10 مِن افضل مسلسلات بريطانية ستنال إعجابك دون شك

افضل مسلسلات بريطانية أبداً لا يُمكن إنكار مدى جودة التلفزيون البريطاني و ما يحتويه مِن مسلسلات فريدة ذات قصص مميزة و أبطال موهوبين تتجاوز شهرتهم العالمية حتى ، و مِن الجدير بالذكر أنه و على عكس المسلسلات الأجنبية فإن المسلسلات البريطانية تُقدم عدد أقل مِن الحلقات لكل موسم مما يمنح المزيد مِن المساحة للتطوير مِن القصة بشكل أفضل فدعونا نتعرف على مجموعة مِن افضل مسلسلات بريطانية ستنال إعجابك دون شك.

تعرف على:

10 من افضل مسلسلات الخيال العلمي

10 مِن افضل مسلسلات بريطانية ستنال إعجابك دون شك

1- Sex Education 2019

Sex Education 2019
Sex Education 2019

المسلسل ذو طابع كوميدي درامي و كما هو و اضح مِن اسمه فإنه يتناول عدد مِن القضايا و الإرشادات الجنسية الشائعة ، و عن قصة المسلسل الأساسية فهي تدور حول أوتيس ميلبورن المراهق الذي يُعاني مِن العزلة و الإرتباك الشديد و عدم القدرة على الإختلاط مع الأخرين بسبب ما تركه إنفصال و الديه عليه مِن إنطباع و بسبب تدخل و الدته المفرط في حياته و بخاصة حياته الجنسية حيث أن و الدته تعمل أخصائية في العلاج الجنسي.

وفي خضم هذا كله يلتقي أوتيس بمفيس و يقع في غرامها و لكنها تستغل خبراته العلمية في المجال الجنسي و التي إكتسبها مِن و الدته في تقديم نصائح جنسية للطلاب بمقابل مادي و خلال هذا يمر الثنائي بالكثير مِن المفارقات الكوميدية و المواقف الدرامية الحزينة.

2- Peaky Blinders 2013

Peaky Blinders 2013
Peaky Blinders 2013

بالنسبة للكثيرين فإن هذا المسلسل يُعد مِن افضل مسلسلات بريطانية حيث يتناول المسلسل قصة واحدة مِن أشهر العصابات البريطانية و هي عصابة البيكي بلايندر التي يقودها توماس شيلبي الذي غيرته الحرب كثيراً و حولته مِن شخص مرح إلى شخص متهجم يبحث عن الشجار بصحبة عائلته التي تُشكل أفراد عصابته و التي و مع مرور الوقت تتمكن مِن السيطرة على لندن كلها.

قد يهمك:

10 من افضل مسلسلات الانمي للكبار

3- Dracula 2020

=
Dracula 2020
Dracula 2020

لمُحبي مصاصي الدماء و الكونت دراكولا فإن هذا المسلسل يُعد مِن افضل مسلسلات بريطانية على الإطلاق حيث تدور أحداث المسلسل في العام 1897 في ترانسيلفانيا حينما يظهر الكونت المرعب دراكولا المتعطش للدماء و معه تظهر الكثير مِن المساعي الغير منتهية للقضاء على كل ما هو خيَّر أو مُشرق.

4- Black Mirror 2011

Black Mirror 2011
Black Mirror 2011

هو مسلسل خيال علمي مليء بالإثارة و التشويق و الغموض و به نفحة مثيرة مِن الدراما الرائعة وبالنسبة لكثيراً مِن متاعبي المسلسلات البريطانية فإن المسلسل يُعد أحد افضل مسلسلات بريطانية  و عن أحداث المسلسل فإنها تتمحور حول الجوانب المظلمة للحياة و التكنولوجيا فالمسلسل عبارة عن مجموعة مِن المختارات القصصية التلفزيونية على شكل حلقات منفصلة كلاً منها أشبه بفيلم قصير يتمحور حول السوداوية في النفس البشرية.

تعرف على:

افضل مسلسل امريكي تاريخي

5- Skins 2007

Skins 2007
Skins 2007

هو مُسلل درامي مِن افضل مسلسلات بريطانية على الإطلاق حيث يتناول قصة مجموعة مِن المراهقين يعيشون معاًفي بريستول بجنوب غرب إنجلترا و يُركز المسلسل على المشاكل التي تواجه هؤلاء الرفاق مِن أسر و إضطرابات عقلية و نفسية ظهورها في هذه المرحلة العمرية شائع بعض الشيء ، كما يُركز المسلسل على عدد مِن القضايا الحساسة مثل العلاقات الجنسية الغير شرعية بين الطلاب و تناول المخدرات و حتى الترويج لها.

6- The Frankenstein Chronicles 2015

The Frankenstein Chronicles 2015
The Frankenstein Chronicles 2015

المسلسل مِن إنتاج شركة نتفليكس وبالنسبة للكثيرين فإنه يُعد مِن افضل مسلسلات بريطانية وعن قصة المسلسل فهي تدور حول المحقق جون مارلوت الذي يُحقق في سلسلة مِن جرائم القتل الغامضة و التي يُحتمل و بشكل كبير أن مرتكبها هو العالم المهووس فرانكلشتاين الذي يسعى جاهداً لإعادة الموتى إلى الحياة مرة أخرى ، فهل سيتمكن المحقق مِن إدانته ، و الأهم هل سيتمكن فرانكلشتاين حقاً مِن إعادة الموتى إلى الحياة أم أن هذه ليست إلا مساعي و اهية.

قد يهمك:

افضل مسلسل كوري رومانسي كوميدي

7- Sherlock 2010

Sherlock 2010
Sherlock 2010

مسلسل جريمة مليء بالإثارة التشويق و الغموض و دون شك فإنه يُعد مِن افضل مسلسلات بريطانية تم إنتاجها حتى يومنا هذا حيث يتناول المسلسل قصة المُحقق الأشهر على الإطلاق شيرلوك هولمز المعروف بطرقه الغريبة في تقفي الأدلة باستخدام مهارات الذكاء الإستنتاجي التي يتمتعبها ، و عن أحداث المسلسل فهي تبدأ حينما يتم إستدعاء شيرلوك هولمز المحقق الإستشاري لحل مجموعة مِن القضايا التي يثبت أنها مستعصية تماماً على كافة المحققين الرسميين النمطيي ، حيث أن بعض الشائعات تؤكد بأن شيرلوك هولمز حينما كان محققاً كان يتمكن حتى مِن حل بعض القضايا دون الحاجة للخروج مِن منزله.

ومِن الجدير بالذكر أن المسلسل مِن إخراج بول ماكجيجان و تأليف كلاً مِن ستيفن موفات و مارك جاتس ، و قد شارك في التمثيل مجموعة مِن النجوم الكبار مثل بنديكت كومبرباتش و مارتن فريمان و راسل توفي و ديفيد فين و أندرو سكوت.

8- Doctor Who 2005

Doctor Who 2005
Doctor Who 2005

هو مسلسل خيال علمي مليء بالمغامرات المثيرة و الشيقة و بالنسبة لكثيراً مِن مُحبي المسلسلات البريطانية فإن هذا المسلسل يُعتبر مِن افضل مسلسلات بريطانية على الإطلاق فهو يتناول مجموعة المغامرات المتواصلة و الشيقة للدكتور و الرجل الفضائي المسافر عبر الزمن دكتور هو ، و الذي تحدث مغامراته هذه و هو بصحبة رفاقه الذين يُسافرون معه في رحلات محفوفة بالكثير مِن المخاطر الغير متوقعة في قلب الفضاء الخارجي ، حيث يُحاربون معاً الشر و الفساد أينما و جد.

ومِن الجدير بالذكر أن فريق الدكتور يتسم بالأهداف الأخلاقية السامية المترفعة تماماً عما هو دنيء أو و حشي و لكن و خلال مغامراتهم الشيقة فإنهم جميعاً يمرون بالكثير مِن التغيرات الخُلقية و تغيرات في طريقة التفكير حتى مما يُزيد كثيراً مِن الإثارة و التشويق.

تعرف على:

افضل مسلسل امريكي فانتازيا

9- Black Earth Rising 2018

Black Earth Rising 2018
Black Earth Rising 2018

المسلسل و دون شك يُعد مِن افضل مسلسلات بريطانية فهو مِن تألف هوغو بليك و بطولة كلاً مِن ميكايلا كول و جون جودمان و أبينا أييفور ، و عن قصة المسلسل فهي تدور حول كيث أشبي المحققة القانونية المتبناه مِن قبل محامية حقوق الإنسان بعدما تعرضت لإبادة جماعية في رواندا ، و حينما تبدأ قضايا جرائم الحرب في الإستئناف مِن جديد تضطر كيت أشبي لمواجهة ماضيها الصعب مرة أخرى.

10- Killing Eve 2018

Killing Eve 2018
Killing Eve 2018

هو مسلسل درامي مليء بالإثارة و التشويق و قد تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن مِن أبريل لعام 2018 ، و مِن الجدير بالذكر أن المسلسل باللغة الإنجليزية و الفرنسية كذلك ، و مِن الجدير بالذكر أن بلد إنتاج المسلسل ليست بريطانيا فحسب و إنما إيطاليا كذلك.

وعن قصة المسلسل فهي تدور حول إيف الفتاة التي تعمل في شركة خدمات أمنية و تعيش حياتها بشعور مستمر بالملل حيث تحلم بأن تعمل في أحد الأيام جاسوسة لتُصبح حياتها أكثر إثارة و تشويق ، و في أحد الأيام تُقابل فيلانيل القاتلة الموهوبة و معاً تتجهان نحو لعبة ملحمية أشبه بالقط و الفأر.

قد يهمك:

افضل مسلسل امريكي اكشن

كانت هذه افضل مسلسلات بريطانية تم إنتاجها حتى يومنا هذا ، و كما هو و اضح فإن التلفزيون البريطاني ما مِن طابع أو رتم معين يسير عليه و إنما هو متفتح و يتناول كافة القضايا و القصص و التصنيفات المختلفة بطريقة مثيرة أكثر مِن رائعة.