اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية 

اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية ، وهو أمر هام بحاجته كل من يريد تغيير إعدادات مودم الالياف البصرية ، كما أن اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية ، من الأمور الهامة في المحافظة على شبكة الإنترنت من التعرض للإختراق .

أهمية اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية 

أهمية اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية 
أهمية اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية

يحتاج كل شخص إلى اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية ، ليتمكن من خلالها من استخدام شبكة الواي فاي على الأجهزة المختلفة ، وعلى الرغم من أن الكثيرين لا يرغبون كثيرا في اعتماد تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور مودم الالياف البصرية من حين لآخر ، إلا أنه أمر يفضل أن يتم لأن هذا يحفظ الشبكة من التعرض إلى الاختراق ،  وسرقة الإنترنت وسلامة تعرض الأجهزة للتلف من قِبل أشخاص أخرين ، بل ويتمكن من التعامل من كل البيانات الخاصة بالمودم 

طريقة تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية

طريقة تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية
طريقة تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية

الخطوة الأولى هو معرفة IP للدخول إلى مودم الالياف البصرية الجديد

– مع انتشار شبكات الواي فاي والإنترنت المنزلي ، يعتمد الكثيرين من لصوص الإنترنت التلصص على تلك الشبكات لسرقة الأنترنت ، ورفع التحميلات على أصحاب الشبكة دون أن يشعرون بوجود متلصصين ، ومن يسرق منهم الإنترنت ويستغربون كيف أن معدلات الاستهلاك عالي ، وهم لا يستخدمون هذا المعدل العالي من الاستهلاك.

– ومن هنا وفرت شركة الاتصالات السعودية واحدة من أفضل شركات الاتصالات ، وتقنية المعلومات في المملكة مودم الالياف البصرية الجديد ، والذي يقدم للمستخدمين إمكانية إجراء التعديلات على اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية بشكل أسهل من سابقيه 

– بداية لابد من معرفة IP  الخاص بمودم اتصالات الجديد ، والمتوفر أسفل المودم أو في الجانب الخلفي له مع الإصدار الخاص به ، حيث يوجد لكل اصدار اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية من هنا ، وقبل كل شئ يجب على المستخدم أن يقرأ كل تفاصيل المودم.

قد يهمك أيضا

اعدادات الراوتر اتصالات .. تعرف على مراحل ضبط اعدادات الراوتر

الخطوة الثانية تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية 

الخطوة الثانية تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية 
الخطوة الثانية تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية

– يتم استخدام أي جهاز متصل بالمودم سواء كان هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر ، أو حاسوب شخصي حتى يتم فتح المتصفح الخاص بالإنترنت من خلاله ، ولهذا لابد من التأكد من توصيل هذا الجهاز بشبكة انترنت .

– يتم كتابة رقم IP على المتصفح ، والذي يمكن أن يكون 192.168.1.1 في داخل المتصفح ، حيث يتم تحديد الإعدادات والتفضيلات المطلوبة من الواجهة الرئيسية ، حيث يكون المطلوب ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية.

– بعد ذلك يمكن للمستخدم تغيير الاسم وكلمة المرور كبديل عن الاسم وكلمة المرور القياسية ، وجعلها اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية ، أمر شخصي أكثر ومن ثم يتم النقر على حفظ البيانات.

– ومن هنا يكون تم تغيير الاسم وكلمة المرور القياسية ، وهو أمر مفضل حتى لا تتعرض الشبكة للإختراق بأخرى ، ولا يعود المودم لاستخدام الإفتراضية مرة أخرى.

شاهد أيضا

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد

ما هو مودم الالياف البصرية 

ما هو مودم الالياف البصرية 
ما هو مودم الالياف البصرية ؟

تاريخ نشأة المودم 

– أجهزة المودم هي أجهزة تم من خلالها تحويل البيانات الرقمية لنقلها عبر خطوط الهاتف التناظرية ، وتم إجراء عملية قياس في سرعة أجهزة المودم هذه في وحدة قياس سميت Emile Baudot 

– لكن على الرغم من تطوير تقنية الكمبيوتر ، تم تحويل هذه الإجراءات إلى وحدات بث في الثانية ، ودعمت أجهزة المودم التجارية الأولى بسرعة 110 bps ، ليتم استخدامها من قبل وزارة الدفاع الأمريكية ، والخدمات الإخبارية وبعض الشركات الكبيرة .

– مع الوقت  أصبحت المودمات بشكل تدريجي مألوفة للمستخدمين في أواخر والثمانينيات ، حيث كانت لوحات الرسائل العامة والخدمات الإخبارية مثل CompuServe ، مبنية على بنية تحتية مبكرة لوسائل الاتصال بالإنترنت 

– بعد ذلك مع انفجار الشبكة العنكبوتية العالمية في منتصف وأواخر التسعينات ، برزت أجهزة المودم الهاتفي بالشكل الأساسي لوصول الإنترنت إلى العديد من المنازل حول العالم .

اقرأ أيضا

استعلام فواتير الاتصالات السعودية برقم الهوية

تعريف المودم 

المودم بشكل عام هو الجهاز الصغير الذي يتصل بكابل ليقدم النت المنزلي ، والكابل متصل من الخلف إما من شركة اتصال ، أو خط هاتف ويعرف باسم مودم كابل.

– مودم الياف بصرية وهو يختلف عن مودم الكابل ، حيث أنه يحتاج إلى شراء طرف ONT ويستخدم هذا الظرف ليقوم بتغير الإشارات الضوئية إلى إشارات بصرية ، ويقوم بتغير الإشارات البصرية الى إشارات كهربائية ، لتسهيل عملية التعرف عليها من قبل أجهزة المستخدم لها 

– ومن الممكن أن يحتاج المستخدم إلى جهاز آخر مشابه  لجهاز الواي فاي الخاص به ، ليقوم بنقل للمودم الإرسال من الظرف ONT 

–  يقوم بعض مزودي الخدمة بتقديم خيارات توصيل الكابل ، أو ما يسمى DSL ولذالك عندما يبحث المستخدم عن مزود واحد لخدمة الإنترنت يكون من الصعب عليه  تحديد نوع المودم الذي يحتاجه ، وفي هذة الحالة يقوم مزود الخدمة باقتراح المود الذي يحتاجه المستخدم تزويد خدمة الانترنت .

مودم الالياف البصرية الجديد من اتصالات

– تقدم شركة اتصالات السعودية واحدة من أفضل شركات الاتصالات في الوطن العربي  كل ما هو جديد ، ومستحدث إلى عملائها بداية من خدمات الهواتف الجوالة ، وخدمات الاتصالات والانترنت المنزلي ، بما يستحدث من أنظمة المودم التي تعمل على توفير أفضل الخدمات وبأعلى جودة ممكنة للعملاء.    

– قدمت الشركة مودم الالياف البصرية الجديد الذي يحمل الكثير من المميزات للعملاء ، بداية من السرعة الفائقة والعالية ، والتي تكون مميزة منا لأجهزة القريبة من المودم ، والتي تقل مع ابتعاد الجهاز عن المودم 

– كما يوفر المودم خدمة انترنت منزلي عالية الجودة ، مع توفير خاصية ضبط الإعدادات التي تسمح للعملاء ضبط اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية ، وهو أمر هام في المحافظة على الشبكة من عمليات الاختراق ، أو الحصول على كل معلومات المودم ، والاستحواذ على شبكة الانترنت المنزلي .

اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية في مودم شرائح معلومات E5577 

اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية في مودم شرائح معلومات E5577 
اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية في مودم شرائح معلومات E5577

– يقوم المستخدم في البداية يقوم بالدخول إلى متصفح Internet Explorer ، بعد ذلك يتم إدخال العنوان 192.168.8.1

– بعد ذلك يقوم المستخدم بالنقر على كلمة إعدادات ، وسوف تظهر أيقونة اسم المستخدم ، ويقوم المستخدم فيها بكتابة كلمة admin ، و أيقونة كلمة المرور ويقوم فيها بكتابة admin .

– وبعد دخول المستخدم إلى مودم شرائح معلومات E5577 يقوم بالنقر على WLAN Basic Settings ، وبعدها يمكن تبديل إعدادات Security mode إلى WPA/WPA2-PSK .

– ومن هنا يمكن للمستخدم عرض أو تبديل كلمة السر كذلك من WLAN Basic Settings 

اقرأ أيضا

عروض اس تي سي مفوتر .. تعرف على أهم 5 عروض stc مفوتر

شركة الاتصالات السعودية وريادة عالم الاتصالات في المملكة 

شركة الاتصالات السعودية  هي أحد أهم شركة اتصالات ، والتي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية ، تقدم خدمات الخطوط الأرضية ، والمحمول  وخدمات الإنترنت ، وشبكات الكمبيوتر، ولكن تعرضت الشركة لفقدان الاحتكار في خدمات الهاتف المحمول ، وهذا بعد تعيين رخصة ثانية لشركة اتحاد اتصالات أخرى ، وفي أبريل 2007  انتهى احتكار خدمات الهاتف الثابت بعد فوز ائتلاف بقيادة الرخصة الثانية لشركة بحرينية الجنسية التي قدمتها الحكومة ، وكذلك دخول البطاقة المدفوعة بشكل مقدم من الشركة ويطلق عليها سوا ، والتي نالت شعبية كاسحة في المملكة العربية السعودية .