عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية هو نجم النجوم بلا منازع وقد لقب بالزعيم وهو بالفعل كان الزعيم عبر عقود في السينما المصرية خاصة الثمانينات والتسعينات وكان يكفي مشاركته فقد بأى عمل لينجح نجاحا ساحقا .

المحتويات

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية
عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية .. السيرة الذاتية للفنان عادل امام

ولد عادل إمام في 17 مايو من العام 1940 في محافظة الدقهلية قرية شها مركز المنصورة وقد انتقل الى حي السيدة زينب وهو صغير حيث عاش حياته وكان والده موظفا في احدي المصانع الحكومية وتخرج عادل إمام من كلية زراعة جامعة القاهرة ، وكانت بدايته في التمثيل بمسرح الجامعة ليتخرج منها وينطلق في المجال التمثيلي ، ويعتبر الفنان فؤاد المهندس المكتشف الحقيقي له والأب الروحى له في عالم التمثيل .

شارك الفنان عادل إمام في العديد من المسرحيات بعد تخرجه مثل أنا وهو وهى عام 1962 مع شويكار و الأستاذ فؤاد المهندس وهي المسرحية التي لفتت إليه الأنظار بشدة حيث قام بدور دسوقي أفندي وكيل أعمال المحامي ثم قدم بعد ذلك شارك في مسرحية النصابين عام 1966 على مسرح الحكيم ثم مسرحية البيجامة الحمراء عام 1967 .

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية .. انطلاقة عادل إمام في التمثيل 

إلا أن الإنطلاقة الكبري له كانت في مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمر عرضها من عام 1971 إلى 1975 مع العديد من عمالقة جيله مثل أحمد زكي وهادي الجيار وسعيد صالح ويونس شلبي ، وسوف يكون بينه وبين الفنان سعيد صالح صداقة عميقة ومشاركة متميزة في العديد من السنوات التي تلك المسرحية .

في عالم السينما كانت شهرته الحقيقية في فيلم لصوص ولكن ظرفاء في العام 1968 م مع فارس السينما المصرية الفنان أحمد مظهر ..

بعد ذلك قدم واحدا من أروع وأجمل أدواره علي الإطلاق في عام 1973 في فيلم البحث عن فضيحة مع الفنانة ميرفت أمين والفنان سمير صبري وعملاق التمثيل يوسف وهبي بالإضافة إلي باقة مميزة للغاية من الفنانين الذين ظهروا في الفيلم كضيوف شرف وهو بداية حقيقية للفنان عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية الأفضل التي قدمها فيما بعد .

قد يهمك كذلك

محمد رمضان الأفلام والعروض التلفزيونية

ومنذ هذا الوقت بدأت مرحلة جديدة في عالم عادل إمام تثبت أنه ليس نجم صف ثاني بل هو نجم شباك وبجدارة شديدة ، فانطلق في عالم السينما ليقوم ببطولة العديد من الأفلام والتي حققت نجاحا ساحقا إلا أن هذا لم يمنعه من تقديم العديد من المسرحيات التي نجحت نجاحا غير مسبوقا واستمرت في العرض لسنوات عديدة مثل شاهد مشافش حاجة ثم الواد سيد الشغال تلاها مسرحية الزعيم وأخيرا بودي جارد .

كما له العديد من المشاركات القيمة في التلفزيون مثل مسلسل أحلام الفتي الطائر بالإضافة إلي دموع في عيون وقحة ثم منذ العام 2012 وقيامه ببطولة مسلسل ناجي عطا الله شارك في العديد من المسلسلات الرمضانية والتي تقدم تقريبا كل عام ، وكانت آخر أفلامه السينمائية في العام 2010 وفيلم زهايمر .

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية
عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية .. عادل امام الأفلام الأفضل في تاريخه

في الحقيقة من الصعب جدا حصر أعمال الفنان عادل إمام ، كما انه من الأصعب كذلك تحديد الأفضل منها نظرا لتنوع أدواره الشديد ومشاركته في العديد من الأعمال ، وبالرغم من أنه قد عرف بأنه فنان كوميدي ، إلا أن الواقع والحقيقة يؤكدان عكس ذلك تماما حيث أنه فنان شامل متكامل بكل المقاييس فمن الصعب للغاية ألا تجد له اي نوع من الأدوار لم يقوم به بل ويتقنه .

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية الأفضل كثيرة في حياته لذا سوف نحرض علي انتقاء الأفضل من الأفضل له ونحرص علي التنوع الكبير في تقديم الأفلام للفنان الكبير .

تعرف كذلك علي

أجمل افلام فاتن حمامة وعمر الشريف

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية .. أفضل افضل افلام عادل امام في السبعينات :

البحث عن فضيحة (1973)

البحث عن فضيحة
البحث عن فضيحة

يأتي مجدي “عادل إمام ” من الصعيد بوصية عجيبة لوالده حيث يوصيه باختيار فتاة فاتنة وجميلة من أجل الزواج بها من القاهرة ، ليذهب مجدي إلي القاهرة ويري حنان “ميرفت أمين ” ويعجب بها علي الفور فينصحه صديقه صاحب العلاقات النسائية المتعددة والخبرة في هذا العالم سامي ” سمير صبري ” بالتريث والتعرف عليها ويعطيه العديد من النصائح لتقع في حبه ، وعلي الرغم من وقوعها في حبه .

إلا أن والدتها المتسلطة “ميمي شكيب” تقف في وجه هذا الزواج علي الرغم من موافقة والدها “يوسف وهبي ” فيبدأوا جميعا في ترتيب فضيحة كي تقتنع أمها بهذا الزواج بأي شكل ، ومما يميز الفيلم بشدة هو مشاركة العديد من الضيوف النجوم في الفيلم مثل توفيق الدقن وأحمد عوض وزيزي البدراوي وأحمد رمزي ونوال أبو الفتوح وصلاح نظمي وحتي أيضا جورج سيدهم ومحمد رضا والنجم الكبير عماد حمدي .

البحث عن المتاعب (1975)

البحث عن المتاعب
البحث عن المتاعب

فيلم كوميدي بمشاركة النجم الكبير محمود المليجي وصفاء أبو السعود وناهد الشريف ويدور حول شعبان المصور “عادل إمام ” والذى يبجث عن أي فرصة قوية من أجل الحصول علي المال ليتمكن من الزواج بحبيبته فريسكا “صفاء أبو السعود ” فيقوم بالإتفاق مع نابليون “محمود المليجي” المجرم الشهير علي تصوير عصابة منافسة له وهي تسرق شركة من أجل ابتزازهم بالصور .

احنا بتوع الأتوبيس (1979)

احنا بتوع الأتوبيس
احنا بتوع الأتوبيس

فيلم من الأفلام السياسية الهامة للغاية والذى هو مقتبس من قصة حقيقة حيث تدور الأحداث في فترة ما قبل نكسة 1967 م وهزيمة الجيش المصري والسوري واحتلال سيناء والجولان في زمن الرئيس جمال عبد الناصر ، حيث يتعرض الفيلم للظلم الكبير الواقع علي المجتمع من النظام السياسي وقبضته الأمنية التي لا ترحم .

يتشاجر كلا من جابر ومرزوق في احدي اتوبيسات النقل العام ويتم ترحيلهم بلا اي اهتمام إلي واحد من المعتقلات السياسية الرهيبة ويتعذبا فيها مع بقية المعتقلين الذين ترحلوا هم أيضا بلا ذنب ولا جنية ، وهو  من الأفلام التي ألقت الضوء علي تلك الفترة الكئيبة في تاريخ مصر .

ويشارك عادل إمام البطولة النجم الكوميدي الكبير عبد المنعم مدبولي ومشيرة اسماعيل وسعيد عبد الغني ويونس شلبي ، وكان للفيلم العديد من المشاكل مع الرقابة نتيجة طرحه لقضايا سياسية هامة .

خلي بالك من جيرانك (1979)

خلي بالك من جيرانك
خلي بالك من جيرانك

في اطار كوميدي يتناول الفيلم مشكلة زوجين شابين في شهر العسل مع جيرانهم في العمارة التي يسكنون بها من تدخلهم بشدة في حياتهم وتسلطهم عليهم وغرابة أطوار هؤلاء الجيران ، ويشارك البطولة الفنان عادل إمام كلا من الفنانة لبلبة والفنانة الكبيرة مديحة يسري بالإضافة إلي الأستاذ فؤاد المهندس .

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية .. افضل افلام عادل امام في الثمانينات :

المشبوه (1981) 

المشبوه
المشبوه

اللص ماهر ” عادل إمام ” يقرر التوبة ويتزوج من بطة “سعاد حسني ” إلا أن جميع الظروف تبدو وكأنها ضده فيحاربه المجرمين القدامي وحتي أخوه بيومي ” سعيد صالح ” من أجل العودة إلي السرقة كما يقف في وجهه الظابط ماهر “فاروق الفيشاوي ” بشدة ولا ينسي أبدا أنه ربما كان المجرم الذى تسبب في فقدانه لسلاحه الميري قديما ، كما أن حمودة “فؤاد أحمد ” لا ينسي أبدا أن ماهر هو من جعله يفقد عينه .

شاهد كذلك

أفلام عادل إمام وفاروق الفيشاوي

الغول (1983)

الغول
الغول

القصة قدمت لأول مرة في الإذاعة باسم قانون ساكسونيا وكانت من بطولة نور الشريف إلا أن المخرج سمير سيف عهد بالدور إلي عادل إمام في تحدي قوي وحقيقي لأن الممثل كان مشهورا بشدة ككوميديان ، إلا أن أداء عادل إمام فاق التوقعات بشدة .

القصة تدور حول عادل عيسي الصحفي والذى يشهد جريمتي قتل واختطاف لابن رجل الأعمال المعروف فهمي الكاشف ” فريد شوقي ” حيث قام ابنه ” نشأت الكاشف” بجريمة القتل بينما والده اختطف الشاهدة علي هذا القتل ، فيقوم بمعاونة وكيل النيابة صديقه ” صلاح السعدني ” والمذيعة المشهورة مشيرة درويش “نيللي ” بمحاولة التصدي لجبروت فهمي الكاشف والذى يستطيع شراء كل شيىء بأمواله ونفوذه حتي ذمم وأروح الناس  ، وكان للفيلم مشاكل مع الرقابة بسبب رؤيته السياسية الواسعة .

الأفوكاتو (1983)

الأفوكاتو
الأفوكاتو

في تجربة فريدة مع المخرج رأفت الميهي قدم عادل إمام هذا الفيلم مع الفنانة يسرا ، حيث المحامي حسن سبانخ “عادل إمام ” وهو محامي بارع بشدة لدرجة أنه يستطيع التعامل مع كل القضايا ولديه لكل قضية حلا قانونيا أو غير قانوني ، فهو يقوم بإخراج تاجر المخدرات حسونة محرم ” حسين الشربيني” لتتصاعد الأحداث بينهم بعد خروجه .

واحدة بواحدة (1984)

واحدة بواحدة
واحدة بواحدة

في واحد من أروع الأفلام الكوميدية يشارك الفنان عادل إمام النجمة ميرفت أمين والفنان أحمد راتب في الفيلم الذى اشتهر باسم الفنكوش حيث يقوم صلاح فؤاد “عادل إمام ” باستخدام كل الوسائل الممكنة لكي يتفوق في مجال الدعاية والإعلان ، بينما مايسة “ميرفت أمين ” لا تحاول اللجوء لمثل تلك الطرق أبدا ، حتي يقع صلاح فؤاد في مشكلة كبيرة فهو يقوم بالترويج بالخطأ لسلعة غير موجودة تدعي” الفنكوش” .

تحاول مايسة اللجوء إلي مخترع تلك السلعة وهو الدكتور أيوب من أجل الاستيلاء علي حقوق الدعاية والإعلان لها ، فتلتقي بصلاح فؤاد وتعتقد أنه الدكتور أيوب ، وعلي الرغم من أن الفيلم مقتبس من الفيلم الأمريكي Lover Come Back إلا أننا نؤكد لك أن النسخة العربية أجمل وأظرف بمراحل من الأمريكية ، بل إن حتي الفنانة ميرفت أمين أجمل بكثير من مثيلتها الأمريكية .

الهلفوت (1984)

الهلفوت
الهلفوت

عرفة مشاوير ” عادل إمام ” يبدو وكأنه شخص بسيط للغاية ويقع في العديد من المشاكل حينما يتزوج وردة ” إلهام شاهين” وينتحل شخصية فتوة المنطقة عسران الضبع ” صلاح قابيل ” إلا أن بساطته تلك تظهر جانب آخر لعرفة وهو الذكاء والقوة .

الحريف (1984)

الحريف
الحريف

فارس ” عادل إمام ” يتمتع بموهبة كروية لا شك فيها إلا أن الحياة تسير به في مسارات أخري كعادة العديد من الموهوبين وأنصاف الموهوبين في المجتمع ، فلديه مشاكل كبيرة مع زوجته المنفصل عنها “فردوس عبد الحميد ” كما يعاني بشدة بين موهبته وابتعاد هوايته عن عمله في المصنع بالإضافة إلي إهماله به ، ويعرض عليه صديق له توديع عالم الكرة واقتحامه عالم بيع السيارات وقطع غيارها .

خلي بالك من عقلك (1985)

خلي بالك من عقلك
خلي بالك من عقلك

وائل “عادل إمام ” هو طالب ماجستير ودراسات عليا في علم النفس ، يعجب بشدة بفتاة ويصمم علي أن يبحث فيما وراء مشاكلها النفسية ويقع في حبها ويقرر الزواج بها ، الأمر الذى يجعله يقع في العديد من المشاكل مع أسرته ومع المجتمع الذى يتنمر عليه ويضع في طريقه العقبات .

كراكون في الشارع (1986)

كراكون في الشارع
كراكون في الشارع

من الأفلام التي تناولت مشكلة كبيرة وهي انهيار العقارات وتشرد الأسرة ، وضرورة إيجاد حلول غير تقليدية ومبتكرة في مواجهة هذا الأمر الذى يشكل خطرا كبيرا علي الأسرة حيث يواجه المهندس شريف “عادل إمام ” تلك المشكلة ويقيم مع زوجته “يسرا” ووالدته “نعيمة الصغير” وابنه الصغير في خيم الإيواء ثم المقابر ويتعرض للعديد من المضايقات الكبيرة والمشاكل .

سلام يا صاحبي (1987)

سلام يا صاحبي
سلام يا صاحبي

يدور الفيلم حول مرزوق ” عادل إمام ”  وصديقه بركات ” سعيد صالح ” والذين يعملان في تجارة البطيخ بصحبة صديقتهما بطة ” سوسن بدر ” فيواجهها الملك في هذا السوق ويعملا سويا لفترة ، قبل أن يحدث بينهم خلافات كبري تؤدي لانهيار تلك الشراكة وبداية العداوة .

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية …افضل افلام عادل امام في التسعينات :

جزيرة الشيطان (1990)

جزيرة الشيطان
جزيرة الشيطان

يدور الفيلم في عالم البحر والأعماق حول غرق سفينة كانت محملة بشحنة ذهب فتذهب يسرا “فاطمة” مع بيبرس “أحمد راتب” وخطيبها محمود “حاتم ذو الفقار” ألي البحر الأحمر ليلتقوا بجلال “عادل إمام” الغواص المحترف والذي يساعدهم في المهمة وتقابلهم عصابة الزغبي ” مصطفي متولي ” وتتوالي الأحداث والفيلم من اخراج نادر جلال وهو من التجارب السينمائية الجديدة وقتها في هذا المجال .

شمس الزناتي (1991)

شمس الزناتي
شمس الزناتي

تتعرض واحة في الصحراء للغارة المستمرة من احدي العصابات والتي يقوم بقيادتها المارشال برعي ” محمود حميدة ” فتذهب حنة “سوسن بدر” إلي القاهرة للإستعانة بشمس الزناتي ” عادل إمام” والذى بدوره يقوم بتكوين فريق من أصدقائه لكي يساعد أهل تلك الواحة في مقابل مكافأة ، والفيلم هو الفيلم الويسترن المصري الوحيد فعليا في التاريخ وهو من اخراج سمير سيف كما أن الفيلم مقتبس من قصة “الساموراي السبعة اليابانية ” أو العظماء السبعة .

اللعب مع الكبار (1991)

اللعب مع الكبار
اللعب مع الكبار

الفيلم سياسي من الدرجة الأولي ويحمل العديد من الاسقاطات حيث يقوم حسن بهلول “عادل إمام” بإبلاغ ظابط أمن الدولة معتصم الألفي ” حسين فهمي ” بالعديد من القضايا الحساسة والتي يقوم بالحصول عليها نتيجة لتجسس صديقه علي الزهار ” محمود الجندي” علي بعض المكالمات من خلال عمله في السنترال .

الإرهاب والكباب (1992)

الإرهاب والكباب
الإرهاب والكباب

يتوجه أحمد “عادل إمام” الموظف الحكومي البسيط للغاية إلي مجمع التحرير من أجل استخراج اوراق لنقل أبناءه من مدرسة بعيدة عن المنزل إلي مدرسة قريبة منه ، وفي مشادة بينه وبين أحد الموظفين يجد نفسه حاملا للسلاح ويهرب من أمامه كلا من الموظفين والجماهير بلا أي داعي ، فيتورط في احتجاز رهائن وسرعان ما يأتي قوات الأمن والشرطة وحتي وزير الداخلية ، وتتطور الأحداث في شكل كوميدي ساخر ، ويشاركه البطولة كلا من ماجدة زكي ويسرا وأحمد راتب والفنان القدير كمال الشناوي .

المنسي (1993)

المنسي
المنسي

يدور الفيلم حول عامل التحويلة يوسف المنسي ” عادل إمام ” وحياته البسيطة والذى يقابل في ليلة السيدة غادة ” يسرا ” وهي سكرتيرة واحد من رجال الأعمال المعروفين للغاية وهو أسعد ياقوت ” كرم مطاوع ” والذى يريد أن يجعلها تقوم بعمل علاقة بينها وبين رجل أعمال آخر أعجب بها كشرط لإتمامه الصفقة بينهما ، إلا أن المنسي لا يقبل بتسليمها له أبدا برغم ما سوف يقابله .

الإرهابي (1993)

الإرهابي
الإرهابي

واحد من أهم الأفلام في تلك الفترة بعد انتشار العديد من الحوادث الإرهابية في مصر واغتيال الكاتب فرج فودة في تلك الفترة ، حيث يتناول الفيلم الإرهابي “علي عبد الظاهر” وقيامه ببعض العمليات الارهابية ثم هروبه وانتحاله لشخصية دكتور في جامعة القاهرة ويعيش لبعض الوقت عند أسرة فتاة ثرية وتبدأ أفكاره من خلال مخالطة تلك الأسرة في التغيير ورؤية المجتمع بنظرة أخري ، وقد تعرض عادل إمام في وقتها لتهديدات من بعض المتطرفين .

كما يتعرض الفيلم للكاتب فرج فودة حيث يقوم الفنان محمد الدفراوي بالقيام بدور “الكاتب فؤاد مسعود” وهو تنويع علي شخصية فرج فودة ، ويشارك الفنان عادل إمام في البطولة الفنان القدير صلاح ذو الفقار والفنانة القديرة مديحة يسري بالإضافة إلي شيرين وابراهيم يسري وحنان شوقي ، ومن إخراج نادر جلال .

طيور الظلام (1995)

طيور الظلام
طيور الظلام

يدور الفيلم حول ثلاثة محامين أصدقاء تفرقهم الحياة ومداركها فواحد يسير في طريق السلطة وهو فتحي نوفل ” عادل إمام” و الآخر يسير في عالم الجماعات الدينية وهو علي الزناتي ” رياض الخولي بينما الثالث يبتعد عن هذا الصراع بين السلطة والجماعات الدينية وهو محسن ” أحمد راتب “.

ومن خلال الأصدقاء الثلاثة يرصد الفيلم الصراع علي السلطة والأهداف الخفية للجماعات الدينية ، والفساد الدائر في أروقة السلطة .

النوم في العسل (1996)

النوم في العسل
النوم في العسل

نتيجة للمشاكل المستمرة في المجتمع والاحباطات الكبيرة التي يتعرض لها الشعب بصورة يومية مستمرة في المجال العام والمجال الخاص أيضا ، يصاب الرجال بالعجز ، الأمر الذى يظهر أنه ليس بتلك البساطة التي يتصورها الجميع ، بل أنه خطير للغاية ويؤدي إلي انتشار مشاكل غير متوقعة في المجتمع وحدوث نوعيات جديدة من الجرائم وعلي الرغم من انكار أجهزة الدولة الرسمية لذلك يقوم بالتحقيقي في الأمر العقيد مجدي

” عادل إمام ” ظابط المباحث ، وتنضم إليه للمساعدة الصحفية سلمي ” شيرين سيف النصر ” .

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية … افضل افلام عادل امام في الألفينات : 

أمير الظلام (2002)

أمير الظلام
أمير الظلام

تدور احداث الفيلم حول الظابط المتقاعد سعيد المصري ” عادل إمام ” والذى يحيا متمرد علي القواعد التي تضعها دار المكفوفين ويعلم المكفوفين حب الحياة ، وتتعرض الدار لإعتداء ارهابي وعليه التصرف في مواجهته .

عريس من جهة أمنية (2004)

عريس من جهة أمنية
عريس من جهة أمنية

يدور الفيلم حول العلاقة بين الأب وابنته الوحيدة ، حيث يرفض خطاب النجاري “عادل امام ” بشدة زواج ابنته حبيبة “حلا شيحة ” وابتعادها عنه حتي يتقدم له الظابط طارق “شريف منير ”  وهو يعمل في جهة أمنية هامة وعليه التغلب علي كل العراقيل والمشاكل التي يضعها له .

السفارة في العمارة (2005)

السفارة في العمارة
السفارة في العمارة

شريف خيري “عادل إمام” يصل الي القاهرة قادما من دبي ليجد أن السفارة الإسرائيلية جيران له في عمارته السكنية ، ويعاني الأمرين من هذا الأمر نتيجة للقيود الأمنية والمشاكل المتعددة ، وحينما يفشل في بيع شقته يقرر مقاضاة السفارة والتعامل مع الأمر بطريقة تختلف .

عمارة يعقوبيان (2006)

عمارة يعقوبيان
عمارة يعقوبيان

الفيلم مقتبس من رواية عمارة يعقوبيان للأديب علاء الأسواني حيث يرصد العديد من المفارقات والتغييرات والأحداث في المجتمع من خلال رصده لسكان تلك العمارة وأنماط الحياة المختلفة في كل واحد من المنازل القاطنة بسكانها .

مرجان أحمد مرجان (2007)

مرجان أحمد مرجان
مرجان أحمد مرجان

رجل أعمل ناجح للغاية إلا أنه يعاني من مشكلة عدم استكمال تعليمه وحصوله علي شهادة جامعية ، لذا يقرر الدخول إلي الجامعة من جديد والحصول علي درجة جامعية ، ويكون زميل لأولاده في نفس جامعتهم ، ويحاول الحصول علي كل شيىء من خلال نفوذه وثروته ، ومن هنا تحدث المواقف الكوميدية خاصة حينما تقرر جيهان مراد “ميرفت أمين ” الدكتورة الجامعية المرموقة الوقوف في وجه كل محاولاته ، إلا أنه يقع في حبها .

حسن ومرقص (2008)

حسن ومرقص
حسن ومرقص

حينما يتعرض القس بولس ” عادل إمام ” لمحاولة اغتيال تقوم الحكومة بجعله ينتحل شخصية الشيخ حسن العطار ، وفي نفس الوقت يتعرض الشيخ محمود “عمر الشريف ” لمحاولات اغتيال لرغبة الجماعات الارهابية في اجباره علي تولي إمارتهم ، لذا تقوم الحكومة بجعله ينتحل شخصية مرقص المسيحي ، وحينما يلتقيا سويا يحدث العديد من المواقف الكوميدية وتتوالي الأحداث .

زهايمر (2010)

زهايمر
زهايمر

محمود شعيب “عادل إمام ” لديه ثروة كبيرة وأولاده واقعون في مشاكل مالية كبري لذا يحاولون إقامة قضية حجر عليه من خلال الإثبات أنه مصاب بالزهايمر ، و لكن اكتشافه الحقيقة يقلب الأمور رأسا علي عقب ويقرر عقاب وتربية أولاده من جديد ، وهو آخر فيلم سينمائي يقوم ببطولته عادل إمام ويشاركه البطولة فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم .

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية
عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية … أفضل العروض التلفزيونية لعادل إمام 

أحلام الفتى الطائر (1978)

أحلام الفتى الطائر
أحلام الفتى الطائر

تدور الأحداث ابراهيم الطاير ” عادل إمام ” والذى يخرج من السجن مؤخرا ليقوم بعملية اجرامية جديدة حيث يستولي علي 750 ألف جنيه وهو مبلغ فادح بمقاييس هذا الزمن ، ويهرب لكي يدعي الجنون ويختبىء في مستشفي الأمراض النفسيه ، ويشاركه البطولة الفنان العملاق محمود المليجي عمر الحريري، ماجدة زكي، رجاء الجداوي وعبد الوارث عسر .

دموع في عيون وقحة (1980)

دموع في عيون وقحة
دموع في عيون وقحة

يدور المسلسل حول جمعة الشوان “عادل إمام ” والذى يقوم بالتعاون مع المخابرات المصرية بعمل خدعة قوية للموساد الإسرائيلي حتي يثقوا به ويعمل كعميل مزودج لصالح المخابرات المصرية ، والمسلسل مقتبس من ملفات المخابرات العامة المصرية وهو تجسيد للقصة الأصلية لأحمد الهوان جاسوس المخابرات المصرية والذى خدع اسرائيل .

فرقة ناجي عطا الله (2012)

فرقة ناجي عطا الله
فرقة ناجي عطا الله

الظابط المتقاعد ناجي عطا الله ” عادل إمام ” يعمل كملحق إداري في السفارة المصرية في تل أبيب ، وحينما يتعرض لمشاكل مع الحكومة الإسرائيلية ويقوموا بالحجر علي أمواله في البنوك ، يقرر الإنتقام ويكون فريق من الشباب الذين يدينون بالولاء والحب الأبوي له ويذهب إلي إسرائيل للإستيلاء علي بنك .

العراف (2013)

العراف
العراف

رجل ليس له هوية يعمل نصاب بارع فهو تارة رجل أعمال مشهور وتارة محامي ومرة أخري طبيب معالج صاحب كفاءة عالية ومرة لواء أموال عامة ، هذه قصة النصاب الذى يقوم بها عادل إمام فهو يجسد شخصية نصاب بارع الذكاء يتمتع بجرأة بلا حدودا ، إلا أنه يحاول تجميع أولاده من زوجات مختلفة عبر أنحاء مصر .

مأمون وشركاه (2016)

مأمون وشركاه
مأمون وشركاه

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول مأمون “عادل إمام”  والذى هو رجل في قمة البخل الشديد وادعاء الفقر ويحرم زوجته وأولاده من كل متع الحياة ، إلا أنهم يكتشفون فجأة أنه ملياردير يمتلك أموال لا حدود لها .

فلانتينو (2020)

فلانتينو
فلانتينو

نور عبد الحميد الشهير بفالانتينو “عادل إمام ” يمتلك مدارس خاصة كعمل له بالإشتراك مع زوجته التي هي شريكة له فيها ، ونتيجة لقوتها الشديدة وشخصيتها المسيطرة علي زمام الأمور دوما ، تحدث العديد من المشاكل في اطار كوميدي مميز وهو آخر عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية حتي تلك اللحظة .

عادل إمام الأفلام والعروض التلفزيونية الأفضل والأروع قدمناها لكم في هذا الموضوع المميز ، وقد راعينا التميز والجودة والتنوع في الأعمال المقدمة في المقال السابق .