جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم

جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم كانت و ستظل جامعة الباحة واحدة مِن أهم وأعرق الجامعات الحكومية التي تم إنشائها في المملكة العربية السعودية حيث تم إنشاء هذه الجامعة سنة 1426 هجرياً و تقع الجامعة في جنوب المملكة العربية السعودية وتشتمل على حوالي خمسة عشر كلية تم توزيعهم على محافظة الباحة ، والجامعة تُتيح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الإستفادة مِن كافة الخدمات التي تُقدمها عبر التسجيل وإنشاء حساب على موقع الجامعة الرسمي جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم.

تعرف على

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة

جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم.. تعرف على طريقة التسجيل

جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم.. تعرف على طريقة التسجيل
جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم.. تعرف على طريقة التسجيل

جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم أمر في قمة السهولة واليُسر حيث يجب فقط إتباع الخطوات القليلة التالية :

  • بدايةً فإنه يجب ودون شك الدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة الباحة ثم الضغط على خيار تسجيل دخول المستخدم.
  • ثم يتم إدخال اسم المستخدم والرمز السري الخاص بك و المُخصص للخدمات الذاتية الأكاديمية في الجامعة و في النهاية يتم النقر على تسجيل الدخول.
  • مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن للطلاب إدخال الرقم الجامعي أو الرمز السري التابع للبريد الجامعي ، و في حالة نسيان الطالب لكلمة السر فإنه يُمكن النقرعلى أيقونة نسيت الرقم السري و إتباع الخطوات.
  • ثم الضغط على الإستعلام عن الرقم الأكاديمي وسوف تظهر لك صفحة جديدة فيها قم بإدخال رقم السجل المدنيالخاص بك و الذي يجب أن يتكون مِن عشر أرقام ثم سوف يظهر لك الرقم السري الخاص بك.
  • يجب التنويه إلى أنه ولتسجيل دخول أحد أعضاء هيئة التدريس فإنه يجب إدخال رقم المنسوب والرمز السري أو كتابة البريد الجامعي والرمز السري التابع للبريد الإلكتروني ثم وفي النهاية النقر على تسجيل الدخول.

تعرف على

كل ما قد ترغب في معرفته حول نظام اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

تسجيل أعضاء هيئة التدريس في جامعة الباحة

تسجيل أعضاء هيئة التدريس في جامعة الباحة
جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم

إن جامعة الباحة تُتيح لأعضاء هيئة التدريس أيضاً و المتواجدين في الجامعة تطوير مهاراتهم التعليمية في نظام التعليم عن بُعد أو التعليم الإلكتروني عبر نظام رافد الذي يُسهل وبشكل كبير مِن عملية التدريس في التخصصات المختلفة ، وبالنسبة لهيئة أعضاء التدريس فإنه يُمكن التسجيل في الموقع الرسمي للجامعة بسهولة بالغة حيث يجب فقط اتباع الخطوات البسيطة التالية :

  • بدايةً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالجامعة ثم يجب إدخال الرقم السري الخاص بك عزيزي عضو هيئة التدريس أو قم بإدخال الرقم المنسوب الخاص بنظام الخدمة الذاتية الأكاديمية.
  • كما أنه يُمكن تسجيل الدخول مِن خلال البريد الإلكتروني الجامعي والذي يخص أعضاء هيئة التدريس فقط.
  • ثم يتم إدخال وتحديد كافة البيانات الشخصية المطلوبة.

في الأونة الأخيرة تم إعتماد الجامعة لإقامة الكثير مِن الورش التعليمية الرائعة لأعضاء هيئة التدريس ليتم تعليمهم جميعاً كيفية التعامل بل والإستفادة مِن كافة أدوات التعليم الإلكترونية والمتطورة حيث أنه تم إنشاء برنامج تعليمي تدريبي أكثر مِن رائع لكافة أعضاء هيئة التدريس لمدة ستة أشهر متواصلة بعدها يتمكن عضو هيئة التدريس من الحصول على الشهادة التي تُعرف باسم رافد المخصصة في إجتياز دورة تطوير المقررات الدراسية وكيفية تدريسها عن بعد باستخدام أدوات التعليم الإلكترونية.