أل ستوب Ulstop كبسولات لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

أل ستوب Ulstop كبسولات تُستخدم في علاج تقرحات المعدة و علاج حالات زيادة حموضة المعدة، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يحتوي على الكثير مِن المواد الفعالة المعروفة بقدرتها العالية على الوقاية مِن تقرحات الجهاز الهضمي، ومِن الجدير بالذكر أن الدواء يُعتبر مِن الأدوية المنتشرة للغاية وتُستخدم وبشكل واسع في علاج تقرحات المعدة وحالات الحموضة وإرتجاع المريء.

تعرف على

اوميز بلس Omiz Plus أقراص لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

إستخدامات أقراص أل ستوب Ulstop

  • علاج كافة حالات إلتهاب المعدة أو الإثنى عشر، بالإضافة إلى علاج حالات إرتجاع المريء، ومِن الجدير بالذكر أن الدواء يُستخدم كذلك في حالة شعور الشخص بحالة مِن الحموضة في المعدة أو الشعور بحرقان في المريء أو المعدة.
  • علاج و الوقاية مِن حالات التقرح الناجمة عن إستخدام المسكنات مثل الكورتيزون وما إلى ذلك.
  • كما يُمكن إستخدام هذا الدواء في حالة الرغبة في الوقاية مِن تقرحات المعدة.

قد يهمك

رابيزول Rabezole أقراص لعلاج حموضة المعدة

جرعة أل ستوب Ulstop و طريقة الإستخدام

دواء أل ستوب Ulstop
دواء أل ستوب Ulstop

في حالة الإستخدام بغرض علاج حالات الحموضة و إرتجاع المريء فإن الجرعة تكون قرص و احد عشرين ملليجرام أو أربعين ملليجرام، و هذه الجرعة يتم الإستمرار عليها لمدة تتراوح بين أربعة إلى ست أسابيع، وبعد ذلك يُمكن تقليل الجرعة لألا تزيد عن عشرين ملليجرام في اليوم، وفيم يخص مَن يُعانون مِن زيادة الإفرازات المعدية فإن جرعتهم هي ستين ملليرام في اليوم ويتم تقسيم هذه الجرعة على ثلاث مرات على مدار اليوم وتكون الجرعة قبل الطعام بما لا يقل عن نصف ساعة.

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء أل ستوب Ulstop

  • الإصابة بحالة مزعجة مِن الصداع بالإضافة إلى الغثيان الشديد و عدم القدرة على الإتزان و كثرة الرغبة في التقيؤ والشعور بحالة مِن الدوار والدوخة الشديدة.
  • الإصابة بحالة مِن الإمساك أو الإسهال.
  • في بعض الحالات النادرة يُمكن أن يشعر المريض ببعض الألام في منطقة البطن، كما يُمكن أن يشعر بالدوخة والدوار الشديد نتيجة لنقص كمية المغنيسيوم في الدم، ومِن الجدير بالذكر أن استخدام هذا الدواء لفترة طويلة يُمكن أن يتسبب في حدوث عدوى ميكروبية في المعدة وهذا الأمر نتيجة لإنخفاض حموضة المعدة بشكل مستمر.

اقرأ أيضاً

لانزوبرازول Lansoprazole كبسولات لعلاج حموضة المعدة

الحالات التي يُمنع فيها استخدام أقراص The Truman Show

1- الإصابة بحساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة أو الفعالة.

2- كما يُمنع و بشكل قاطع إعطاء هذا الدواء للأطفال الأقل مِن سنة فحتى الأن ما مِن دراسات كافية حول مدى أمان و سلامة إعطاء هذا الدواء للأطفال في هذا العمر.

3- كثيراً مِن الأطباء و الخبراء أكدوا أن إستخدام الدواء مِن قبل المرأة الحامل أو المرضعة أمن تماماً إلا أن هذا لا ينفي حقيقة أنه لابد مِن إستشارة الحوامل و المرضعات للطبيب أولاً قبل الشروع في إستخدام هذا الدواء أو أياً مِن الأدوية الأخرى بشكل عام.

تعرف على

فاست كيور Fastcure لعلاج الحموضة وحرقة المعدة

حفظ و تخزين The Truman Show

يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة والتي يجب أن لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، كما يجب حفظ الدواء في مكان بعيد كل البعد عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة وبعيد تماماً عن كافة مصادر الرطوبة والحرارة المباشرة وهذا طبعاً يشمل أشعة الشمس المباشرة، ويجب دوماً تفقد صلاحية الدواء قبل إستخدامه سواء هذا الدواء أو أياً مِن الأدوية الأخرى لتجنب احتمالية تناول الدواء مُنتهي الصلاحية فهذا يُمكن أن يتسبب في الكثير مِن المشاكل الوخيمة.