ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره ؟

ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره ؟ للمحافظة على الحمل سليم و صحي لابد على المرأة الحامل أن تُراعي مجموعة مِن القواعد و التعليمات الهامة و التي لعل أهمها و أولها عدم تناول أياً مِن الأدوية الطبية سوى بعد إستشارة الطبيب المختص حيث أن بعض الأدوية التي تبدوا عادية يُمكن أن تُسبب الإجهاض فدعونا نتعرف معاً ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره.

تعرف على:

أسباب الإجهاض في الشهر الرابع

ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟

ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟
ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟

1- مضادات الإكتئاب

تتسبب بعض الأدوية المضادة للإكتئاب في حدوث خلل بالهرمونات في الجسم و لهذا فإنه لابد مِن الحذر كل الحذر لدى تناول أياً مِن مضادات الإكتئاب المعروفة حيث يُمكن أن تعبث هذه الأدوية في عمليات الإباضة الطبيعية كما أنها غالباً ما تتسبب في زيادة مستوى هرمون البرولاكتين بالجسم ، لكن و مِن ناحية أخرى فإذا ما كانت الحامل بالفعل تتناول بعض الأدوية المضادة للإكتئاب قبل حدوث الحمل فعليها ألا تتوقف عن تناول هذه الأدوية سوى بعد إستشارة الطبيب المختص أولاً حيث أن التوقف المفاجيء عن تناول الأدوية المضادة للإكتئاب له مخاطر و خيمة.

2- المضادات الحيوية

في إجابتنا عن سؤال اليوم ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟ سوف نتحدث عن المضادات الحيوية التي مِن غير المحبذ تناولها طوال فترة الحمل و يُحبذ تجنبها قدر الإمكان و عدم تناولها سوى في أضيق الحالات فقط و بعد إستشارة الطبيب بالطبع حيث أن بعض أنواع المضادات الحيوية تتسبب في زياددة خطر الإجهاض و تجعل الجسم أكثر عدائية ليس فقط للميكروبات أو الجراثيم و إنما كذلك للحيوان المنوي في الجسم و لهذا فإن المضادات الحيوية خطيرة للغاية على الحوامل و بخاصة خلال أشهر الحمل الأولى.

قد يهمك:

تعرف على حقن Syntocinon للإجهاض

3- أدوية علاج حب الشباب

قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء و لكن قائمتنا لليوم حول ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟ تتضمن أدوية علاج حب الشباب حيث أن أدوية علاج حب الشباب و بخاصة تلك التي تحتوي على مادة الريتينول مِن شأنها أن تتسبب في إجهاض الجنين سواء كانت هذه الأدوية فموية أو موضعية و خارجية ، و لا يقتصر الأثر السلبي لهذه الأدوية على الإجهاض فحسب بل و إنها قد تتسبب كذلك في تشوه الجنين أو حدوث و لادة مبكرة.

4- أدوية علاج أمراض الدم

في قائمتنا لليوم حول ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟ سوف نتحدث عن الأدوية التي تُستخدم في علاج أمراض الدم حيث أن بعضاً مِن هذه الأدوية مِن شأنها أن تُجهض الجنين و بخاصة تلك التي تتسبب في إرتفاع مستوى هرمون البرولاكتين في الجسم ، و تلك المميعة للم فهذه الأدوية تتسبب في تشوه الجنين و في بعض الحالات حدوث و لادة مُبكرة.

5- أدوية علاج الصداع

قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء و لكن أدوية الصداع ضمن قائمتنا اليوم حول ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟ حيث أن أدوية علاج الصداع مِن شأنها أن تتسبب في قطع إمداد الدم عن الرحم و بالتالي فإن هذا قد يمنع حدوث الحمل مِن الأساس و في حالة و جود حمل بالفعل فقد يتشوه أو يتم إجهاضه.

ملحوظة: هذا ليس كل شيء في قائمتنا اليوم حول ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره حيث يوجد عدد مِن الأدوية الأخرى التي مِن شأنها أن تتسبب في إجهاض الجنين هي الاخرى مثل أدوية علاج مرض الملاريا ، و الأدوية المدرة للبول ، و أدوية القرحة ، و الأدوية المسكنة للألم ، و الأدوية المضادة للتشنجات و الإختلاجات ، و الأدوية التي تُستخدم في علاج الربو و الحساسية و إلتهابات المفاصل و لهذا فإنه و على سبيل الأمان على المرأة الحامل أن تستشير الطبيب المختص أولاً قبل أن تتناول أياً مِن الأدوية الطبية بشكل عام.

قد يهمك:

يوتوبار Yutopar لمنع الإجهاض المبكر للحوامل

أسباب الإجهاض المتكرر

أسباب الإجهاض الأخرى
أسباب الإجهاض الأخرى

حسناً تحدثنا عن ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟ و الأن يجب العلم أنه و بالإضافة إلى هذه الأدوية فإنه يوجد عدد مِن الأمور الأخرى مِن شأنها أن تكون سبب حدوث الإجهاض لأكثر مِن مرة

1- و جود خلل جيني في الجنين حيث أثبتت الدراسات أن حوالي 50% مِن نسبة حالات الإجهاض المبكر التي تحدث تكون بسبب و جود خلل في كروموسومات الجنين.

2- و جود تشوهات في تجويف الرحم.

3- الإصابة بمشاكل و إضطرابات في تخثر الدم.

4- الإصابة بأحد الإلتهابات المختلفة مثل إلتهاب الرحم أو عنق الرحم أو الإصابة بالهربس أو الليستيريا.

تعرف على:

حقن برونتوجيست بعد الحقن المجهري

أعشاب تؤدي إلى الإجهاض مباشرةً

أعشاب تؤدي إلى الإجهاض مباشرةً
أعشاب تؤدي إلى الإجهاض مباشرةً

تناولنا معاً الإجابة على السؤال الشائع ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره و تناولنا حتى بعض الأمور الأخرى التي مِن شأنها أن تُسبب الإجهاض و الأن دعونا نتعرف على مجموعة مِن الأعشاب مِن شأنها أن تتسبب في الإجهاض هي الاخرى:

1- الزعفران

إستهلاك الزعفران بإعتدال لا يتسبب في أي شيء و لكن الإفراط في تناول الزعفران يتسبب في إجهاض الجنين و بخاصة خلال أشهر الحمل الأولى.

2- القرفة

مثل الزعفران فإن إستهلاك القرفة بإعتدال لا يتسبب في أي شيء إلا أن الإفراط في تناول القرفة يُمكن أن يُهدد سلامة الجنين بل و قد يُعرض الحامل للتسمم حتى.

3- السدر

في بعض الحالات تتسبب عشبة السدر في إنقباضات بموضع الرحم ، و لهذا فإنها تُزيد و بشكل ملحوظ مِن إحتمالات حدوث إجهاض ، بالإضافة إلى أنها تتسبب في الشعور بالغثيان و الدوار.

4- البقدونس

يتسبب البقدونس في الإجهاض دون أي أعراض جانبية حيث أن مشروب البقدونس المغلي يتسبب في تقلصات في الرحم لما يحتويه مِن مادة الإيميناجوغو ، كما أنه يحد مِن إنتاج الجسم لهرمون البروجسترون.

5- الينسون

يؤثر الينسون و بشكل ملحوظ على هرمونات الحمل في الجسم مما يجعله يتسبب في الإجهاض.

6- العرقسوس

يتسبب العرقسوس في حدوث الكثير مِن التقلصات على بطانة الرحم مما يتسبب في إجهاض الجنين.

7- البابونج

يُزيد البابونج مِن تدفق الدم و بالتالي فإنه يتسبب في حدوث تقلصات قوية في الرحم.

8- جوز الطيب

يُعد جوز الطيب أحد الأعشاب المنشطة للرحم ، و بالإضافة إلى أنه يتسبب في إجهاض الجنين فإنه يتسبب في حدوث الكثير مِن التشوهات الخلقية له حتى.

قد يهمك:

تعرف علي ابرة الاجهاض Oxytocin

أسباب الإجهاض الأخرى

أسباب الإجهاض المتكرر
أسباب الإجهاض

إضافةً إلى كل ما سبق فإنه يوجد عدد مِن العوامل الاخرى قد تتسبب في الإجهاض مثل:

1- تناول الأطعمة النيئة مثل السوشي و البسطرمة و المكرونة و اللحم.

2- تناول الأطعمة الفاسدة أو الغير مطهوة بشكل جيد.

3- تدليك البطن مِن منطقة الرحم يتسبب في حدوث تقلصات في الرحم تتسبب في إجهاض الجنين.

4- تناول المشروبات و الأطعمة الباردة أو الأعشاب التي تتسبب في التشنج أو الشعور بالغثيان.

5- ممارسة الرياضة أو المشي السريع خلال أشهر الحمل الأولى.

قد يهمك:

متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية 5000 ؟ تعرف على الإجابة

وبهذا نكون قد تعرفناعلى إجابة السؤال الشائع ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟ بالإضافة إلى التعرف على كثيراً مِن مسببات الإجهاض الأخرى مِن أعشاب و عادات سيئة و أطعمة.