10 مِن أفضل افلام وحوش البحر سوف ترعبك من البحار

افلام وحوش البحر ، كانت وستظل المحيطات لغزاً حقيقياً للعلماء وعامة الناس فكل بضعة سنوات يكتشف العلماء بضعة أنواع وفصائل جديدة في الحياة البحرية ما يجعل الشخص يُفكر عن الكائنات التي يُمكنها الاختباء في المياه المجهولة المظلمة ومقدار الفصائل والكائنات البحرية التي لم يصل لها العلم بعد.

تعرف على

10 مِن أفضل افلام الجريمة والذكاء ستُثير إنتباهك دون شك

10 مِن أفضل افلام وحوش البحر ستُثير رعبك من البحار والمحيطات

10 مِن أفضل افلام وحوش البحر ستُثير دهشتك
10 مِن أفضل افلام وحوش البحر ستُثير دهشتك

10- The Meg 2018

The Meg 2018
The Meg 2018

الفيلم و دون شك يُصنف كواحد مِن أفضل افلام وحوش البحر على الإطلاق حيث تدور أحداث الفيلم بعد خمسة سنوات مِن هروب جوناس تايلور مِن هجوم قرش عملاق بلغ طوله السبعين قدماً وتسبب في مقتل أغلب أصدقائه ، وبعد أن إستقال وقرر الابتعاد عن الحياة البحرية بعدما شهده يُصبح لزاماً عليه مواجهة مخاوفة والغوص في غواصة في الأعماق المظلمة مرة أخرى لإنقاذ بعض البحارة المحاصرين في غواصة غارقة فهل سينجح في إنقاذهم والتكفير عما حدث في الماضي أم أن مخاوفه ستنتصر عليه؟.

قد يهمك

10 افلام اجنبية تحفيزيه ستُغير مِن نظرتك للحياة مرة وللأبد

9- 20,000 Leagues Under the Sea

20,000 Leagues Under the Sea
20,000 Leagues Under the Sea

هو أحد افلام وحوش البحر القديمة و التي و بالرغم مِن قدمها إلا أن الفيلم ظل صادماً في تحدي الزمن حيث أنه يظل واحد مِن أفضل افلام وحوش البحر ، حيث تدور أحداثه في القرن الثامن عشر حينما لم تعد المحيطات أمنة فقد فقد الكثير مِن السفن ببحارتها و البحارة الذين ينجون و يتمكنون مِن الوصول للبر يصلون بالكثير مِن القصص و الحكايات حول حوت عملاق ذو قرن طويل يقوم بإغراق السفن.

ما يضطر السلطات الأمريكية لإرسال عالم الطبيعة الشهير البروفيسور بيبير ومساعده كونسيل وخبير الحيتان نيد لاند على باخرة أبحاث عملاقة للإستطلاع عن الأمر إلا أن غواصة معدنية عملاقة يقودها الكابتن نيمو تعترض طريقهم فترى ما هدفها ؟.

8- Deep Rising 1998

Deep Rising 1998
Deep Rising 1998

فيلم رعب مليء بالحركة و المغامرات الشيقة ودون شك يُمكن تصنيفه و عن جدارة كواحد مِن أفضل افلام وحوش البحر ، حيث تدور قصته تحت إطار مِن الإثارة و التشويق حول مجموعة مِن رجال العصابات المدججين بالسلاح ينجحون في الإستيلاء على سفينة بجنوب المحيط الهاديء لكن هذه ليست نهاية القصة وإنما فقط البداية حيث يتحول الأمر إلى ما يُشبه الكابوس عندما تقوم بعض الكائنات البحرية المرعبة بالهجوم عليهم وفيتحول القراصنة إلى فريسة لكائنات لم يسبق لهم وأن رأوا مثل هذا مِن قبل.

تعرف على

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

7- Open Water 2003

Open Water 2003
Open Water 2003

الفيلم درامي رعب مليء بالإثارة و التشويق و يُمكن القول بأنه أحد أفضل افلام وحوش البحر حيث تدور أحداثه حول زوجان شابان يُسافران إلى شواطيء الكاريبي لقضاء العطلة والإستمتاع بأشعة الشمس والغوص في البحر بالقرب مِن الشعاب المرجانية وما إلى ذلك ، لكن وبسبب خطأ في عدد الأشخاص على المركب فإن المركب تتعرض للغرق على بعد أميال مِن الشاطيء تاركةً ما فيها مِن أشخاص في عرض البحر.

وكما هو متوقع فهذه ليست نهاية القصة وإنما فقط البداية حيث أن أشعة الشمس ولسعات القناديل ليست أسوء ما سيواجهونه حيث سيواجهون كذلك مجموعة مِن أسماك القرش المرعبة.

6- Pirates of the Caribbean: Dead Man’s Chest 2006

Pirates of the Caribbean Dead Man’s Chest 2006
Pirates of the Caribbean Dead Man’s Chest 2006

الفيلم خيالي مليء بالحركة والمغامرات ويُعتبر مِن أشهر افلام وحوش البحر فمَن لم يسمع بسلسلة أفلام Pirates of the Caribbean الشهيرة ، و عن هذا الجزء فإن قصته تدور حول اللورد كاتلر بيكيت الذي يُحاول جاهداً أن يسترد سفينته الاسطورية فطبقاً للاسطورة فإن مَن يضع يديه على هذه السفينة يتمتع بالسيطرة على مكاسب مهولة وبالطبع لا يرغب كاتلر في استخدام هذه المكاسب في الخير وإنما يرغب في تدمير كافة القراصنة في البحر الكاريبي ومِن هنا يبدأ الصراع الدامي بينه وبين الكابتن جاك سبارو للحصول على هذه السفينة الملعونة.

قد يهمك

10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماس بداخلك

5- In the Heart of the Sea 2015

In the Heart of the Sea 2015
In the Heart of the Sea 2015

هو فيلم سيرة ذاتية درامي تاريخي مليء بالمغامرات الشيقة و الممتعة ، ومِن و جهة نظر شخصية فإنه يُعتبر واحد مِن أفضل افلام وحوش البحر على الإطلاق حيث يضم الفيلم مجموعة مِن النجوم الكبار مثل كيليان ميرفي وكريس هيمسورث وتوم هولاند ، وعن قصة الفيلم فهي مستندة على قصة حقيقية حدثت بالفعل في شتاء عام 1820 في وسط البحر لسفينة تتعرض للهجوم مِن قبل الحيتان حيث يتعرض طاقم السفينة للقتل والترصد مِن قبل إحدى الحيتان العملاقة.

ومع تطور الأحداث يؤول بهم الأمر للإحتجاز في البحر لما يزيد عن ثلاثة أشهر بعيداً عن البر بآلاف الأميال فيتحول صراعهم مِن الحيتان إلى البقاء.

4- The Shallows 2016

The Shallows 2016
The Shallows 2016

في احدي شواطىء المكسيك المنعزلة نسبيا علي بعد 200 ياردة فقط من الشاطىء تدخل نانسي في صراع مع سمكة قرش أبيض مفترسة تقتل كل ما تقترب منه ، ليتحول الأمر من نزلة ساحلية وركوب علي الأمواج للمتعة والمرح إلي صراع من أجل البقاء والإرادة الحديدية من أجل الحياة ، وحتي حينما تلجأ لجزيرة صغيرة بالقرب من الشاطىء ، يأتي المد ليغمر الجزيرة ، وعليها أن تتصرف في هذا التحدي الكبير للإرادة من أجل البقاء علي قيد الحياة والنجاة .

قد يهمك كذلك

أفضل 10 افلام عن اسماك القرش

3- The Water Horse: Legend of the Deep 2007

The Water Horse Legend of the Deep 2007The Water Horse Legend of the Deep 2007
The Water Horse Legend of the Deep 2007

هو فيلم عائلي خيالي به قدر ممتع مِن المغامرات و التشويق و يُمكن القول بأنه أحد أفضل افلام وحوش البحر حيث تدور أحداث الفيلم حول طفل و حيد في أحد الأيام و دون سابق إنذار يجد بيضة يخرج منها كائن بحري مهول مِن عالم أخر و مع مرور الوقت تنشأ بينهما صداقة كبيرة ويخوضا معاً كثيراً مِن المغامرات الشيقة.

تعرف على:

10 افلام عن كرة القدم ستُثير الحماس بداخلك

2- Piranha 2010

Piranha 2010
Piranha 2010

الفيلم مليء بالمغامرات الشيقة و الرعب كذلك ، و تدور أحداثه حول أسماك البيرانا التي تُهدد كل مَن تطأ قدماه البحر حيث تخرج هذه الأسماك دفعة واحدة و دون سابق إنذار و تنهال على كل مَن يقضون عطلتهم في الشاطيء و تلتهمهم مما يجعل مهمة الشرطة في إنقاذ المدنين أشبه بالمستحيل حيث أنهم يُنقذون فقط ما يتبقى منهم وهذا ليس أسوأ ما في الأمر حيث يتضح ومع مرور الوقت أن هذه الأسماك تتطور وليست كلها بهذا الحجم الصغير.

1-Jaws 1975

Jaws 1975
Jaws 1975

شرطي في مدينة ساحلية وصياد محترف ورجل متخصص في علوم البحار يتفقون معاً على الذهاب في مغامرة مثيرة على المركب للقضاء على قرش مفترس حصد كثيراً مِن الأرواح في احدى المدن الساحلية الاسترالية فهل سيتمكنوا منه أم سيكونوا وجبته التالية  ، وهذا الفيلم بالذات يعتبر واحد من أهم بل هو أهم وأفضل افلام وحوش البحر علي الاطلاق وهو من اخراج العبقري ستيفن سبيلبرج وهو الفيلم الذى صنع شهرته الكبري في عالم السينما وفاز بأوسكار أفضل موسيقي تصويرية وقد صدرت أجزاء أخري لاحقا للفيلم ولكن لم تكن اخراج نفس المخرج ولم تحصل علي نفس النجاح الساحق .

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام الهروب من السجن

كانت هذه مجموعة مِن أفضل افلام وحوش البحر على الإطلاق والصراع مع وحوش البحار العنيفة من أجل البقاء إذا ما كُنت حقاً مِن عشاق هذه الفئة مِن الأفلام فإنك ودون شك ستجد ضالتك في الأسطر القليلة السابقة.