دروفين Dorofen لعلاج التهاب المفاصل والخشونة

أقراص دروفين Dorofen تعمل على علاج التهابات المفاصل بإستخدام مادتين فعالتين وهما مادة كبريتات الجلوكوزامين بتركيز 500 ملجم والتى تساعد فى تكوين الغضاريف والسائل الزلالى بالأضافة لخلاصة أوراق الجينكوبيلوبا بتركيز 50 ملجم والتى تساعد فى تنشط الدورة الدموية داخل العضلات ، كما يستخدم هذا العقار فى علاج التهابات المفاصل وخشونتها ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف أكثر على دواعى استعمال الدواء وموانعه كما نعرض لكم أهم الأثار الجانبية .

تعرف على

حبوب دوروفين Dorofen لعلاج التهابات وخشونة المفاصل

استخدامات أقراص دروفين Dorofen

أقراص دروفين Dorofen
أقراص دروفين Dorofen

هذا الدواء مُصمم خصيصاً لإمداد الجسم بمادة الجلوكوزامين التي غالباً ما تقل مع الكبر في العمر و إعادة بناء غضاريف المفاصل المتأكلة و إعادة تكوين السائل الزلالي مما يُسهل مِن الحركة و الحد مِن التيبس و التقليل مِن الألام خلال المشي و منع تفاقم الحالة المرضية، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يعمل على توازن الجسم على المستوى الفسيولوجي، ويُستخدم كذلك في:

  • تزويد الجسم بالمواد الضرورية الهامة للحد مِن تأكل الغضاريف بل وإعادة بنائها مرة أخرى
  •  إيقاف تأكل الغضاريف والمحافظة على ما تبقى منهم سليم ومعافى
  •  تزويد الجسم بما يحتاجه لإعادة تكوين السائل الزلالي بالمفاصل
  • إذا ما نقص في أياً مِن مفاصل الجسم فإنه يتسبب في حدوث تأكل سريع وإذا ما حدث هذا في أياً مِن المفاصل الهامة مثل مفاصل القدمين فقد يتسبب هذا في الشعور ببعض الآلام عند المشي أو الحركة بشكل عام.
  •  تنشيط الدورة الدموية بخاصة بعضلات الساق مما يحد مِن الآلام التي غالباً ما يشعر بها المريض عند المشي
  •  تسريع الشفاء مِن خشونة المفاصل
  • علاج خشونة الركبة والتهاباتها، بالإضافة إلى علاج إلتهابات الرقبة والفخذ و الكتف والعمود الفقري وكافة مفاصل الجسم

ملحوظة: هذا الدواء أمن تماماً ولا يتعارض مع أي أدوية أخرى كما أن الاستخدام المطول على مدى طويل لا يتسبب في أي أعراض خطيرة ولا يُعرض الشخص لتقرحات في المعدة أو الإثنى عشر

قد يهمك

فولتارين جل Voltaren Gel لعلاج آلام المفاصل والالتهابات

جرعة دروفين Dorofen وطريقة الإستخدام

أقراص دروفين Dorofen
أقراص دروفين Dorofen

بالنسبة للبالغين فإن الجرعة المعتادة و الموصى بها هي قرص و احد بمعدل ثلاث أو أربع مرات في اليوم، و بالنسبة لمدة العلاج فإنها غالباً ما تكون إسبوعين أو أربعة أسابيع و قد تزيد المعدة طبقاً لدرجة تأكل الغضاريف فكلما كانت متأكلة أكثر كلما زادت فترة العلاج.

في حالة الشعور بتحسن فإنه مِن الممكن تقليل الجرعة إلى كبسولة أو كبسولتين في اليوم، و يجب العلم أنه لابد مِن الإلتزام بفترة العلاج التي يُحددها الطبيب ، و في حالة نسيان جرعة فإنه لابد مِن تناولها فور تذكرها و لكن لا يُمكن في أي حال مِن الأحوال تناول جرعة مضاعفة مِن أجل تعويض جرعة منسية أو لأي سبب أخر.

اقرأ أيضاً

باي بروفينيد Bi-profenid مسكن لالام المفاصل وخافض للحرارة

الأثار الجانبية محتملة الحدوث للدواء دروفين Dorofen

أقراص دروفين Dorofen
أقراص دروفين Dorofen

أقراص دروفين لها سجل أمان ممتاز حيث تُعتبر هذه الأقراص مِن اكثر الأدوية أماناً على الإطلاق حتى ولو إستخدمها الشخص لفترة طويلة فإنه لن تحدث له أي أعراض جانبية إلا في حالات نادرة للغاية وتكون هذه الأعراض مثل الصداع وتعسر الهضم والإصابة بالإمساك وفي الغالب سريعاً ما تزول هذه الأعراض إذا ما حدثت.

تعرف على

دواء موبيك Mobic لعلاج التهابات المفاصل

الحالات التي يُمنع فيها تناول أقراص دروفين Dorofen

  • الإصابة بحساسية مفرطة تجاه أياً مِن المواد الفعالة الداخلة في تركيب أقراص دروفين.
  • يُمنع تماماً إستخدام هذا الدواء خلال فترة الحمل و هذا لتجنب احتمالية اصابة الجنين بأي تشوهات.
  • كما يُمنع تناول الدواء خلال فترة الإرضاع فهذا قد يؤثر على الرضيع وبدرجة كبيرة.
  • الإصابة بمرض السكر ومَن يتناولون أياً مِن الأدوية المضادة للتخثر مثل الوارفارين.
  • بالنسبة للأطفال فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً لتحديد الجرعة الأفضل.

حبوب دوروفين Dorofen عبارة عن كبسولات تستخدم فى علاج التهابات المفاصل وخشونة الركبة ، كما يمكن استعماله من قبل كبار السن لعلاج بعض الألتهابات فى المفاصل والآلام التى يتعرض لها بعض الأشخاص ، كما له العديد من الفوائد للتخلص من الخشونة بالمفاصل والعظام . ومن خلال هذا المقال تعرفنا معا على دواعى استعمال دواء دوروفين وأعراضه الجانبية ، كما تعرفنا أيضا على الجرعه الموصى بها وكذلك موانع الاستخدام . الموقع غير مسئول عن استخدام هذا لعقار دون الرجوع إلى الطبيب المختص .