مسكن للأسنان Toothache فائق السرعة و سهل الإستخدام

مسكن للأسنان Toothache مِن الممكن إستخدام الأدوية المُسكنة للألام الأسنان و التي لا تتطلب و صفة طبية كإجراء مؤقت للتخفيف مِن ألام الأسنان، و مِن الجدير بالذكر أن مِن أفضل الأمثلة على هذا النابروكسين و الإيبوبروفين و الأسيتامينوفين فهذه الأدوية كلها تعمل على تسكين ألام الأسنان و إستخدامها لا يتطلب و صفة طبية و لكن بالطبع لابد مِن الإستخدام بحذر شديد و بأقل جرعة ممكنة و لأقل و قت ممكن.

أفضل مسكن للأسنان فائق السرعة

1- الكمادات الباردة مسكن للأسنان 

مِن الممكن و ضع كيس مِن الثلج على موضع الألم فهذا سوف يُساعد و بشكل كبير على التخفيف مِن الألم و بخاصة إذا ما كان موضع الألم يُعاني مِن التورم، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تُعرف بإسم الضغط البارد، و تأثيرها يُفسر بأن الأوعية الدموية ستنقبض في موضع الألم مما يجعل الألم أقل حِدة، هذا كما أن الثلج يُخفف مِن أي إلتهاب أو تورم.

تعرف على:

 حبوب بروف للاسنان وعلاج آلام وإلتهابات الجسم المختلفة

2- إستخدام غسول المياه المالحة

غسول المياه المالحة
غسول المياه المالحة

مِن الممكن مضمضة المياه الدافئة الممذوجة ببعض الملح مِن أجل التخفيف مِن حِدة و شدة ألام الأسنان، و لكن هذا بالطبع ليس إلا إجراء مؤقت قبل زيارة الطبيب، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الأمر قادر و بشكل كبير على التخفيف مِن ألام الأسنان بل و إزالة أجزاء الطعام العالقة حول موضع الألم.

إقرأ أيضاً:

 بونستان للاسنان Ponstan وألام وإلتهابات الجسم المختلفة

أفضل ما في هذا المزيج أنه يسهل جداً تحضيره فهو لا يتطلب سوى إضافة نصف ملعقة مِن الملح إلى ثلاثين ملليلتر مِن الماء الدافئ ثم تقليبه بإستخدام الملعقة و الإستخدام كغسول للفم و لكن يجب العلم أنه لا يُمكن إبتلاع هذه الوصفة فبعض المضمضة غالباً ستحتوي على الكثير مِن الميكروبات و بواقي الطعام و ما شابه ذلك.

3- إستخدام غسول بيروكسيد الهيدروجين Hydrogen peroxide

غسول بيروكسيد الهيدروجين Hydrogen peroxide
غسول بيروكسيد الهيدروجين Hydrogen peroxide

يتم تحضير هذا الغسول عن طريق خلط 3% منه مع أجزاء متساوية مِن الماء، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الغسول يُساعد و بشكل كبير على التخفيف مِن ألام الأسنان بالإضافة إلى قتل البكتيريا و علاج نزيف اللثة و التخفيف مِن طبقة البلاك.

قد يهمك:

 بروفين 400 للاسنان وتسكين الألام والإلتهابات وخفض حرارة الجسم

4- إستخدام زيت القرنفل Clove oil

زيت القرنفل Clove oil
زيت القرنفل Clove oil

زيت القرنفل يُعتبر و احد مِن الزيوت العطرية الفعالة للغاية في التخفيف مِن ألام الأسنان، كما يُستخدم هذا الزيت في بعض مواد الحشو المُهدِئة، و مِن الجدير بالذكر أن زيت القرنفل يُعتبر علاج منزلي طبيعي ذو تأثير قوي في تخفيف الألام و توفير الراحة الفورية و بسرعة كبيرة، و لكن يجب العلم أنه لا يُمكن سوى إستخدام كميات قليلة قدر الإمكان على موضع الألم و هذا بالطبع لتجنب النتائج العكسية و الأعراض الجانبية الواردة.

تعرف على:

 بروفين 400 للاسنان وتسكين الألام والإلتهابات وخفض حرارة الجسم

ولتحضير هذه الوصفة يتم و ضع قطرات قليلة مِن زيتالقرنفل على ملعقة صغيرة مِن زيت الزيتون مِن أجل تجنب تهيج أنسجة الفم، ثم يتم شطف الفم بالماء الدافيء قبل الإستخدام، و وضع كرة قطنية صغيرة و مُبللة بقطرات قليلة للغاية مِن زيت القرنفل المُخفف على السن المُسببة للألم أو موضع اللثة و تركها لبضعة دقائق حتى تُتم فعاليتها.

أسباب ألم الأسنان

1- تناول المشروبات شديدة السخونة أو شديدة البرودة.

2- تناول المشروبات الباردة ثم وبشكل مباشر تناول المشروبات الساخنة فهذا يُسبب إصابة اللثة بإلتهابات حادة ومؤلمة.

3- تناول الأطعمة القاسية الخشنة والتي تتسبب في تكسر السن.