أقماع كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol

أقماع كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol هي عبارة عن دواء مضاد لنزلات البرد و طارده للبلغم كما تعمل هذه الأقماع على علاج السعال و الحمى فهي تمتلك خواص مسكنة مناسبة للأطفال مِن عمر شهر و احد و حتى خمسة عشر عاماً، و مِن الجدير بالذكر أن أفضل ما في هذه الأقماع هو أنها لا تحتوي على أي مواد فعالة أي أنها لا تتعارض مع أي أدوية اخرى فهي تحتوي على مواد غير فعالة مثل سيمي سينيتك و بروبيبلين جليكول و سوليد جليسريد.

تعرف على:

دواء زيرتك للأطفال Zyrtec لعلاج الكحة والحساسية

أقماع كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol

كافسيد باراسيتامول هي عبارة عن دواء مُخصص للأطفال على شكل لبوس يتم إستخدامه عن طريق فتحة الشرج و هذا اللبوس مناسب للأطفال مِن عمر شهر و حتى خمسة عشر عاماً، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأقماع تُعد أحد أشهر و أبرز الأدوية المستخدمة في علاج نزلات البرد و خفض حرارة الجسم المرتفعة و علاج الحمى و السعال و تسكين الألام.

أقماع كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol
أقماع كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol

كل قمع يحتوي على نسبة تتراوح بين 10 إلى 20 ملليجرام مِن هطر النايولة و نسبة تتراوح بين 10إلى 20ملليجرام مِن مادة الجريندلا و نسبة تتراوح بين 5 إلى عشرة ملليجرام مِن خلاصة الجليميسيوم و نسبة تتراوح بين 100 إلى 250 ملليجرام مِن مادة الباراسيتامول.

قد يهمك:

كاسبا Caspa لعلاج المغص عند الأطفال

ومِن الجدير بالذكر أن عطر النايولة يعمل كمهديء و مطهر و منبه تنفسي كما أن هذه المادة تعمل كذلك على طرد البلغم و تُعالج نزلات البرد، و بالنسبة لمادة الجريندلا و الجليميسيوم فإنهما عبارة عن مادتين طاردتين للبلغم و السعال، كما أنهما موسعتان للشعب الهوائية، و مهدئتان موضعيين للسعال، أما الباراسيتامول فهو مُضاد للحمى و مُسكن للألام.

إستخدامات أقماع كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol

لبوس كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol
لبوس كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol

1- علاج الكحة و أمراض الجهاز التنفسي.

2- علاج الحمى و نزلات البرد.

3- علاج إلتهابات القصبات الهوائية.

4- طرد و إذابة البلغم بطريقة فعالة و سريعة.

5- تسكين الألام.

إقرأ أيضاً:

حليب بدياشور مكمل غذائي Pediasure ممتاز للأطفال فاقدي الشهية

الجرعة و طريقة الإستخدام

الجرعة الأفضل و المثالية و حده الطبيب يقدر على تحديدها و تقديرها و لكن بشكل عام فإن الجرعة الإعتيادية في أغلب الأحوال هي:

1- للأطفال مِن عمر يوم و حتى 12 شهر

تكون الجرعة قمع و احد كل أربعة و عشرون ساعة.

2- للرضع مِن عمر عام و حتى عامين

كذلك تكون الجرعة قمع و احد يومياً.

3- للأطفال مِن عمر عامين و حتى ستة أعوام

قمع و احد كل يوم.

4- للأطفال مِن عمر 6 أعوام و حتى 15 سنة

الجرعة تكون قمع و احد مرتين في اليوم.

ملحوظة: هذه الأقماع تحتاج بعض الوقت ليظهر مفعولها و هذا الوقت لا يقل عن ساعتين حتى تتمكن الأقماع مِن الوصول إلى البلازما ثم الأيض ثم تخرج عن طريق التبول.

التفاعلات الدوائية

كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol
كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol

لا تتسبب أقماع كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol في حدوث أي تفاعلات دوائية مع أي أدوية أخرى و لكن إذا ما كان الرضيع يُعاني مِن أي أمراض مزمنة فإنه لابد مِن إستخدام الأقماع بحذر شديد و طبقاً لتعليمات الطبيب المختص، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأقماع ليست مِن الأدوية التي يُمكن إستخدامها دون و صفة طبية حيث لابد مِن إستشارة الطبيب قبل الشروع في إستخدام هذه الأقماع لتجنب حدوث أي أعراض جانبية محتملة.

تعرف على:

جل التسنين Dentinox Teething مخدر موضعي لتسنين الأطفال

عبوة كافسيد باراسيتامول Coughsed Paracetamol

تحتوي العبوة على 12 قمع بتركيزين مختلفين للرضع و الأطفال، ويتم حفظ هذه الأقماع في درجة حرارة لا تتخطى حاجز الثلاثين درجة مئوية و بالتأكيد في كان جاف بعيد تماماً عن الحرارة و الرطوبة و متناول الأطفال، و مِن الجدير بالذكر أن الأقماع مِن إنتاج شركة جلوبال نابي للصناعات الدوائية.