مشكلة اسم المستخدم في نظام نور

مشكلة اسم المستخدم في نظام نور .. تعتبر مشكلة اسم المستخدم في نظام نور واحدة من أشهر المساكل التى تواجه مستخدمى البوابة الإلكترونية ، حيث أن العديد من الأباء يرغبون فى الدخول إلى منصة نور من أجل أبنائهم ومستواهم الدراسي ، فضلا عن الاستعلام عن نتائج الطلاب من نظام نور . وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على مشكلة اسم المستخدم في نظام نور . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

نسيت الايميل في نظام نور

مشكلة اسم المستخدم في نظام نور

مشكلة اسم المستخدم في نظام نور
مشكلة اسم المستخدم في نظام نور

تعتبر مشكلة اسم المستخدم في نظام نور من المشكلات التى من الممكن أن تواجه أى ولى أمر وحلها بسيط للغاية ، حيث أنه فى حالة الرغبة فى تغيير اسم المستخدم قد لا يتمكن الطالب أو ولى الأمر من ذلك ، وأيضا فى حالة نسيان اسم المستخدم فمن الممكن استعادته بكل يسر وسهولة ، دون الحاجة إلى الرجوع لمدير المدرسة .

حل مشكلة اسم المستخدم في نظام نور

حل مشكلة اسم المستخدم في نظام نور
حل مشكلة اسم المستخدم في نظام نور

قد يتعرض بعض الأباء من فقدان اسم المستخدم مما يدفعهم للبحث عن طريقة سهلة وبسيطة لاستعادة اسم المستخدم ، حيث يمكن لولى الأمر أن يقوم بهذا الأمر بنفسه من خلال اتباع عدد من الخطوات والتى تتمثل في النقاط الأتية :

  • يتم التوجه إلى منصة نور الرسمية عبر الإنترنت
  • التوجه بعد ذلك إلى أسفل الصفحة والضغط على كلمة نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور التى توجد تحت زر التسجيل للدخول
  • سيقوم النظام بتوجيهك بشكل ألى إلى صفحة أخرى جديدة ويتم الطلب منك ادخال رقم الهوية ورمز التحقق ثم يتم الضغط على كلمة التالى
  • يتم كتابة البريد الخاص بولى الأمر والضغط على كلمة ارسال
  • يجب متابعة البريد الإلكترونى لأن النظام سيقوم بإرسال رسالة باسم المستخدم الخاص بولي الامر عليه بطريقة أوتوماتيكية.
قد يفيدك أن تقرأ عن 

مشكلة كلمة المرور الخاطئة في نظام نور

=
مشكلة اسم المستخدم في نظام نور
مشكلة اسم المستخدم في نظام نور

فى الة فقدان كلمة السر الخاصة بنظام نور سواء كنت طالب أو ولى أمر فلابد من اتباع عدد من الخطوات للحصول على كلمة السر الجديدة ، وتتمثل الخطوات فيما يلى :

  • يتم التوجه إلى صفحة نظام نور الرئيسية
  • التوجه إلى أخر الصفحة بالتحديد تحت زر تسجيل الدخول
  • يتم الضغط على سؤال هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم الذى يوجد أسفل الصفحة .
  • يتم ادخال لرقم الهوية الخاص بالشخص ورمز التحقق بطريقة صحيحة وبدقة ثم الضغط على كلمة التالى
  • يتم ادخال البريد الإلكترونى الخاص بالحساب والضغط على كلمة ارسال
  • الإنتظار لعدة دقائق والقيام بتسجيل الدخول غلأى البريد الإلكترونى المسجل به
  • الضغط على الرابط الذى يظهر أمامك وستكون قادر على تعيين كلمة المرور وستصبح لديك كلمة جديدة ويتم الغاء كلمة المرور القديمة .

نظام نور 

تعرف على نظام نور
تعرف على نظام نور

يعتبر واحد من الأنظمة التعليمية التى تتعلق بالمملكة العربية السعودية وتحت اشراف وزارة التربية و التعليم فى المملكة بالتعاون مع المدرسين وأولياء الأمور ، كما أنه يختص فقط بالجانب التعليمى للطلاب ، ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام يعمل على تكوين حلقة الوصل بين الأغدارات التعليمية والكوادر التعليمية وبين الطالب وولى الأمر ، كما يعد بمثابة قاعدة بيانات توجد على الشبكة العنكبوتية وتحتوى على بيانات المدرسين  و الطلاب وأيضا أولياء الأمور .

يمكنك أن تقرأ عن

اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية 

مشكلة اسم المستخدم في نظام نور .. وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على مشكلة اسم المستخدم في نظام نور وكيفية حل هذه المشكلة ، كما تعرفنا أيضا على مشكلة كلمة المرو الخاطئة فى نظام نور وكيفية حلها ، ولذا يمكننا القول ان هذا النظام يمكن من خلاله معرفة درجات الابناء ومستواهم التعليمي .