10 مِن افضل افلام الكونغ فو

افضل افلام الكونغ فو الرياضة التي تشتهر كثيراً في الغرب و في الأونة الأخيرة أصبحت تلاقي شهرة كبيرة في الشرق كذلك ، و كما هو معروف و واضح فإن أفلام الكونغ فو لطالما كانت تنال إهتمام السينما بشكل كبير فمَن ذا الذي لم يسمع عن أساطير الكونغ فو مثل بروس لي الذي يُعد بمثابة الأب الروحي لرياضة الكونغ فو.

تعرف على:

50 مِن اقوى افلام الرعب في التاريخ الأروع علي الاطلاق

10 مِن افضل افلام الكونغ فو

10 مِن افضل افلام الكونغ فو
10 مِن افضل افلام الكونغ فو

1- Drunken Master

Drunken Master
Drunken Master

الفيلم و دون شك مِن افضل افلام الكونغ فو على الإطلاق فقد كان هذا الفيلم بداية الشهرة الواسعة لوريث تراث لي الممثل الشهير جاكي شان ، و عما يُميز هذا الفيلم أيضاً و يجعله حقاً يُصنف كواحد مِن افضل افلام الكونغ فو هو أنه يبتعد تماماً عن الإسلوب المعتاد للكونغ فو و الذي يتسم بالجدية البالغة حيث يتناول الفيلم قصة جاكي شان الذي يُمارس لعبة الكونغ فو و يكون في أوج قوته حينما يكون مخموراً.

2- The Prodigal Son

=
The Prodigal Son
The Prodigal Son

أما هذا الفيلم فإن ما يجعله مِن افضل افلام الكونغ فو هو إهتمامه البالغ بسرد القصة و رتم الأحداث حيث يتناول الفيلم قصة تلميذ نابغ في الكونغ فو للتعلم لدى مدرب كونغ فو بعدما يُدرك أن خصومه دائماً ما يخسرون أمامه فقط لأنهم كانوا مدفوعين للخسارة ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم لا يتمتع فقط بقصة ممتازة بل و أيضاً دفعة أكثر مِن رائعة مِن الكوميديا والدراما العائلية و العروض القتالية المشوقة.

قد يهمك:

أفضل 10 افلام كوريه اكشن

3- The Way of the Dragon

The Way of the Dragon
The Way of the Dragon

وكيف لا يكون الفيلم مِن افضل افلام الكونغ فو و هو مِن بطولة بروس لي أيقونة الكونع فو الأشهر على الإطلاق ، و عن أحداث الفيلم فإنها تدور في روما تحت إطار مِن الكوميديا و الأكشن و الحماسة حول مُعلم في فنون الدفاع عن النفس يتم إرساله إلى روما لمساعدة مطعم صيني صغير على ردع تهديدات المافيا المستمرة ، و عن ما يُميز الفيلم إضافة لكونه بطولة بروس لي فهو أنه أيضاً مِن إخراج بروس لي بالكامل.

ومِن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم الرائع و الذي يُصنف كواحد مِن افضل افلام الكونغ فو يحتوي على مشهد قتالي أكثر مِن رائع بين لي و تشاك نوريس نال هذا المشهد شهرة و اسعة و إنتقادات إيجابية أكثر مِن رائعة.

4- Fearless

Fearless
Fearless

الفيلم مبني على قصة حقيقية و قعت أحداثها على أرض الواقع و هو ما يجعل الفيلم حقاً مِن افضل افلام الكونغ فو حيث يتناول الفيلم قصة خبير الفنون القتالية الذي يترك و طنه بعدما يتم قتل عائلته بدم بارد ، و مِن الجدير بالذكر أن ما يُميز الفيلم أيضاً و يجعله حقاً مِن افضل افلام الكونغ فو هو تقاليد الشرف و القيم التي كانت تتبعها الصين فيما سبق ، كما أن الفيلم يحمل رسالة بالغة الأهمية تُركز على كيفية مكافحة العنف.

تعرف على:

أفضل 10 افلام عن الحرب العالمية الثانية

5- Heroes of the East

Heroes of the East
Heroes of the East

الفيلم يتناول فنون الدفاع عن النفس اليابانية جنباً إلى جنب مع فن الكونغ فو الشهير و هو ما يجعل مِن الفيلم حقاً مِن افضل افلام الكونغ فو حيث تدور أحداث الفيلم حول رجل صيني مضطر لإثبات أن الكونغ فو هو فن للدفاع عن النفس بالغ الأهمية و يُعد هو الأهم و الأفضل على الإطلاق و لفعل هذا فإنه يضطر لهيزمة سبع محاربين يابانيين ينتهي بزواج مُدبر مِن إمرأة يابانية.

ومِن الجدير بالذكر أن ما يُميز الفيلم حقاً و يجعله مِن افضل افلام الكونغ فو هو أنه لا يستعرض مهارات الكونغ فو فحسب و إنما يستعرض سلسلة مِن المهارات و الفنون القتالية المختلفة لإظهار أي الفنون القتالية هو الأفضل.

6- The Eight Diagram Pole Fighter

The Eight Diagram Pole Fighter
The Eight Diagram Pole Fighter

مِن بين افضل افلام الكونغ فو ينال هذا الفيلم مكانة خاصة فهو ليس فقط حول رياضة الكونغ فو بل و كذلك المبارزة بالسيوف ، حيث تدور احداث الفيلم خلال فترة حكم سلالة سونع في الصين و يتناول الفيلم قصة أحد الجنرالات و أبنائه السبعة و المعركة التي يخوضها الجنرال و هو يعلم بأنه مِن المقرر أن يموت أحد أبنائه و لكن لا يعلم أيهم.

مِن الجدير بالذكر أن الفيلم يُعد مِن أفضل إنتاجات شركة إستوديو الإخوة شاو واحد أفضل افضل افلام الكونغ فو حيث يتضمن الفيلم كثيراً مِن المعارك الدموية النابضة.

قد يهمك:

10 مِن أفضل افلام وحوش البحر سوف ترعبك بشدة من البحار

7- Fist of Legend

Fist of Legend
Fist of Legend

الفيلم عبارة عن إعادة تصوير للفيلم الأخير لبروس لي و هو فيلم Fist of Fury و القصد منه هو إعراب جيت لي عن تقديره الشديد لبروس لي ، و بالرغم من أن الفيلم إعادة تصوير إلا أنه يستعرض أحداث أكثر تعقيداً و السيناريو معدل بعض الشيء ، و عن الحركات القتالية في الفيلم فقد تم تصميمها مِن قبل يون و و بينج و هو نفسه مُصمم حركات فيلم القتال الشهير The Matrix.

8- The 36th Chamber of Shaolin

The 36th Chamber of Shaolin
The 36th Chamber of Shaolin

يتناول الفيلم قصة أستاذ في الكونغ فو يبتكر إسلوب قتالي جديد يُدعى الشاولين هاندلوك و هو إسلوب قتالي بالغ الخطورة و يؤدي للموت ، و في أحد الأيام يموت هذا الأستاذ على يد فانج يون ، و لهذا فإن ابنه يكبر و هو يتبع إسلوبه القتالي المميت بغرض الإنتقام لوالده و بالفعل يتتبع فانج يون ليكتشف أنه سافر إلى تايلاند و يعمل في إحدى منظمات التهريب فيسعى للتسلل إلى هذه المنظمة و الفوز بثقة رئيسها للتقرب أكثر مِن فانج و الإنتقام منه.

تعرف على:

10 مِن افضل افلام المغامرات في الغابات

9- Ip Man

Ip Man
Ip Man

هو فيلم سيرة ذاتية يتناول حياة بيب مان أستاذ فنون الدفاع عن النفس و مُعلم بروس لي ، و مِن الجدير بالذكر ان الفيلم درامي ممتاز و يتناول الكثير مِن القتالات الشيقة التي تحبس الأنفاس ، و عن أفضل ما في الفيلم فهو أنه يمنح الكونغ فو نفساً جديداً للجماهير الحديثة و يُثبت أن هذه الرياضة لم تمت كما يعتقد البعض.

10- Crouching Tiger, Hidden Dragon

Crouching Tiger, Hidden Dragon
Crouching Tiger, Hidden Dragon

تدور احداث الفيلم خلال فترة حكم سلالة تشنج في الصين و يتناول قصة خبير فنون الدفاع عن النفسك الذي يوشك يوشك على التقاعد إلا أنه يُقرر تأجيل إنتقامه حتى يقوم أولاً بالإنتقام لموت سيده ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم يستند على رواية صينية تحمل نفس الاسم و هو واحد مِن أهم و أفضل أعمال المخرج أنغ لي.

قد يهمك:

10 مِن افضل افلام البحث عن الكنوز سوف تحبس أنفاسك دون شك

كانت هذه افضل افلام الكونغ فو على الإطلاق ليست الوحيدة دون شك و لكنها و بلا ريب الأفضل و التي فيها تم إستعراض أفضل ما في رياضة الكونغ فو.