كورسات تنمية بشرية معتمدة فى مصر

كورسات تنمية بشرية معتمدة في مصر يبحث عدد من الشباب عنها نعلم أن أغلبهم يبحث عن عمل ، وقد باتت تلك الكورسات مطلوبة في مختلف مجالات العمل، ولكن دعونا نأصل فهم التنمية البشرية أولًا، حتى ندرس عن فهم وليس لمجرد الحصول على شهادات، فالتنمية البشرية تعني ببساطة تنمية قدراتك باستمرار، وهي عملية يجب أن تقوم بها بشكل مستمر، وبالتالي قبل الشهادة التي ترغب في الحصول عليها، عليك أن تتأكد من استفادتك من محتوى الكورس في حياتك الشخصية أولًا والمهنية ثانيًا، وسيساعدك ذلك أيضًا في وظيفتك التي سوف تحصل عليها.

ربما قد نشعر بوجود تداخل بين تنمية الذات والتنمية البشرية، والواقع أن هناك تقاطع بين كلا المفهومين، ولكن التنمية البشرية مفهوم أوسع وأشمل من تنمية الذات، فتنمية الذات تعني تنمية مهارات الحياة العملية كمهارات التواصل والاتصال وإدارة الوقت.

اقرأ أيضًا

كورسات اون لاين مجانا بشهادات معتمدة .. تعرف على أهمها

كورسات تنمية بشرية معتمدة فى مصر

كورسات تنمية بشرية معتمدة فى مصر
كورسات تنمية بشرية معتمدة فى مصر

بعد دخول العديد من الشركات إلى ساحة المنافسة، لم تعد المنافسة على السوق فقط، بل على امتلاك الوظفين الذين لديهم الكفاءة الشخصية والمهنية، وقد بات الاستثمار في العنصر البشري هو الاستثمار الأكبر الذي تقوم به الشركات، لذا في حال كنت صاحب أحد الشركات الكبرى، فيمكنك استبدال الاستغناء عن الموظفين الغير أكفاء، بمنحهم كورسات مجانية للتنمية البشرية، للارتقاء بمهاراتهم إلى الحد الذي يخدم عملك، لذا قد تكون بحاجة إلة معرفة كورسات التنمية البشرية المعتمدة في مصر.

اقرأ أيضًأ

افضل اماكن كورسات تنمية بشرية .. تعرف علي أشهرها

أسماء مراكز كورسات معتمدة

الحصول على شهادات في التنمية البشرية
الحصول على شهادات في التنمية البشرية

أولًا نرغب في التأكد على أن الدبلومة هي التي تمنحها جامعات رسمية مسجلة سواء حكومية أو خاصة، وفيما عدا ذلك هي مجرد كورسات ودورات تدريبية، فلا يخدعك استخدام لفظ دبلومة، وفيما يلي قامة بأشهر المراكز المعتمدة المتداولة :

م اسم المركز بيانات التواصل
1 أكاديمية فن الحياة للتدريب 17  ش محمد مندور – خلف كنتاكي شارع الطيران – القاهرة – مدينة نصر
2 أكاديمية نيو فيجن للتدريب والتطوير مبنى الجميل – الدور 7 – الجريك كامبس – ش الفلكى – بجوار الجامعة الأمريكية – القاهرة – باب اللوق – وسط البلد
3 إتقان للتدريب والاستشارات
74 عمارات الفتح – امتداد عباس العقاد – مدينة نصر
مدينة نصر – القاهرة
4 الأكاديمية الأمريكية للدراسات المتخصصة
٤شارع إبراهيم الالفي – سان ستفانو – قسم الرمل – الإسكندرية
5 المركز الكندي للتنمية البشرية هشام لبيب – المنطقة الثامنة – مدينة نصر – محافظة القاهرة
6 المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية
فيلا 6 شارع الجيزة متفرع من شارع بيروت – مصر الجديدة

أشهر محاضرين للتنمية البشرية في مصر

هناك العديد من المحاضرين، والذين يمتلكون مهارات عالية كمدربين في مجال التنمية البشرية أو كمحاضرين أهمهم:

  1. د. إيراهيم الفقي : وهو أحد أشهر المحاضرين في مجال التنمية البشرية، والتي يمكنك الاطلاع على مؤلفاته حتى تتمكن من تنمية ذاتك، وهو حاصل على دكتوراه في مجال الميتافيزيقا، كما أنه حاصل على أكثر من دكتوراه في التنمية البشرية، وقد درب الآلاف من المحاضرين حول العالم، وقد تمت ترجمة كتبه إلى العديد من اللغات وقد توفي في فبراير 2012 . 
  2. سلطان العصيمي : وهو مدرب تنمية بشرية سعودي ، وهو مدرب تنمية بشرية معتمد، وحاصل على أكثر من 50 برنامج في مجال التنمية البشرية ، وله حضور أحيانا في مصر .
  3. طارق سويدان: وهو أحد رواد التنيمية البشرية ممن يمتلكون كاريزما عالية، جعلت شهرته تتجاوز بلده الكويت، وهو يعتبر الدكتور إبراهيم الفقي أبًا روحيًا له، كما أنه مدرب محترف في عدد من مجالات التنمية البشرية كالإدارة العامة والتنمية الشخصية، وله الكثير من المؤلفات والتي يمكنك الإطلاع عليها ، وله حضور أحيانا في مصر .
  4. أحمد أمجد : وهو أحد الأسماء الشهيرة في مجال التنمية البشرية، وهو مدرب معترف معتمد من المركز الكندي للتنمية البشرية، كما أنه قد حصل على العديد من الدبلومات والدورات في مجال التنمية البشرية.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كورسات تنمية بشرية معتمدة في مصر والذي تحدثنا فيه عن كورسات تنمية بشرية معتمدة في مصر وأهم محاضري التنمية البشرية في مصر والعالم العربى يمكنكم تحقيق أفضل استفادة بإذن الله.