نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر

نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر ، يوجد عدد مِن الشروط اللازمة مِن أجل نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر بالمملكة العربية السعودية ، في الأسطر القليلة القادمة سوف نتعرف معاً على أهم هذه الشروط و كل ما يتعلق بهذا الأمر.

تعرف على:

صيغة خطاب طلب نقل الكفالة يعد من قبل الزوج .. تعرف على الصيغة

الحالات التي يحق فيها نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر

الحالات التي يحق فيها نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر
الحالات التي يحق فيها نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر

تأتي الكفالة ضمن التسهيلات التي تُقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها ، و يوجد عدد مِن الحالات يحق فيها في نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر و لعل أهم هذه الحالات:

1- إذا ما كان مدير العمل لا يُجدد الرخصة أو الملفات الخاصة بالإقامة لمدة أقصاها شهر واحد مِن تاريخ إنتهاء تلك الملفات.

2- إذا ما كان المدير الذي يعمل لديه الوافد ضمن النطاق الأحمر دخل برنامج النطاقات في هذه الحالة يحق للوافد نقل الكفالة.

3- إذا ما كان مدير العمل لا يدفع للعامل مرتبه لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر و في هذه الحالة لابد مِن تقديم طلب نقل كفالة.

قد يهمك:

الاستعلام عن عدد مرات نقل الكفالة

خطوات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر

خطوات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر
خطوات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر

يوجد عدد مِن الشروط التي لابد مِن الإستيفااء بها للتمكن مِن نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر و بشكل عام فإنه لفعل هذا يجب إتباع الخطوات القليلة القادمة:

1- بدايةً فإنه يجب العلم أنه لابد مِن زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية ، و مِن ثم الذهاب إلى الصفحة المسئولة عن هذا الأمر.

2- سوف تظهر لك بوابة ذات لون أبيض و أخضر بها عدد مِن الخيارات إبحث بينهم عن الخدمات الإلكترونية و إنقر عليها للدخول.

تعرف على:

اجراءات نقل الكفالة من كفيل متوفي .. تعرف على الإجراءات ورسوم نقل الكفالة

3- ثم قم بتسجيل الدخول للصفحة عبر اسم المستخدم الخاص بك و كلمة المرور ، و مِن الممكن أن يُطلب منك إدخال الرمز المائي قم بكتابته بشكل صحيح.

4- ثم سوف تنتقل إلى صفحة جديدة بها أيقونة واحدة بإسم المنشأة التي يتبع لها صاحب الحساب قم بتغييرها إلى المنشأة التي ترغب في نقل الكفالة لها.

5- سوف تجد أمامك نافذة جديدة تماماً بها عدد مِن الخدمات التي يُمكنك تنفيذها إلكترونياً و أسفل النافذة يوجد عبارة خدمة نقل عامل و افد إنقر على هذه العبارة.

6- سوف تظهر لك نافذة جديدة بعنوان خدمة عامل و افد في هذه النافذة سوف تجد أيقونة طلب جديد و بها خانة فارغة فيها قم بكتابة رقم إقامتك التي ترغب مِن خلالها نقل كفالتك ، كما ستجد أيقونة أخرى على يسارالنافذة فقط قم بالنقر عليها.

وزارة العمل في السعودية
وزارة العمل في السعودية

7- سوف تظهر نافذة جديدة أسفلها يوجد تعهد مكتوب مِن مدير العمل في النطاق الأحمر إقرأ التعهد جيداً ثم إنقرعلى إرسال الموجودة في نهاية النافذة.

8- سوف تظهر لك رسالة جديدة بها رسالة نصية مضمونها أنه تم إرسال طلبك بنجاح و الأن أنت فقط في إنتار موافقة صاحب العمل لإنهاء العملية.

قد يهمك:

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة من والدها

9- و بهذا فإنك تكون قد أتممت العملية بنجاح تام.

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا حول نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر و بهذا فإننا أنهينا الحديث هو الحالات التي يحق فيها هذا الأمر و الخطوات الواجب إتباعها ، و في النهاية لا أتمنى سوى أن لا تتمكن مِن تنفيذ الخطوات و إتباعها جيداً دون خطأ.