمان مستوى معيشي راقي للمواطنين ، و في ظل هذا الأمر فقد سعت الحكومة للإستفادة مِن خدمات الضمان الإجتماعي و هو عبارة عن مبلغ مِن المال يتم تخصيصه بشكل شهري لمَن تنطبق عليهم كافة الشروط و مَن لهم ظروف إجتماعية خاصة كنوع مِن المساعدة على تخطي هذه الظروف… وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد.

تعرف على: 

انواع سبائك الذهب في السعودية ومعايير نقاء الذهب

برنامج وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد

برنامج وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد.
برنامج وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد.

وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد… تم تأسيس برنامج الضمان الإجتماعي بهدف واحد و هو مساعدة الأسر الفقيرة و سد كافة إحتياجاتهم لتحقيق التكافل الإجتماعي حيث يتم منح هذه المساعدات المالية للأسر المحتاجة للغاية و التي لا تقوى على تحمل ظروف المعيشة بسبب قلة دخلهم اليومي و شدة فقرهم ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه المساعدات المالية يُمكن أن يحصل عليها الأفراد المُقيمون داخل المملكة العربية السعودية بشكل دائم ، و مِن الممكن إستثناء بعض الأشخاص مثل المرأة الأجنبية التي تزوجت مِن رجل سعودي ، و أبناء الأرملة السعودية المتزوجة مِن أجنبي ، و أيضاً أرملة الشخص السعودي التي أنجبت منه أولاد.

قد يهمك:

 طلب اللجوء الى كندا لليمنيين من السعودية

المستحقين للحصول على الضمان الإجتماعي

المستحقين للحصول على الضمان الإجتماعي
المستحقين للحصول على الضمان الإجتماعي

المساعدات المالية التي يتم منحها مِن وكالة الضمان الإجتماعي يتم الحصول عليها مِن أموال الزكاة و قد تم تخصيصها لفئات معينة مِن الأشخاص لابد و أن تنطبق عليهم كافة الشروط التي سيتم توضيحها في الأسطر القليلة القادمة:

1- الأشخاص الذين تخطوا سن الشيخوخة مِن الذكور و الإناث.

2- مَن يعجزون عن العمل تماماً سواء كان عجزهم كلي أو جزئي.

3- اليتامى و هذا الأمر يتضمن اليتامى الذين توفى أبائهم أو اليتامى المجهول أبائهم و سواء كان اليتيم ذكراً أم أنثى.

4- المرأة التي ما مِن عائل لها و هذا الأمر يتضمن الأرامل و المطلقات و زوجة الغائب أو المفقود و المعلقة و زوجات مدمني المخدرات.

5- الأسر التي ما مِن عائل لها و التي تتضمن أرملة و أبنائها اليتامى و المطلقة مع أبنائها و الأسر المعلقة و الأسر المهجورة و الأسر التي الوالد فيها مدمن على المخدرات.

إقرأ أيضاً:

 الامراض التي تمنع الاقامة في السعودية

الشروط الواجب توافرها للحصول على المساعدة

=
الشروط الواجب توافرها للحصول على المساعدة
الشروط الواجب توافرها للحصول على المساعدة

وكالة الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد … للإستفادة مِن هذه المساعدة لابد مِن توافر عدد مِن الشروط الهامة و التي لعل أهمها:

1- لابد مِن التأكد أولاً مِن أن الشخص الذي يقوم بتقديم طلب الحصول على الإعانة شديد الفقر حقاً و غير قادر على مواجهة الظروف المعيشية المختلفة.

2- لابد و أن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 سنة.

3- لابد و أن يكون الشخص متزوجاً و لديه أبناء و ذو مسئولية لا يقوى على تحملها و يحتاج حقاً للمساعدة للتمكن مِن تحملها و التصدى للظروف المعيشية المختلفة.

4- كما لابد مِن التأكد مِن أن الشخص المتقدم لا يمتلك أي أنشطة تجارية مِن أي نوع و يرغب حقاً في الحصول على المساعدة لتسديد ديناً ما.

تعرف على: 

صيغة خطاب موجه للسفارة السعودية

5- و أيضاً يجب أن يتم التأكد مِن أن المتقدم و عائلتها كلها دخلهم يقل عن 8500 ريال سعودي أو أي عائل الأسرة عاطل عن العمل و لا يعمل مِن الأساس.

6- و إذا ما كان المتقدم بطلب للحصول على المساعدة هي الزوجة فإنه يجب و في هذه الحالة أن يكون زوجها إما مدمن على المخدرات أو مسجون أو شهيد أو مفقود.

7- و يجب التأكد مِن أن الشخص الذي يحصل على المساعدة المالية ما مِن معاش ضماني أخر له.