أفضل 10 افلام عن الحرب العالمية الثانية

افلام عن الحرب العالمية الثانية بالرغم مِن أنه قد مر أكثر مِن سبعين عاماً عن إنتهاء الحرب العالمية الثانية التي إنتهت باستسلام اليابان والمانيا وايطاليا إلا أنها و حتى يومنا هذا لا تزال ذكراها عالقة في أذهان كل مَن عاصرها و مَن لم يُعاصرها فإنه بالتأكيد عرف عنها الكثير مِن الأفلام السينمائية المتعلقة بها فمنذ إنتهت الحرب العالمية الثانية و كثيراً مِن الفنانين و السينمائيين يتصارعون على عمل الفيلم الأفضل حول الحرب التي تُعد الأكثر تداولاً في عالم صناعة الأفلام.

تعرف على:

10 مِن أفضل افلام الذكاء والعبقرية لإمتاع عقلك

أفضل 10 افلام عن الحرب العالمية الثانية

افلام عن الحرب العالمية الثانية
افلام عن الحرب العالمية الثانية

1- Saving Private Ryan 1998

Saving private ryan 1998
Saving private ryan 1998

الفيلم و دون شك يُعتبر مِن أفضل افلام عن الحرب العالمية الثانية على الإطلاق فهو مِن إخراج ستيفن سبيلبيرج و بطولة كلاً مِن فان ديزل و مات ديموت و توم هانكس و إدوارد بيرن.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم في أواخر الحرب العالمية الثانية حيث تُركز قصة الفيلم على تجنيد كتيبة عسكرية كاملة لقوات الحلفاء تحت قيادة الكابتن جون ميلر و قد تم تكليف هذه الكتيبة بالهجوم على ساحل أوماها للبحث عن المجند ريان الإبن الرابع لأم طالبت بعودة إبنها بعدما خسرت أبنائها الثلاثة بسبب الحرب ، و مِن هنا تبدأ الأحداث في التفاقم و تتوالي الصعوبات التي تواجهها الكتيبة لتصل إلى الجندي الذي يبحثون عنه و إعادته لأمه سالماً.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام الضياع في الجزر سوف تجعلك تحبس أنفاسك

2- Inglourious Basterds 2009

Inglourious Basterds 2009
Inglourious Basterds 2009

فيلم أخر أكثر مِن رائع عن ضمن قائمة افلام عن الحرب العالمية الثانية مِن إخراج و تأليف كوينتين تارانتينو و بطولة كلاً مِن ميلاني لوران و براد بيت و كريستوف و التز.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول فتاة فتاة فرنسية تُدعى شواسانا دريفس تُحاول الإنتقام مِن مِن كتيبة ألمانية نازية كاملة بسبب قتلهم لعائلتها خلال إحتلال ألمانيا لفرنسا في الحرب العالمية الثانية ، و في سبيل تحقيق إنتقامها و مع تصاعد أحداث الفيلم تُصبح الفتاة قائدة ثورية ضد النازيين و تسعى الفتاة جاهدة لأن تغتال القيادة السياسية الألمانية ما يجعلها تستعين بمجموعة مِن المجندين الذين يقودهم الملازم ألدو راين.

3- Valkyrie 2008

Valkyrie 2008
Valkyrie 2008

الفيلم مِن إخراج براين سيجر و تأليف كلاً مِن ناثان ألكسندر و كريستوفر ماكويري و في قائمة افلام عن الحرب العالمية الثانية يحتل هذا الفيلم مكانة خاصة فهو مِن بطولة توم كروز و يتناول قصة أكثر مِن رائعة.

قصة الفيلم: و كيف لا يكون الفيلم مِن أفضل افلام المانية عن الحرب العالمية الثانية فهو يتناول قصة حقيقية حدثت بالفعل حول و كانت محاولة أكثر مِن رائعة لإغتيال هتلر خلال الحرب العالمية الثانية عبر ضابط يُدعى كلاوس فون الذي لا يسعى نحو شيء سوى إيقاف هتلر قبل أن يتسبب في دمار ألمانيا و أوروبا معاً ، و بالفعل يسعي للقيام بانقلاب عسكري يكاد أن يكلل بالنجاح .

تعرف على:

أفضل 10 افلام رعب تركي … الأفضل والأكثر رعباً على الإطلاق

4- Fury 2014

Fury 2014
Fury 2014

الفيلم مِن إخراج و تأليف ديفيد أير و هو فيلم حرب درامي مليء بالحركة يُعتبر و دون شك مِن أفضل افلام عن الحرب العالمية الثانية.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم في بداية أبريل لعام 1945 حينما كان الحلفاء على و شك و ضع لمساتهم الأخيرة على مسرح الأحداث الأوروبية ، حيث كان الرقيب و الخبير الحرفي و اردادي و تحت قيادته طاقم مِن خمس جنود يقودون معاً دبابة مِن طراز شيرمان و في مهمة إنتحارية أشبه بالمستحيلة خلف خطوط العدو ، و بالرغم مِن عددهم القليل و قلة ما يملكون مِن عدة و عتاد إلا أنهم و في النهاية سيقومون بعمل بطولي أكثر مِن رائع.

5- Lore 2012

Lore 2012
Lore 2012

الفيلم يُعتبر مِن أفضل افلام عن الحرب العالمية الثانية على الإطلاق فهو مِن إخراج و تأليف كيث شورتلاند ، و هو فيلم درامي حربي أكثر مِن رائع.

قصة الفيلم: في ربيع عام 1945 يبدأ الجيش الألماني في الإنهيار تاركاً و رائه خسائر مهولة للنازيين ، و خلال هذا يوجد فتاة مراهقة تقود أشقائها لألمانيا بعد الحرب و بعد إعتقال والديهم النازيين في محاولة لإيجاد الحب و العائلة مرة أخرى.

6- Dunkirk 2017

Dunkirk 2017
Dunkirk 2017

الفيلم دون شك مِن أفضل افلام عن الحرب العالمية الثانية فهو مِن تأليف و إخراج كريستوفر نولان.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم قصة الإجلاء الإعجازية لجنود الحلفاء مِن بلجيكا و بريطانيا و فرنسا حيث تتقطع بالجنود السفل و تتم محاصرتهم مِن قبل الجيش الألماني في شواطيء دونكيرك الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام ديزني الاميرات

7- Downfall 2004

Downfall 2004
Downfall 2004

الفيلم درامي تاريخي حربي و مِن أفضل افلام عن الحرب العالمية الثانية على الإطلاق.

قصة الفيلم: طبقاً لجونج السكرير الأخير لهتلر فإنه و في أواخر الرايخ الثالث الألماني و مع إقتراب الجيوش السوفيتية مع جنوب و شرق برلين يروي الفيلم قصة قيادات الرايخ و هم هملر الذي يحاول النجاة بنفسه و جوبلز الذي يرغب في الموت برفقة هتلر و هتلر نفسه الذي يُطالبهم جميعاً بالقتال حتى النهاية.

8- Son of Saul 2015

Son of Saul 2015
Son of Saul 2015

الفيلم مِن إخراج و تأليف لازلو نمس و هو و دون شك واحد مِن أفضل افلام عن الحرب العالمية الثانية على الإطلاق.

قصة الفيلم: خلال فترة معتقل أوشفيتز ذو السمعة السيئة و المتخصص في إحتجاز اليهود يتم إجبار أحد المعتقلين على إحراق جثث الموتى مِن بني قومه لكنه و حينما يُحاول إنقاذ جثة صبي ميت مِن الحرق يجد شيئاً مِن النجاة لروحه.

تعرف على:

15 مِن افضل افلام ديزني للكبار تحمل أفكاراً أعمق من المعتاد

9- Enemy at the Gates 2011

Enemy at the Gates 2011
Enemy at the Gates 2011

الفيلم مِن إخراج و تأليف جان جاك أبو و هو واحد مِن أفضل افلام عن الحرب العالمية الثانية على الإطلاق.

قصة الفيلم: خلال الحرب العالمية الثانية و تحديداً في معرفة ستالين جراد يتناول الفيلم قصة الجندي فاسيلي زايتسيف الجندي في الجيش الروسي و القناص الأمهر على الإطلاق و المعروف بإقتناصه للكثير مِن قادة الأعداء ، ما يدفع الألمان لتعيين قناصهم الأمهر على الإطلاق و هو كونيج لكي يوقع بفاسيلي فيظل كونيج يضع الكمائن لفاسيلي ليوقع به و كذلك العكس حيث يُركز الفيلم و بشكل خاص على الحرب بين هذين الإثنين.

10- The Longest Day 1962

The Longest Day 1962
The Longest Day 1962

الفيلم مِن إخراج كين أباكين و هو فيلم حركة درامي تاريخي أكثر مِن رائع تم عرضه للمرة الأولى سنة 1962.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول غزو الحلفاء بقيادة المارشال أيزنهاور في الرابع مِن يونيه لعام 1944 للسواحل الفرنسية لتحريرها مِن الإحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية حيث يتم الغزو و الألمان نائمين حيث يعتقدون بأن الغزو سوف يتم مِن سواحل كاليه.

قد يهمك:

10 مِن اقوى افلام الحروب والاساطير

كانت هذه مجموعة مِن أفضل افلام عن الحرب العالمية الثانية تم تقديمها في السينما العالمية وفي هذا الموضوع قد تناولنا أفضل 10 من ضمن تلك الأفلام .