نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل

نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل ، هل نسبة هرمون الحمل 1.20 طبيعية ؟ تختلف نسبة الهرمونات فى جسم المرأة فى كل مرحلة من عمرها ، حيث أن الهرمونات هى التى تميز السيدة ، وتمكنها من إنجاب الأطفال ، ولكن لها وظيفة معينة ، فعندما تحمل السيدة تطرأ عليها بعض اتغيرات فى الهرمونات تدعم الحمل أو تضعفه ، وعندما يحدث الحمل يبدا جسم المرأة فى انتاج هرمون الحمل الذى يطلق عليه HCG . وفى هذا المقال سنعرض لكم بالتفصيل ما هو هرمون الحمل . ونسبته لغير الحامل . فتابعوا معنا .

تعرف على

بوستينور Postinor أقراص لمنع الحمل

نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل 

نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل

ماهو هرمون الحمل ؟ وما هى معدلاته الطبيعية خلال الحمل ؟

تختلف نسبة هرمون البروجسترون والستروجون فى جسم السيدة خلال فترة الدورة الشهرية ، فتكون مستوياتها منخفضة فى الجزء الأول منها ، ثم ترتفع خلال فترة التبويض وتنخفض فى نهاية الدورة ، وبعد عملية الإخصاب يبدأ جسم المرأة فى انتاج هرمون الحمل ، الذى يساهم فى حث المبيضين على انتاج مستوى أعلى من الاستروجين والبروجيسترون اللاوم لتثبت الحمل .

المعدلات الطبيعية لهرمون الحمل .. هل نسبة هرمون الحمل 1.20 طبيعية ؟

نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل
نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل

نسبة هرمون الحمل 1.20 طبيعية بالنسبة لعدم وجود حمل ولكن غير طبيعية في حالة وجود حمل ، قد ترتفع مستوياته أثناء نمو الجنين ، ومن المعروف لدينا أنه يتضاعف كل يومين أو ثلاثة أيام ، كما يرتفع فى الشهرين الثانى والثالث من الحمل ارتفاع كبير ، ويتركز فى الدم بمع مرور الوقت حتى تصل نسبته لما يقرب من 100 مل عند موعد الدورة المتاخرة ، وتتضاعف تلك النسبة كل يومين حتى تصل إلى 120 مل ، ثم تتضاعف بعد ثلاثة أيام لتصل إلى 6000 مل لكل وحدة ، وهكذا حتى تصل لأعلى نسبة بعد مرور 70 يوم من الحمل ثم تبدأ فى التناقص من جديد .

قد يهمك

الكلوميد والحمل من أول شهر

نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل

لكل سيدة هرمون يختلف حسب الحمل ، ولكن يوجد نسبة تكون طبيعية فى حالة إذا كانت المرأة غير حامل ، وهى 5 مل وحدة لكل مل فى الدم ، ومن الممكن قياس نسبة هذا الهرمون داخل المنزل دون الحاجة للذهاب للطبي ، عن طريق عمل الفحص الخاص بهرمون الحمل بعد الإستيقاظ من النوم بحوالى ثلاث ساعات . ومن الضرورى قياس نسبة هرمون الحمل من وقت لأخر للتأكد من أنك طبيعية وعدم وجود مشاكل صحية ، وهذا الأمر يختلف فى حالة حدوث حمل ، فمن الممكن عمل الإختبار أكثر من مرة للتأكد من أن الحمل فى وضعه الطبيعى وعدم وجود مشاكل.

نسبة هرمون الحمل أقل من الواحد

عندما تقوم المرأة بفحص هرمون الحمل ، وتجد أن نسبته اقل من الواحد يدل على الخطورة الشديدة عليها وعلى صحة الجنين ، كما يشير لوجود حامل خارج الرحم ، وفى حالة حمل السيدة ووجدت فى الفحص أن الهرمون الخاص بحملها ينخفض ، فيشير إلى حدوث اجهاض ، لذا يرجى التوجه فورا للطبيب المختص لعمل اللازم وتعدى مرحلة الخطورة .

نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل
نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل

اقرأ المزيد عن

حبوب بريمولوت ن تثبت الحمل Primolut N تعرف على أهم استخداماتها

نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل حيث هرمون الحمل من الهرمونات التى ينتجها جسم المرأة الحامل خلال فترة الحمل وبعد الاخصاب ، ولكن معدلاته تختلف خلال اشهر الحمل ، ومن الممكن اجاء تحليل الهرمون الخاص بالحمل فى المنزل أو الذهاب للطبيب للتأكد من صحة الجنين . نرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم .