بيبي تشيك Baby Check الوسيلة الأفضل لاختبار الحمل

بيبي تشيك Baby Check إختبار حمل غالباً ما تلجأ إليه السيدات حينما ينقطع الطمث وتبدأ المرأة تشعر بظهور علامات الحمل، ومِن الجدير بالذكر أن شريط الحمل بيبي تشيك وعلى عكس كثيراً مِن أشرطة الحمل المتداولة فإنه يُعطي إجابة قاطعة.

تعرف على

ترايوسيبت Triocept أقراص لمنع الحمل

دواعي استخدام شريط الحمل بيبي تشيك

في المقام الأول يُستخدم هذا الشريط في الكشف عن الحمل مِن المنزل وبسهولة بالغة ودون إجراء أي جهد أو عناء ومِن الجدير بالذكر أن شريط الحمل هذا مضمون بنسبة 97% ويُستخدم عادةً بعد إنقطاع الدورة الشهرية بيوم واحد فقط ولكن مِن المحبذ استخدامه بعد إنتهاء الدورة بإسبوع كي تكون النتيجة قاطعة.

ملحوظة : شريط الحمل هذا و أشرطة الحمل بشكل عام تُعتبر أسهل وأفضل وأبسط طريقة لإختبار الحمل بدلاً مِن اختبارات الدم المرهقة والتي في الغالب تتسبب في الشعور بآلام شديدة حيث أن بعض السيدات تشعرن بالخوف الشديد عند سماع جملة إجراء تحليل دم أو اختبار الدم كما أن هذه الإختبارات تكون باهظة التكاليف.

طريقة استخدام بيبي تشيك Baby Check

بيبي تشيك Baby Check
بيبي تشيك Baby Check

في البداية يتم فتح كيس الأداة و إخراجها أي إخراج الإختبار و القطارة، وفي الصباح الباكر تقوم المرأة بجمع عينة مِن البول ويجب أن يتم هذا قبل تناول وجبة الإفطار ففي هذا الوقت وقبل تناول الطعام يكون الهرمون المسئول عن الحمل في أعلى تركيز له.

ثم يتم استخدام و عاء نظيف مِن أجل جمع عِدة ملليلترات مِن البول ووضعهم كعينة في إختبار الحمل ثم يتم وضع القطارة في عينة البول وعدم الضغط عليها مِن الأعلى وتقريبها مِن الفتحة S ويتم الضغط على القطارة مِن أعلى عبر وضع أربع إلى ست قطرات مِن البول في الفتحة، وفي النهاية يتم الإنتظار مِن دقيقة إلى خمس دقائق حتى تظهر النتيجة للتأكد مِن وجود حمل أم لا وإذا ظهر خط واحد وردي اللون أما العلامة C وليس أمام العلامة T فإن هذا يعني أن النتيجة سلبية و ما مِن حمل ولكن إذا ظهر خطين باللون الوردي الغامق أما العلامة C وخط وردي فاتح أمام العلامة T فإن هذا يعني أن النتيجة إيجابية و هنالك حمل.

ملحوظة : يُحبذ دوماً المتابعة مع طبيب مختص في أمراض النسا و هذا للمحافظة على الحمل مِن الإجهاض كما يجب إتباع نظام غذائي صحي لإستمرار الحمل بشكل صائب، ومِن الجدير بالذكر أن إختبار الحمل بيبي تشيك في الغالب يكون دقيق بنسبة 97% أي أنه لا يقل دقة عن إختبارات الدم في معامل التحليل.

قد يهمك

حبوب ياسمين Yasmin لمنع الحمل

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام اختبار الحمل بيبي تشيك Baby Check

  • يُمنع وبشكل قاطع إستخدام هذا المنتج في حالة إنتهاء صلاحيته والصلاحية مدونة على الغلاف الألمونيوم.
  • مِن المحبذ عدم إستخدام إختبار الحمل قبل إنقضاء إسبوع كامل مِن يوم إنتهاء فترة الطمث ( الدورة الشهرية).

تعرف على

برونتوجيست Prontogest … لتثبيت الحمل و علاج حالات الاجهاض المتكرر

حفظ و تخزين بيبي تشيك Baby Check

يُحفظ شريط الحمل بيبي تشيك في مكان جاف وبارد وفي درجة حرارة تتراوح بين عشرين إلى 30 درجة مئوية ولابد وأن يُحفظ في غلافه الألمونيوم المُحكم الغلق، ومِن الجدير بالذكر أنه يُحبذ دوماً الإحتفاظ به في مكان بعيد قدر الإمكان عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.