الديرما رولر للوجه فوائدها وكيفية الاستخدام

الديرما رولر للوجه عبارة عن أداة أو ماكينة تستخدم فى علاج مشاكل البشرة وتتوافر بالعديد من العيادات ، كما يمكن استخدامها فى المنزل ، ولذا يمكننا القول أن كل سيدة تهتم بجمالها وترغب فى العناية ببشرتها والحفاظ على نضارتها ، لا تقلق فى البحث عن الحل لعلاج مشاكل البشرة كظهور التجاعيد أو آثار حب الشباب ، فلا تقلقى عزيزتى وتابعى معنا هذا المقال لتتعرفى على فوائد ديرما رولر للبشرة والشعر وكيفية استخدامها لحل مشاكل البشرة .

تعرف على الديرما رولر للوجه

الديرما رولر للوجه
الديرما رولر للوجه

تعتبر واحدة من الأجهزة التى تعتمد فى الأساس على تقنية المليكرونيدل ، والتى تساعد فى علاج مشاكل البشرة ومن الممكن استخدامها فى المنزل ، وهذه الأداة عبارة عن شكل اسطوانى يحتوى على مجموعة من الإبر الرفيعة التى يصل عددها إلى حوالى 192 ابرة ، والتى تعمل على اختراق الجلد لعلاج ندوب حب الشباب ولتجديد خلايا الجلد فضلا عن الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها .

طريقة عمل الديرما رولر للوجه

الديرما رولر للوجه
الديرما رولر للوجه

تعمل هذه الأداة عن طريق اختراق الإبر لسطح البشرة ، والتى تعمل على وجود ثقوب صغيرة تدفع المخ لإعطاء اشارات لتحفيز الكولاجين ، بالإضافة إلى العمل على اصلاح خلايا البشرة ، مما يؤدى غلى ظهور طبقة جديدة من البشرة أكثر نضارة وإشراق .

فوائد الديرما رولر للوجه

  • تعمل ديرما رولر على تجديد خلايا البشرة
  • تساعد فى محاربة التجاعيد وتأخر من ظهور علامات التقدم فى السن
  • تساهم فى علاج الندوب وأثار حب الشباب
  • تعمل أيضا على علاج الصلع الوراثى
  • تعالج أيضا داء الثعلبه  الذى يعانى منه الكثير من الأشخاص
  • تساعد فى علاج الكلف
  • تعمل على شد الجلد والقضاء على علامات التمدد

اقرأ كذلك

كريم افالون للوجه وأهم استخداماته

ديرما رولر وعلاج الصلع الوراثى

الديرما رولر لعلاج الصلع
الديرما رولر لعلاج الصلع

يمكن استخدام هذه الأداة فى علاج الصلع الوراثى وداء الثعلبه ، حيث تساعد فى تحفيز الصفائح الدموية الغنية بالبلازما ، مما يساهم فى نمو الشعر

كيفية استخدام الديرما رولر للوجه

الديرما رولر للوجه
الديرما رولر للوجه

يجب تقسيم الجبهة إلى جزئين أيمن وأيسر عند استخدام ديرما رولر، ثم القيام بتمرير ديرما رولر على الجزء الأيمن بلطف ثم الجزء الأيسر ، ويتم تكرار هذه العملية عشر مرات على الأقل لكل جهة بالتبادل وذلك من أجل تجديد خلايا الشرة وعلاج مشاكلها مثل علاج أثار حب الشباب والكلف .

موانع استخدام الديرما رولر للوجه

تعد هذه الماكينة أمنه الأستخدام ولكن يحذر من استخدامها فى بعض الحالات هى :

  • لا ينصح بإستعمال ديرما رولر على البشرة المصابة
  • لايمكن استخدامها أيضا على البشرة التى تحتوى على بثور نشطة، حيث تعالج أثارها فقط وليس البثور نفسها
  • لا يمكن استخدامها فى حالة استخدام الليزر لعلاج مشاكل  البشرة

تعرف على

كريم بيافين Biafine Cream لتبيض الوجه والمناطق الحساسة

يعد استعمال الديرما رولر للوجه واحدة من أهم الطرق الفعالة ، بل وأشهرها فى علاج تجاعيد البشرة والتخلص من أثار ندوب حب الشباب والندوب العادية ، وفى بعض الحالات يمكن استخدامها لعلاج تصبغات الجلد والبشرة ، وأهم مايميزها أنها سهلة التداول والإستخدام . ولقد تعرفنا فى هذا المقال على فوائد استخدام ديرما رولر للوجه وكيفية الإستخدام ، كما اشرنا لطريقة عملها وموانع الإستعمال