10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء الأروع

افلام الجريمة والذكاء بدايةً و قبل التطرق لأياً مِن افلام الجريمة والذكاء دعونا نتفق جميعاً على أن الأفلام مِن هذا التصنيف هي الأفضل على الإطلاق حيث دائماً ما تُثير الاهتمام لما تتناوله مِن قضايا تُحفز فضول المتابعين بشكل ملحوظ لمعرفة ما سيدور تالياً.

10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير انتباهك دون شك

10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك
10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك

1- Zodiac 2007

Zodiac 2007
Zodiac 2007

واحد مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق فهذا الفيلم الأمريكي مُقتبس عن قصة حقيقية حدثت بالفعل على أرض الواقع لقاتل متسلسل يُطلق على نفسه اسم زودياك ، و طال حياته إرتكب الكثير و الكثير مِن الجرائم البشعة خلال ستينات و سبعينات القرن الماضي ، حيث يُقال أنه قتل أكثر مِن 37 شخص و بعد كل جريمة قتل يتصل بالشركة و الصحافة ليُخبرهم برسائل مُبهمة و مُشفرة ما يضطر لرسام كاريكاتير وصحفي وشرطي للتعاون معاً في فك هذه الشفرات و ملاحقة القاتل.

الفيلم دون شك أحد أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق فإضافة إلى ما يحويه مِن غموض وإثارة فهو يحتوي كذلك أيضاً بطولة كلاً مِن جاك جيلنهال ومارك روفالو وروبرت دوني جونيور.

قد يهمك

10 مِن اشهر افلام الديناصورات سيقشعر لها بدنك

2- he Invisible Guest 2016

he Invisible Guest 2016
he Invisible Guest 2016

بين أفلام السينما الإسبانية الحديثة يُعتبر هذا الفيلم واحد مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق حيث تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال يتم إتهامه بقتل عشيقته ، لكنه ودون شك ينفي هذا تماماً بالرغم مِن أن كافة الأدلة ضده فيُكلف رجل الأعمال محاميته العجوز البارعة التي لم يسبق لها وأن خسرت قضية لتتولى مهمة إثبات برائته ، وخلال هذا ينجلي الستار عن مجموعة مِن الجرائم الأخرى.

تعرف على

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

3- Seven 1995

Seven 1995
Seven 1995

الفيلم مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء لماذا؟ حسناً بإختصار شديد لأنه مِن بطولة مورجان فريمان و براد بيت ، و إضافة لهذا فإنه يتميز بإسلوب عرض فريد و حبكة أكثر مِن رائعة ، حيث تدور أحداث الفيلم حول محقق شاب يُدعى ديفيد ميلز ينتقل لتوه إلى مدينة ليحل محل مُحقق الجرائم السابق و يليام سوميريست الذي يُفترض أن يُحال للتقاعد خلال أيام قليلة ، لكن و قبل أن يستسلم للتقاعد لابد له مِن إنهاء أخر مهمة له.

ولإنهاء هذه المهمة لابد له مِن العمل مع المحقق الجديد وعن هذه المهمة فهي القبض على القاتل المجنون الذي يعيث في الأرض قتلاً و هو شخص مُعجب بل و مهووس بكاتب الكوميديا الإلهية دانتي اليغري ، وهذه الجرائم كلها مرتبطة بالخطايا السبعة المميتة وهي الغضب والحسد والفخر والكسل والجشع والشراهة ، فهل سيتمكن المحققان مِن القبض على هذا الرجل؟.

تعرف على

10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماس بداخلك

4- Prisoners 2013

Prisoners 2013
Prisoners 2013

أب تختفي ابنته ذات الست سنوات هي و صديقتها في ظروف غريبة فيستعين برجال الشرطة و يتولى هذه القضية المُحقق لوكي ، ومع تفاقم الأحداث يشك أحد والدي الفتاة في عربة متنقلة كانت مركونة بجانب المنزل وبعد الحادثة لم تعد موجودة فيقوم لوكي بإعتقال سائق العربة وهو مريض نفسي بائس لكن ولقلة الأدلة تجاهه فإن المحقق يضطر للإفراج عنه.

قد يهمك

أفضل 10 افلام عن الحرب العالمية الثانية

5- The Silence of the Lambs 1991

The Silence of the Lambs 1991
The Silence of the Lambs 1991

الفيلم مقتبس مِن رواية بنفس الإسم للكاتب و المؤلف توماس هاريس ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم نال خمسة جوائز أوسكار وحصل على الترتيب الخامس والستين بين أفضل 100 فيلم أمريكي فهو ودون شك أحد أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق ، وعن قضته فهي تدور حول العميلة المتدربة في المباحث الفيدرالية التي تبدأ مشوارها المهني في البحث في قضية القاتل المتسلسل الذي إعتاد على سلخ ضحاياه مِن النساء.

ولقلة الحيلة والأدلة فإنها تلجأ للمريض النفسي والطبيب السابق هانيبال ليكتر الذي حُكم عليه بالسجن مدى الحياة على ذمية قضايا قتل وأكل لحوم بشر لكن ولتحصل منه على أي شيء لابد وأن تكتسب إحترامه أولاً ، وبالفعل تنجح في هذا حيث يتطور الأمر ويُعجب هانيبال بها.

6- The Godfather

The Godfather
The Godfather

هذه الثلاثية الرائعة هي و دون شك مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء على الإطلاق فمَن لم يسبق له وأن شاهد و لو جزءاً واحداً مِن ثلاثية العراب القتبسة مِن رواية تحمل نفس الاسم ، ومِن الجدير بالذكر أن الثلاثية تتناول تاريخ عائلة كورولوني عائلة المافيا الأشهر في التاريخ ، حيث يُسلط الفيلم الضوء على جو عصابات المافيا بشكل عام.

تبدأ القصة حينما يقوم كبيرالعائلة فيتو بإقامة حفل في منزله بمناسبة زواج ابنته ويعود ابنه مايكل للمنزل لحضول حفل زفاف أخته و هو رجل حرب يرفض و بشكل تام أن تكون له أي علاقة بأعمال والده الإجرامية.

قد يهمك

10 مِن أفضل افلام الضياع في الجزر سوف تجعلك تحبس أنفاسك

7- The Departed 2006

The Departed 2006
The Departed 2006

في جنوب مدينة بوسطن تدور أحداث الفيلم حول زعيم عصابة المافيا الإيرلندية يقوم بتوظيف جاسوس داخل شرطة الولاية وفي نفس الوقت يتسلل شرطي متخفي للعصابة و يتقرب مِن زعيم العصابة ويكسب ثقته وحتى إنه يُصبح ذراعه الأيمن ، لكن و بسبب الجاسوس في هيئة الشرطة تتعقد الأمور كثيراً وتفشل مهمة الشرطي.

8- Once Upon a Time in America 1984

Once Upon a Time in America 1984
Once Upon a Time in America 1984

فيلم أمريكي تدور أحداثه حول مجموعة مِن المراهقين تبدأ حياتهم في عالم الإجرام حيث يعود نودلز لنيويورك بعد غياب ثلاثين عاماً و ما إن تطأ قدميه المدينة يدور شريط حياته أمامه ويتذكر حينما كان فتى فقير معدوم ونشأ في عالم مدينة نيويورك الإجرامي ، ويتذكر حينما قام أي رجال العصابات بقتل أحد أصدقائه ما يضطره للثأر وقتل هذا الرجل ودخول السجن بسببه وحينما يخرج مِن السجن يرى كيف أن أصدقائه تغيرت حياتهم تماماً وأصبحوا أثرياء .

قد يهمك كذلك

10 مِن أفضل افلام المافيا

9- Misery 1990

Misery 1990
Misery 1990

فيلم أمريكي مقتبس مِن أحد الأعمال الأدبية الروائية للكاتب الشهير ستيفن كينج الشهير بتخصصه في قصص الجريمة والرعب ، وعن قصة الفيلم فهو يصور حياة كاتب ناجح ومشهور يُدعى بول شيلدون في أحد الأيام يتعرض لحادث سير ولسوء حظه فإن ممرضة مهووسة بمؤلفاته تقوم بإنقاذه وتأخذه معها لمنزلها في ضواحي المدينة وترفض إبلاغ الشرطة وحينما يُقرر المغادرة تقوم بتقييده وكسر قدميه ليُصبح تحت سيطرتها بالكامل حتى يُنهي لها سلسلة الروايات الخاصة به بجزء جديد ونهاية سعيدة.

تعرف على

10 مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية لإمتاع عقلك

10- Scarface 1983

Scarface 1983
Scarface 1983

يتناول الفيلم قصة مجرم بدأ مِن العدم حتى أصبح ملك الجريمة و المخدرات و يُدعى هذا المجرم طوني يتناول الفيلم مشواره و كيف تمكن مِن تحقيق أحلامه برفقة صديقه ماني ، كما يُسلط الفيلم الضوء على موضوع حساس للغاية و هو كيف يولد المجرمين و يكبرون حتى يتعاظم شأنهم وكيف ينتهي أمرهم في الغالب.

قد يهمك

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

كانت هذه أفضل افلام الجريمة والذكاء إذا ما كُنت حقاً مِن عشاق هذه الفئة مِن الأفلام فإن أياً مِن هذه الأفلام يُمكن أن يُشكل لك سهرة أكثر مِن رائعة في افلام الجريمة والذكاء .