التخطي إلى المحتوى

الاجهاد الذهني يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسكري والاكتئاب. لا شك في أن هناك علاقة مباشرة بين الإجهاد الذهني الذي نختبره وصحة أجسامنا ومع ذلك ، هناك عدد من الأساطير حول تأثير الاجهاد الذهني علينا ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الإجهاد الذهني في هذه المقالة بعض الأساطير العظيمة المتعلقة بالضغوط النفسية.

تعرف علي خرافات الاجهاد الذهني :

الاجهاد الذهني
الاجهاد الذهني

خرافة # 1: الإجهاد هو دائما شيء سيء

الإجهاد ليس دائماً أمراً سيئاً بالنسبة لنا ، ولكن ما هو سيئ هو عدم وجود تنظيم وتوازن الإجهاد الذهني الذي نختبره. الإجهاد الذهني هو شيء طبيعي تماما ، وفي بعض الحالات ، مثل التهديد للحياة ، قد يبقينا آمنين وسليما.

الخرافة رقم 2: الإجهاد الذهني يحفزنا

في المواقف العصيبة ، مثل العمل أو الدراسة ، هل يسبب لنا الضغط العاطفي دافعًا يساعدنا على التأقلم مع الأهداف التي وضعناها ؟ اتضح أن الأمر ليس بهذه الصورة علي الاطلاق ، بل علي العكس من الممكن أن يؤثر سلبا و بشدة .

اقرأ أيضا

9 أشياء من شأنها تحسين المزاج خلال نصف ساعة فقط

خرافة # 3: الإجهاد يمكن أن يسبب القرحة

هناك العديد من الحالات التي يسبب فيها التوتر مشاكل صحية ، لكن القرحة ليست واحدة منها. في الماضي ، كان الأطباء يعتقدون أن زيادة إنتاج العصارة الصفراء يحدث بسبب الإجهاد الذهني ، ولكن في الواقع القرحة المعدية سببها نوع من البكتيريا في المعدة .

خرافة # 4: لا تعاني من علامات التوتر؟ – لا يوجد ما يدعو للقلق

هناك حالات نتعرض فيها للإجهاد ، لكننا لا نشعر بأي علامات أو أعراض للتوتر ، ومع ذلك قد نعاني من آثار الإجهاد ، قد يؤدي مثل هذا الوضع إلى نقص الوعي بالتوتر ، وبالتالي فشلنا في التعامل مع المشكلة. لذلك ، كن حساسًا للتغيرات العقلية والجسدية التي تحدث في جسدك واستفسر من مختص حول أي تغيير أو شك في ضرر على الصحة .

أسطورة # 5: يمكن التعامل مع الإجهاد الذهني بالكحول

كثير من الناس يستخدمون الكحول كنوع من العلاج النفسي. ولكن في الواقع ، فإن الكحول يطلق مادة تسمى الكورتيزول ، وهو هرمون يطلق في حالات عصيبة ، عند الجرعات المنخفضة ، يكون الكورتيزول غير ضار ، ولكن كلما ازدادت النسبة تكون أكثر تأثيرا هذا يمكن أن يؤدي إلى التوتر المزمن.

خرافة # 6: عمل أقل يعني ضغوط أقل

تحدث العديد من الضغوط النفسية أثناء تواجدهم في مقرات أعمالهم الناس الذين يشعرون بعدم الأمان حول مهنيتهم ​​في مكان العمل يميلون إلى المزيد من الضغط لذلك ، من المفارقات ، أن تحسين أدائنا في مكان العمل لن يكون نتيجة لعطلة جديدة سنأخذها ، ولكن البقاء لفترة أطول في مكان العمل ، مما يمنحنا المزيد من الثقة في أنفسنا لكننا لا ننصح بإخبار رئيسك في العمل بهذا .