أفضل 10 افلام اجنبى خيال وفانتازيا

افلام اجنبى خيال وفانتازيا لطالما كانت هوليود تنجذب كثيراً للأفلام مِن نوعية الخيال و الفانتازيا مثل تلك التي تتضمن مبارازت بالسيوف أو و حوش و سححر و ما إلى ذلك ، و إنجذاب السينما لمثل هذه الأفلام كان حتى قبل و صول الصوت إلى الأفلام فدعونا نتعرف على مجموعة مِن أفضل افلام اجنبى خيال  وفانتازيا.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام الكونغ فو

أفضل 10 افلام اجنبى خيال على وفانتازيا

أفضل 10 افلام اجنبى خيال علمى وفانتازيا
أفضل 10 افلام اجنبى خيال وفانتازيا

1- The Dark Tower 2017

The Dark Tower 2017
The Dark Tower 2017

وكيف لا يكون الفيلم مِن أفضل افلام اجنبى خيال وفانتازيا و هو مِن بطولة الأيقونة السمراء إدريس إلبا و ماثيو ماكهوني ، و عن قصة الفيلم فهي تدور حول رولاند ديستشاين حامل السلاح الذي يطوف العالم كله بحثاً عن برج الظلام حيث يظن أنه و بوصوله إلى هذا البرج سوف يتمكن مِن المحافظة على سلامة عالمه المتهاوي ، و خلال رحلة البحث هذه كثيراً ما يتصادم بالرجل المتشح بالسواد الذي يُدعى و التر أوديم.

2- King Kong 2005

King Kong 2005
King Kong 2005

الفيلم هو إعادة إنتاج لواحد مِن أفضل افلام اجنبى خيال وفانتازيا على الإطلاق و هو فيلم King Kong ، لكن هذه المرة يضم الفيلم باقة مِن النجوم الكبار مثل أدريان برودي و ناعومي و اتس و كولين هانكس و جاك بلاك و توماس كريستشمان.

وعن أحداث الفيلم فهي تدور سنة 1933 في مدينة نيويورك حيث يُحاول كارل دينهام العمل على فيلمه الجديد و الذي يرغب في أن يكون واقعياً بشكل مفرط لدرجة أنه يُقرر تصويره في جزيرة الجمجمة الغامضة و التي ما إن تطأ أقدم فريق التصوير إياها تبدأ الإثارة و الغموض حيث تتعرض بطلة الفيلم للإختطاف من قبل قاطني الجزيرة لرغبتهم في تقديمها قرباناً لألهتهم لكن و في اللحظة الأخيرة تظهر غوريلا عملاقة مخيفة و تُنفيذ حياتها بل و إنها حتى تقع في غرامها.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام رعب كورية

3- The Mortal Instruments: City of Bones 2013

The Mortal Instruments City of Bones 2013
The Mortal Instruments City of Bones 2013

الفيلم مِن بطولة لينا هيدي و جوناثان ريز مايرز و ليلي كولينز و جاريد هاريس ، و يتناول الفيلم قصة فتاة مراهقة تُدعى كلاري في أحد الأيام تنضم لنادي يُدعى عاصمة الجحيم كافة أعضاؤه ذوي علاقة بالشياطين و الأمور السفلية ، و على حين غُرة يتم مهاجمة و خطف والدة كلاري مِن قبل شيطان يُدعى فالنتين مما يضرها للجوء إلى أعضاء النادي لطلب المساعدة و خلال هذا تكتشف الكثير مِن الخبايا و الأسرار حول هذا النادي و حول عائلتها ما يضطرها لإتخاذ عدد مِن القرارات الصعبة.

4- Fantastic Beasts and Where to Find Them 2016

Fantastic Beasts and Where to Find Them 2016
Fantastic Beasts and Where to Find Them 2016

وكيف لا يكون الفيلم مِن أفضل افلام اجنبى خيال وفانتازيا فهو مشتق مِن العالم السينمائي الخاص بسلسلة أفلام الفانتازيا الأشهر على الإطلاق harry potter ، و عن أحداث هذا الفيلم فهي تدور في العام 1926 و قبل أحداث سلسلة harry potter حينما كان مجتمع السحر في نيويورك متزعزعاً إلى حداً ما و خلال هذا يحضر نيوت سكاماندر الكاتب و مُحب الحيوانات إجتماعاً في الولايات المتحدة برفقة مسئول رسمي لمناقشة تداعيات خروج الكثير مِن المخلوقات السحرية مِن حقيبة سحرية مُهددين بهذا كثيراً مِن البشر و مُهددين عالم السحر بالإكتشاف.

لكن يتضح أن الأمر أكبر مِن هذا بكثير و هنالك تهديد قوي و خطير أخطر حتى مِن الحيوانات السحرية العملاقة فيجتمع فريق صغير مِن السحرة لحماية مجتمع السحر و المحافظة على الأمن العام لكلاً مِن عالم السحر و عالم البشر.

تعرف على:

أفضل 10 افلام كوريه اكشن

5- Constantine 2005

Constantine 2005
Constantine 2005

الفيلم بطولة كيانو ريفز و هو و دون شك مِن أفضل افلام اجنبى خيال وفانتازيا حيث يتناول الفيلم قصة الساحر العظيم جون قسطنطين الذي تُطارده المُحققة أنجيلا دودسون لرغبتها في مساعدته على إثبات أن موت شقيقتها التوأم إيزابيل لم يكن حادث إنتحار و إنما كان حادثة قتل و عن سبب يقين أنجيلا دودسون أن ما حدث لشقيقها هو إنتحار يقينها الشديد مِن إيمان شقيقتها فقد كانت أختها مسيحية متدينة ، و حينما يكتشف قسطنطين أن موت شقيقة المحققة له صلة بالشياطين يوافق على مساعدتها فهو في الأساس صائد شياطين بارع إن لم يكن الأبرع على الإطلاق.

6- (Harry Potter film series (2001:2011

Harry Potter film series
Harry Potter film series

إن سلسلة أفلام هاري بوتر تُعد و دون شك مِن أفضل افلام اجنبى خيال وفانتازيا إن لم تكن الأفضل على الإطلاق فمَن ذا الذي لم يسبق له و أن سمع عن سلسلة أفلام هاري بوتر التي كبر أغلبنا علىها ، و تدور أحداث هذه السلسلة حول صبي ساحر يُدعى هاري بوتر يكتشف حقيقة أنه ساحر حينما يبلغ السابعة مِن عمره و منذاك الحين يبدأ في إكتشاف حقيقته و ماضيه و علاقاته السحرية التي لا يعلم عنها شيء و كيف أنه لابد له مِن قتل اللورد فولدمورت و الذي يُعرف باسم سيد الظلام.

قد يهمك:

50 مِن اقوى افلام الرعب في التاريخ الأروع علي الاطلاق

7- (The Lord of the Rings film series (2001:2003

The Lord of the Rings film series
The Lord of the Rings film series

وسلسلة الأفلام هذه أيضاً تُعد مِن أفضل افلام اجنبى خيال وفانتازيا ففي أحد الأجزاء يوجد معرفة تُصنف كواحدة مِن أفضل المعارك التي شهدتها السينما على الإطلاق ، و عن قصة سلسلة الأفلام هذه فهي تدور في أرض تُدعى الأرض الوسطى و تتناول السلسلة قصة شعوب مثل البشر و الهوبيت و السحرة و الأورك و الألف و الأقزام و غيرهم ، و تتمحور الأحداث حول خاتم السلطة التي تم صنعه مِن قبل سورون سيد الظلام و الذي يمنح حامله قوة تفوق الوصف.

8- Wrath of the Titans 2012

Wrath of the Titans 2012
Wrath of the Titans 2012

بعد حوالي عقد مِن هزيمة بيرسوس ابن الإله زيوس للوحش الإسطوري الشهير كراكن يُحاول بيرسوس أن يقضي حياته بهدوء و سعادة كصياد سمك إلا أن هذا الهدوء لا يدوم طويلاً حيث يخون هاديس الإله زيوس و يتمكن مِن فك سجن الكراكن مما يضطر بيرسوس ليعاود الكرة و يُحاول هزيمة الوحش الإسطوري القديم مرة أخرى لإنقاذ الجنس البشري فهل سيتمكن مِن فعلها مرة أخرى؟.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام المغامرات في الغابات

9- (X-Men film series (2000:2019

X-Men film series
X-Men film series

وهي سلسلة أفلام أخرى تُصنف كواحدة مِن أفضل افلام اجنبى خيال وفانتازيا  فكثيراً منا قد كبر مع أجزاء هذه السلسلة الرائعة التي يتناول كل جزء منها قصة مختلفة و لكن بشكل عام فإن السلسلة تدور في عالم فيه يولد البعض بالجين إكس الذي يتسبب في إكتساب بعض القوى الخارقة التي غالباً ما يخاف منها البشر ، و في خضم هذا كله يُدير البروفيسور تشارلز إكزافيير المتخاطر الأقوى على الإطلاق مدرسة متخصصة في التدريس للمتحولين فقط.

وفي المدرسة شكل البروفيسور فريق مِن الأبطال لمحاربة الشرور التي يعجز البشر عن التعامل معها و حماية الجنس البشري مِن المتحولين و المختلين و كل مَن يُهددون الجنس البشري بشكل عام.

10- Gods of Egypt 2016

Gods of Egypt 2016
Gods of Egypt 2016

الفيلم مِن و حي الأساطير المصرية القديمة حول الفراعنة حيث تدور أحداث الفيلم حول الصراع الكبير بين الإله ست و الإله حورس و فرض السيطرة على دلتا النيل ، و في نفس الوقت يوجد لص مِن البشر يُحاول الإنتقام مِن ست بسبب سلبه لحياة حبيبته.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

كانت هذه أفضل 10 افلام اجنبى خيال وفانتازيا منها ما يدور حول السحر و الشعوذة ، و أخر يدور حول الوحوش و الأساطير ، و أخر يدور حول الألهة القديمة و ما إلى ذلك ، و حتى إن بعضها يتناول كل ما سبق.